شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تعرف على مواعيد وأماكن عروض قصور الثقافة بالمهرجان القومى للمسرح المصرى، 08 00 ص الأحد 30 يوليو 2023 كتب محمد شاكر تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بستة عروض مسرحية في المهرجان .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على مواعيد وأماكن عروض قصور الثقافة بالمهرجان القومى للمسرح المصرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على مواعيد وأماكن عروض قصور الثقافة بالمهرجان...

08:00 ص الأحد 30 يوليو 2023

كتب- محمد شاكر تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بستة عروض مسرحية في المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته السادسة عشرة "دورة الفنان الكبير عادل إمام"، والتي من المقرر أن تنطلق غدا السبت وتستمر حتى 14 أغسطس المقبل، على عدد من مسارح القاهرة.

تبدأ عروض الهيئة مع فرقة قصر ثقافة طنطا، التي تقدم العرض المسرحي "السراج" يومي 30 و 31 يوليو على مسرح السامر بالعجوزة في السادسة مساءً.

العرض من تأليف وإخراج محمد السباعي، وتدور أحداثه في إطار فانتازي كوميدي حول فتاة تمتلك قدرات خارقة تعيش وسط إحدى القبائل، ويسعى بعض سكان هذه القبيلة لاستخدام قدراتها الخاصة في تحقيق مطامع شخصية، حتى تظهر إحدى الأرواح لمساعدتها في الهروب من القبيلة مقابل شرط غريب!

وفي يومي 2 و 3 أغسطس تقدم الفرقة الإقليمية ببورسعيد العرض المسرحي "عادلون" بقاعة مسرح الغد في الثامنة مساءً.

النص مأخوذ عن "الأبرار " لألبير كامي، وتدور أحداثه بدولة روسيا في عام 1901 حيث المنظمة الثورية التابعة للحزب الاشتراكي وتتكون من 5 أشخاص لكل منهم دور معين في تنفيذ خطة لإنجاح مخطط الثورة"، العرض إعداد خالد توفيق ومحمد رزق وإخراج أحمد يسري.

كما تستقبل قاعة مسرح الغد العرض المسرحي "سالب واحد" يومي 5 و 6 أغسطس في تمام السادسة مساءً. العرض تقديم فرقة المحمودية، وإعداد محمد عادل وإخراج عمرو جلال، فكرته مأخوذة عن رواية "أين نذهب يا بابا" للكاتب جان لوي فيورنيه، ويوجه رسالة للمجتمع حول كيفية التعامل مع أصحاب الإعاقات الذهنية والبدنية.

ويستقبل مسرح السامر يومي 5 و 6 أغسطس العرض المسرحي "مسافر ليل" التابع لنوادي مسرح الأنفوشي في الثامنة مساءً.

العرض تأليف صلاح عبد الصبور وإخراج أحمد علاء، ويحمل عدة أفكار فلسفية كالخير والشر ومعنى الوجود الإنساني، ويناقش قضايا واقعية حول العدل والظلم والقهر من خلال علاقة الحاكم بالمحكوم (عامل التذاكر وأحد الركاب بالقطار).

ومن المقرر أن تقدم فرقة قومية الإسكندرية العرض المسرحي " يهودي مالطا" يومي 8 و 9 أغسطس على مسرح السامر أيضا في السادسة مساءً، العرض بطولة الفنان الكبير سامح بسيوني، دراماتورجيا د. جمال ياقوت، وإخراج محمد مرسي.

فكرته مأخوذة عن العرض المسرحي للأديب البريطاني كريستوفر مارلو، وتدور أحداثه حول الصراع الديني والمكائد والخطط المدبرة فى مالطا، وكذلك الصراع القائم بين الدولة العثمانية وإسبانيا حول البحر الأبيض المتوسط، و يظهر ذلك من خلال شخصية رجل يهودي يتخفى دائمًا في شخصيات ماكرة للتفريق بين الأشخاص والدول وينجح بالفعل في التفريق بين سلطان مالطا الفرنسي والأتراك.

أما العرض السادس والأخير يحمل عنوان "رضا" تقدمه فرقة قومية الإسماعيلية يومي 11 و 12 أغسطس على مسرح السامر في الثامنة مساءً، ويتناول قصة "رضا" أسطورة الساحرة المستديرة بالنادي الإسماعيلي، ورحلته في الحياة المليئة بالأحداث والرسائل الإنسانية في سياق درامي، والتي تشبه رحلة الكثير من الشخصيات الموجودة في الحياة اليومية.

"رضا" تأليف أحمد الملواني وإخراج محمد جبر، ويشارك به 35 ممثلا من مدينة الإسماعيلية، أعمارهم تتراوح ما بين من 16 وحتى 70 عامًا.

العروض جميعها من إنتاج الإدارة العامة للمسرح، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، وتتيح إدارة المهرجان للجمهور إمكانية حجز تذاكر العروض إلكترونيا مع التواجد بقاعة المسرح قبل موعد العرض بنصف ساعة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على مواعيد وأماكن عروض قصور الثقافة بالمهرجان القومى للمسرح المصرى وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العرض المسرحی مسرح السامر

إقرأ أيضاً:

غادة عبدالرازق تبدأ التحضير لمسلسلها الجديد .. العرض في رمضان 2025

بدأت الفنانة غادة عبدالرازق، التحضير لمسلسلها الجديد، من إخراج نادين خان، ومقرر أن يعرض ضمن دراما رمضان 2025.

 

نشرت الفنانة صورة من كواليس تحضير مسلسلها الجديد عبر حسابها بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، معلقة:" بطولة غادة عبد الرازق في رمضان 2025، تأليف الكاتب محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج نادين خان، وإنتاج شركة "فينو مينا للإنتاج الفني" .

آخر أعمال الفنانة غادة عبدالرازق

كانت آخر أعمال غادة عبدالرازق، مسلسل صيد العقارب، الذي عرض ضمن الماراثون الرمضاني الماضي 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها، كما نال إعجاب عدد من النقاد والجمهور .

فيلم تاني تانيأحداث مسلسل صيد العقارب

تشارك الفنانة غادة عبدالرازق في السباق الرمضاني هذا العام من خلال تجسيد شخصية الدكتورة عايدة في مسلسل صيد العقارب، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالتشويق والإثارة من خلال وقوع حرب شديدة ومثيرة بين عائلتين من الصعيد، وتتحول الصداقة بين الجميع إلى عداوة قاتلة.

 

أبطال مسلسل صيد العقارب

يشارك في بطولة مسلسل صيد العقارب نخبة كبيرة من الفنانين من بينهم، غادة عبد الرازق، أحمد ماهر، رياض الخولي، محمد علاء، محمود عبد المغني، سيمون، ميار الغيطي، أحمد جمال سعيد، والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن.

 

 

كما عرض لها مؤخرًا فيلم تانى تانى، وشاركها بطولته الفنان أحمد آدم، بيومى فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوى وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي.

مقالات مشابهة

  • ندوات ثقافية وورش ذكاء اصطناعي.. تعرف على جدول فعاليات معرض دمنهور للكتاب اليوم الجمعة
  • 5 عروض دولية تفتتح مهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • 3 عروض وورشة فنية في اليوم الأخير لمهرجان "القاهرة للمونودراما"
  • ملخص مسلسل «مطعم الحبايب» بطولة هدى المفتي.. تعرف على مواعيد العرض
  • دورة نور الشريف.. 4 عروض بمسابقة الديودراما في مهرجان آفاق مسرحية
  • تعرف على فعاليات اليوم الثاني «القاهرة الدولي للمونودراما»
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • غادة عبدالرازق تبدأ التحضير لمسلسلها الجديد .. العرض في رمضان 2025
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر