أعرب وزير الخارجية سامح شكري، عن خالص شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وسعادته خلال الفترة الماضية بتكثيف اللقاءات والزيارات المتبادلة بين مصر وتركيا، قائلاً: «خلال فترة وجيزة زرت أنقرة وأنطاليا وأسطنبول وهو دليل على الاهتمام بالتوجيهات وما أثمرت عنه لقاءات القيادة السياسية للبلدين من توطيد العلاقات السياسية بينهما والعمل المشترك لتوثيق العلاقات الثنائية وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة».

 

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية سامح شكري مع نظيره التركي هاكان فيدان على شاشة "القاهرة الإخبارية"،  «المباحثات اتسمت بالصراحة وجو الإخاء والفهم المشترك، ونهدف إلى الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة بما يصب بالمصلحة المشتركة بين البلدين، ويثمر مزيد من التعاون على النطاق الإقليمي ويكون له إسهامه في تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار».

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إعفاء متبادل من التأشيرات بين سلطنة عمان وأوزبكستان

رصد-أثير

استقبل معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير الخارجية بديوان عام الوزارة في مسقط صباح اليوم معالي بختيار سعيدوف، وزير خارجية جمهورية أوزبكستان الصديقة والوفد المرافق له والذي يقوم بزيارة رسمية إلى البلاد.

وقد عقد الجانبان جلسة مشاورات سياسية استعرضا خلالها العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين وأكدا على العزم المشترك لمواصلة تطوير مشاريع وبرامج التعاون الثنائي في مختلف المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والعلمية. وعلى صعيد المستجدات والقضايا السياسية تبادل الوزيران وجهات النظر حول تطورات الصراع العربي الاسرائيلي وخاصة ما يتصل بالقضية الفلسطينية والحرب العدوانية التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالإضافة إلى عدد آخر من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

ووقع الوزيران بعد جلسة المباحثات على اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات بين البلدين للجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

حضر اللقاء سعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني، رئيس دائرة الشؤون العالمية وسعادة عبدالسلام حاتموف سفير جمهورية أوزبكستان المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر تطورات المنطقة (صور)
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مشاورات سياسية تستعرض العلاقات التاريخية القائمة بين عُمان وأوزبكستان
  • روسيا ترحب بمبادرة السياسيين الجورجيين لاستعادة العلاقات بين البلدين
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية
  • إعفاء متبادل من التأشيرات بين سلطنة عمان وأوزبكستان
  • صالح الحصيني.. السفير السعودي الجديد لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين