شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الذاكرة الفلسطينية تعرف على أهم أحداث 30 يوليو، غزة صفايوافق يوم 30 يوليو تموز ذكرى العديد من الأحداث الوطنية العالقة في الذاكرة الفلسطينية منها جرائم ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذاكرة الفلسطينية..

تعرف على أهم أحداث 30 يوليو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذاكرة الفلسطينية.. تعرف على أهم أحداث 30 يوليو

غزة - صفا

يوافق يوم 30 يوليو/ تموز ذكرى العديد من الأحداث الوطنية العالقة في الذاكرة الفلسطينية منها جرائم ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأخرى إنجازات للمقاومة الفلسطينية.

وكالة "صفا" تستعرض في هذا التقرير أهم هذه الأحداث:

30 يوليو 1980

أعلن الكنيست الصهيونيّ أنّ القدس "عاصمة كيانهم بعد توحيد جزئيها الشرقيّ و الغربي" لتكون أبديّة.

30 يوليو 1992

استشهاد الشاب صلاح محمود القراعين بعد تنفيذه عملية طعن فدائية قرب باب المغاربة في مدينة القدس المحتلة، مما أسفر عن مقتل (2) من شرطة الاحتلال، وتبنت العملية كتائب القسام.

30 يوليو 1996

تمكنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمساعدة رجال أمن السلطة الفلسطينية، من العثور على جثة الجندي “ايلان سعدون” بعد أن اختطفه مقاومون من “حماس” عام 1989م.

30 يوليو 1997

قام الفدائيان معاوية محمد جرارعة، وتوفيق علي ياسين، بتفجير نفسيهما في سوق محني يهودا بالقدس المحتلة؛ مما أسفر عن مقتل (17) إسرائيلياً، وجرح أكثر من (160) آخرين، وتبنت العملية كتائب القسام.

30 يوليو 2001

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي (6) من كوادر كتائب شهداء الأقصى بعبوة مفخّخة قرب مخيّم الفارعة في طوباس؛ وهم: عبد الرحمن اشتوي، وحكمت أبو الهبل، وماهر جوابرة، ومحمد بلاطية، ومنير بلاطية، وأمين الملك حافظ.

30 يوليو 2002

قام الفدائي ماجد عطا محسن سرحان بتفجير نفسه بين حشدٍ للمستوطنين في أحد المطاعم الإسرائيلية بالقدس المحتلة؛ مما أسفر عن مقتل (2) من الإسرائيليين، وجرح (9) من آخرين.

30 يوليو 2008

استشهاد القسامي أحمد موسى فتحي الترك (22) عامًا من مسجد "المتقين" بحي الصبرة بمدينة غزة، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل عناصر تابعة لحركة فتح.

30 يوليو 2014

سرايا القدس تقصف مدن ومغتصبات ومواقع وحشودات عسكرية إسرائيلية أبرزها "تل أبيب" وأسدود ونتيفوت بـ 62 صاروخاً وقذيفة خلال هذا اليوم.

30 يوليو 2014

استدرج مجاهدو سرايا القدس قوة إسرائيلية من وحدة "ماجلان" الخاصة إلى منزل مفخخ شرق خانيونس ثم قاموا بتفجيره، وقد اعترف الاحتلال بمقتل 3 جنود وإصابة آخرين.

30 يوليو 2014

استشهاد المجاهدين أحمد المجايدة وخالد الأسطل وعمر البريم وعلاء القرا وكمال اللوح وعبد الرزاق البلتاجي من سرايا القدس في عمليات استهداف إسرائيلية منفصلة في الوسطى وخان يونس وغزة، في معركة العصف المأكول.

الذاكرة فلسطين يوليو

م غ

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الذاكرة الفلسطينية.. تعرف على أهم أحداث 30 يوليو وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاحتلال الإسرائیلی الذاکرة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تقنص جنديا إسرائيليا في حي الشجاعية / شاهد

#سواليف

بثت #سرايا_القدس-الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- مشاهد قالت إنها من #قنص مقاتليها أحد #جنود #الاحتلال الإسرائيلي خلال التوغل في #حي_الشجاعية شرقي مدينة #غزة.

هو فيه حاجة تعدل المزاج وتعالج الاكتئاب احسن من فيديو سرايا القدس دا pic.twitter.com/psmBEdTBzt

— مصــري غلبان ⭑????️ (@msr3y1) July 17, 2024 مقالات ذات صلة القسام تكشف عن كمين ضد قوات الاحتلال في تل الهوى 2024/07/17

مقالات مشابهة

  • الأردن ومصر يرفضان أي مقاربة مستقبلية لا تضمن انسحاب إسرائيل من كل قطاع غزة
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام وزير إسرائيلي متطرف للأقصى
  • الأردن يدين مصادقة الاحتلال على قرار يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية تدين مصادقة الاحتلال على قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية
  • المقاومة الفلسطينية تنتصر للقدس والأقصى وسط غياب مواقف العرب والمسلمين
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 292 جريحاً بسبب إغلاق الاحتلال لمعبر رفح البري
  • أستاذ العلوم السياسية: جيش الاحتلال لم يشهد أي انقسامات منذ تأسيسه ولكن أحداث 7 أكتوبر غيرت الواقع
  • سرايا القدس تقنص جنديا إسرائيليا في حي الشجاعية / شاهد
  • 4 أحداث أمنية صعبة.. القسّام تنشر فيديو لـ كمين مركب ضد الاحتلال بحي تل الهوى
  • منير: منصة "سما القدس" تسهم في إعادة تشكيل السرد الإعلامي للقضية الفلسطينية