أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام أحد الأشخاص بامتلاك وإدارة محل بدائرة مركز شرطة شربين بالدقهلية، لبيع أجهزة «الريسيفر» المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها بالأسواق.

عقب تقنين الإجراءات جرى استهداف المحل، وأمكن ضبط المتهم، وبحوزته الأجهزة والمستلزمات التي تستخدم لفك شفرات القنوات الفضائية، وبمواجهته أقر بأنه مالك المحل وارتكابه المخالفات بقصد تحقيق الربح المادي.

. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الملكية الفكرية الدقهلية أجهزة فك شفرة فك الشفرات

إقرأ أيضاً:

مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة

أعلن مكتب الصناعة والتجارة في مديرية المخا، عن إغلاق 5 مخابز وأفران مخالفة لقرارات المكتب ولوائح تنظيم العمل التجاري. 

وذكر مدير مكتب الصناعة والتجارة خالد البركاني، أنّه تمّ اتخاذ هذا القرار بعد قيام فرق التفتيش بعمليات ميدانية مكثفة رصدت تلاعبات في أوزان القرص الروتي والرغيف، وعدم التزام أصحاب المخابز والأفران بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل.

وأكد لنيوزيمن أنّ المكتب سيواصل حملاته الميدانية للتأكد من التزام جميع المخابز والأفران بالأوزان الرسمية، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضدّ المخالفين.

وفي سياق متصل، حذّر مدير المكتب أصحاب المحال التجارية من بيع سلع تالفة أو فاسدة أو مقرّبة الصلاحية أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك لسوء التخزين.

وشدّد على أنّه سيكثف الرقابة على الأسعار وضبطها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ المخالفين.

كما حذّر الموردين وتجار الجملة من توريد أو بيع سلع قريبة الانتهاء في أسواق المديرية، مؤكّداً على مصادرة هذه السلع واتخاذ الإجراءات القانونية بحقّ المتورطين.

ودعا الموردين ووكلاء الشركات وتجار الجملة إلى نقل البضائع بطرق سليمة تحفظها من التلف، خاصة تلك التي تتطلب تبريدًا مثل: مشتقات الألبان واللحوم المجمدة والأدوية، وذلك في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة.

وتقدم مدير المكتب بالشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية في المديرية، ممثلةً بمدير عام المديرية، على اهتمامها ودعمها لتسهيل مهام المكتب والوقوف على أي معوقات تعيق عمله الرقابي.

كما تقدم بالشكر للجهات الأمنية، ممثلةً بقيادة قطاع أمن الساحل، على تعاونها المستمر لتسهيل عمليات الضبط التي يقوم بها المكتب في مختلف المجالات.

وأكد أنّ هذه الجهود تأتي في إطار حرص السلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة والجهات الأمنية على توفير الأمن الغذائي للمواطنين وحمايتهم من أي ضرر، وضمان حصولهم على سلع آمنة وسليمة وبأسعار مناسبة.

مقالات مشابهة

  • لعنه الفراعنة.. انهيار حفرة على شخص أثناء التنقيب عن الآثار بالإسكندرية
  • مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة
  • عصابة تسطو على محل لبيع الذهب وسط مدينة الحديدة
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 50 كيلو حشيش بالمنوفية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 6 كجم حشيش بالمنوفية
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • تفاصيل مصرع طفل داخل "أسانسير" في الدقهلية
  • ضبط 7000 سيجارة إلكترونية في مسقط
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة