يمانيون/ صنعاء

ندد وزارة الخارجية باستمرار الولايات المتحدة الأمريكية في موقفها من القضية الفلسطينية واستغلال منبر مجلس الأمن الدولي لتقديم الدعم اللامحدود للكيان الصهيونى، وتبرير احتلال الأراضي العربية الفلسطينية وممارسة أبشع الانتهاكات وارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين.
وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها، أن ممارسة واشنطن لحق النقض “الفيتو” على مشروع قرار مقدم من الوفد الجزائري الدائم لقبول دولة فلسطين كعضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن أمريكا تعمل على تهديد السلم والأمن الدوليين في المنطقة وتشجع على زيادة حدة الصراع في الشرق الأوسط، والذي يتوقع ألا يقتصر على دول المنطقة بل سيصل تهديده إلى عواصم كثير من الدول الداعمة للكيان الصهيونى وتلك التي تسير في التطبيع معه.


وجدد بيان وزارة الخارجية التحذير من أن استمرار منح حق النقض للدول دائمة العضوية بمجلس الأمن يعتبر مصدر تهديد لمستقبل عمل ودور منظمة الأمم المتحدة، ومن الأهمية العمل على إعادة النظر فيه بما يحقق نوع من المساواة بين الدول الأعضاء ويسهم في تحقيق أهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة لنشر السلم والأمن الدوليين. #الفيتوً#اليمن#حق النقض‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيونيأمريكاصنعاءمجلس الأمن

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأسرى الفلسطينية تدين تنكيل المحتل الإسرائيلي بالمعتقلات

يمانيون../
أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن إدارة سجون العدو الإسرائيلي تواصل سياسة التنكيل والعقوبات القاسية بحق المعتقلات الفلسطينيات.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الأحد، إن هذه الانتهاكات تضاعفت منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث تم عزل المعتقلات عن العالم الخارجي بشكل كامل، وتجريدهن من أبسط حقوقهن الأساسية. وتشمل هذه الانتهاكات الحرمان من الطعام والعلاج، إلى جانب استخدام القمع والحرب النفسية أثناء الاعتقال والتفتيش العاري، فضلاً عن التهديدات الموجهة ضد عائلاتهن.

وأفادت محامية الهيئة بعد زيارة أخيرة لسجن الدامون أن إدارة المعتقل ضيّقت الخناق بصورة أكبر على المعتقلات، حيث يتم إغلاق فتحات التهوية وحرمانهن من المراوح رغم درجات الحرارة المرتفعة جداً.

وأكدت الهيئة أن هذه الانتهاكات الجسيمة تشكل خرقاً صارخاً للقانون الدولي وتعكس استمرار سياسة القمع والتنكيل ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تدين تنكيل المحتل الإسرائيلي بالمعتقلات
  • مظاهرة في نيويورك رفضا لما صرح به مرشحا الرئاسة الأمريكية حول دعم الكيان الصهيوني
  • الاتحاد الدولى للصحفيين يعلن تقديم دعوى للجنائية الدولية ضد الكيان الصهيونى
  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • ألمانيا تدين مصادقة حكومة العدو الصهيوني على شرعنة بؤر استعمارية
  • الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • وزارة الخارجية تدين قرار تحويل خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية إلى مستوطنات ثابتة
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين