أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قالت مصادر مقربة من فريق نهضة بركان إن رئيس النادي، حكيم بنعبد الله، انسحب من الاجتماع الذي عقده مع مسؤولين بالكاف في المطار، احتجاجا على اقتحامه من طرف المسؤولين الأمنيين الجزائريين.

وجاء انسحاب بنعبد الله وفق المصادر ذاتها، بعد رفض الأمنيين الجزائريين الانسحاب من الاجتماع بناءً على ما اشترطه رئيس الفريق البركاني، الذي طلب عدم السماح لهم بالتدخل في أشغاله وإجبارهم على الانسحاب.

وأقدمت السلطات الجزائرية، اليوم الجمعة، على منع بعثة فريق نهضة بركان، من مغادرة مطار الهواري بومدين بالعاصمة الجزائر، بعد اعتراضها على خريطة المملكة المغربية كاملة الموجودة على أقمصة الفريق البرتقالي.

وطالبت السلطات الأمنية الجزائربة، مسؤولي الفريق بإخفاء خريطة المملكة الموضوعة على الأقمصة الرسمية، بملصقات، لكن رئيس الفريق رفض الأمر، متمسكا بحق الفريق في خوض المباراة بأقمصة عليها خريطة المغرب كاملة.

وجددت عصابة الكابرانات الحاكمة في الجزائر، سلوكاتها الصبيانية التي تبرز حقدها الدفين وكرهها الشديد لكل ما هو مغربي، بعد حجز أمتعة فريق نهضة بركان صبيحة اليوم بمطار الهواري بومدين، بداعي وجود خريطة المملكة المغربية الشريفة على صدر أقمصة النادي المغربي، وهو ما يعتبر تكريساً صريحاً لهذا العداء المتجذر في عقلية حكام الجارة الشرقية.

يذكر أن فريق النهضة البركانية حل بالجزائر لمواجهة نادي اتحاد العاصمة يوم الأحد المقبل برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

المغرب والبحرين يوقعان مذكرة تعاون بشأن حقوق الإنسان وتعزيز القدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت المملكة المغربية ومملكة البحرين مذكرة تعاون وشراكة تهدف إلى تنظيم أنشطة تبادل الخبرات والمهارات وبناء القدرات، بين مؤسسة "وسيط المملكة المغربية" والأمانة العامة للتظلمات بالبحرين.

وقع المذكرة وسيط المملكة المغربية محمد بنعليلو، وغادة حميد حبيب أمين عام الأمانة العامة للتظلمات بالبحرين، وذلك على هامش أعمال الاجتماع الحادي عشر للمجلس الإداري لجمعية "أمبودسمان" الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

وتعتبر المذكرة إطارا مرجعيا للتعاون وللوسائل التي يتعين اتباعها لبلوغ الأهداف المحددة من جانب الطرفين.. وتهدف إلى تبادل المعلومات بشأن الشكاوى والتظلمات التي ينظرها أيا من الطرفين في نطاق ما يتيحه قانونهما الداخلي، وتنظيم أنشطة تبادل الخبرات والمهارات وبناء القدرات، وتبادل زيارات العمل من أجل الدراسة والاطلاع على التجارب المختلفة ذات الصلة بمجالات اختصاصهما.

وتهدف أيضا لتنسيق ودعم عمل ومواقف الطرفين داخل الشبكات والهيئات الإقليمية والدولية، وإعداد برامج ومشاريع مشتركة في المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجال اختصاصهما والعمل على تنفيذها، وكذا وضع وتنفيذ برامج الزيارات والدورات التدريبية والتطويرية بهدف تقاسم التجارب وتبادل الخبرات على الصعيدين الثنائي أو متعدد الأطراف.

كما تتضمن المذكرة عقد لقاءات وورش عمل تطبيقية وبحثية مشتركة، وتنظيم مؤتمرات وندوات ودورات تدريبية علمية وعملية من أجل تحسين أداء المؤسستين.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية التركي في سنغافورة للقاء مسؤولين ومستثمرين
  • نهضة بركان ينافس روشن على ضم منير المحمدي
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمملكة المغربية
  • لقجع يرفض الترشح لرئاسة الكاف
  • ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً
  • غدا ختام منافسات دوري الهواة بصحم وبدية
  • المغرب والبحرين يوقعان مذكرة تعاون بشأن حقوق الإنسان وتعزيز القدرات
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس.. إرسال مساعدات طبية إلى الفلسطينين بغزة
  • اخر كلام..الزمالك ينسحب من لقاء القمه