RT Arabic:
2024-07-01@23:20:44 GMT

برلماني أوكراني يقترح فرض رقابة عسكرية في كل البلاد

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

برلماني أوكراني يقترح فرض رقابة عسكرية في كل البلاد

اقترح نيكيتا بوتورايف رئيس لجنة السياسة الإنسانية والإعلامية في البرلمان الأوكراني، فرض رقابة عسكرية في البلاد، وشدد على أنها ستمنح السلطات الصلاحيات اللازمة.

وقال بوتورايف في مقابلة نشرت على قناة تلغراف على يوتيوب: "أنا، كرئيس للجنة، مضطر للتفكير في الرقابة العسكرية، لأن الرقابة العسكرية ليست مجرد قيود على المحتوى، بل هي أيضا صلاحيات إضافية".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: حرية التعبير في أوكرانيا تدهورت إلى مستوى حرج

ووفقا له ستسمح الصلاحيات الإضافية، بالعثور على الأشخاص الذين يكتبون عن الفساد في عمل مراكز التجنيد الإقليمي (الاسم الجديد لشعب التجنيد العسكري في أوكرانيا)، وعن أن موظفي هذه المراكز يلاحقون المواطنين المدعوين للتعبئة في الشوارع ويرسلونهم دون تحضير وتدريب إلى الجبهة. وزعم البرلماني بأن الانتقادات الموجهة لعمل مراكز التجنيد الإقليمي، تقوض نشاطاتها وتؤثر سلبا على عمل الإدارات الحكومية.

وفي وقت سابق، انتقد ممثل مديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية أندريه يوسوف، تطبيق تيلغرام ووصفه بالتهديد لأمن البلاد. ولكن ياروسلاف يورتشيشين رئيس لجنة حرية التعبير في البرلمان الأوكراني، شدد في وقت سابق على أن الحظر والحجب هو الوسيلة الأخيرة التي يجوز للسلطات استخدامها فقط في حالة الضرورة الماسة.

في مارس الماضي، وضعت سلطات أوكرانيا (مركز مكافحة المعلومات المضللة التابع لمجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا) قائمة تضم 355 مصدرا زعمت بأنها تروج للمعلومات المضللة على تيلغرام وهي تتضمن وسائل الإعلام الروسية الرئيسية والعديد من المواقع والقنوات الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مواقع التواصل الإجتماعي وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

إعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديسا

أفادت صحيفة "سترانا" الأوكرانية يوم السبت نقلا عن مصدر في وكالات إنفاذ القانون، بأن مجهولين أشعلوا النار في ثلاث مركبات عسكرية في مدينة إزيوم بمقاطعة خاركوف، وفي أوديسا.

شجار جماعي بين عناصر التعبئة وأطباء في أوديسا على مجند (فيديو)

وقالت الصحيفة في قناتها على "تلغرام": "في مدينة إزيوم، عند الساعة الثالثة فجرا، تم إضرام النار في مركبتين عسكريتين دفعة واحدة، وهما سيارة جيب غريت وول وشاحنة من طراز MAN، وتم إخماد الحريق بعد 40 دقيقة، كما تم تسجيل حالة حرق أخرى لمركبة في أوديسا من طراز نيسان مملوكة لعسكري".

وبحسب "سترانا"، تم نقل المواد المتعلقة بهجمات الحرق المتعمد هذه إلى جهاز الأمن الأوكراني.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أوكرانية عن إضرام النار في مركبات عسكرية بمناطق مختلفة من البلاد، مشيرة إلى أنه يعتقد أنها تنقل موظفي مكتب التسجيل والتجنيد العسكري، الذين يجبرون الرجال في أوكرانيا على الخدمة العسكرية.

وكانت قد أعلنت الصحيفة في 24 يونيو الجاري، عن إحراق ثلاث مركبات عسكرية على يد مجهولين في أوديسا ونيكولاييف وكامنسكي.

ويتم نشر مقاطع فيديو لموظفي مكتب التسجيل والتجنيد العسكري على نطاق واسع على الإنترنت، حيث يقوم ممثلو المكاتب الأوكرانية، في كثير من الأحيان بضرب واستخدام القوة بحق الرجال في سن التعبئة، ويأخذونهم في حافلات صغيرة إلى أماكن غير معروفة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • إعلام أوكراني: مجهولون يضرمون النار في ثلاث مركبات عسكرية بخاركوف وأوديسا
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني