أقدم عدد من الجنود من منتسبي محور عتق بمحافظة شبوة، على قطع الطريق ومنع عبور ناقلات المشتقات النفطية من وإلى محافظة مارب.

وقالت مصادر محلية إن عددا من منتسبي محور عتق منعوا الناقلات من العبور، أمس الجمعة، احتجاجا على استثناءهم واسقاطهم من كشوفات الإكرامية التي تقدمها السعودية لقوات في القوات الحكومية.

وأضافت المصادر، أن معظم منتسبي محور عتق، أسقطت أسماؤهم من كشوفات الإكرامية، مشيرة إلى أنه تم اعتماد أسماء محدودة فقط، وهو ما دفع العسكريين للاحتجاج ونصب قطاع في موقع البياض شرق مدينة عتق مركز محافظة شبوة، ومنع ناقلات الوقود من العبور.

وتقول مصادر مطلعة، إن قيادة القوات الحكومية كانت قد سلمت الكشوفات للقوات السعودية وتركت أمر صرف الاكرامية للجان المشكلة من الجانب السعودي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

في سبتمبر فقط.. 21 اقتحاما للأقصى ومنع الأذان 69 مرة بالإبراهيمي

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، الثلاثاء، إن المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى 21 مرة خلال سبتمبر/أيلول الماضي، فيما مُنع رفع الأذان 69 مرة في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الوزارة في بيان أن الاحتلال والمستوطنين صعَّدوا من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، سواءً بعدد الاقتحامات أو بأعداد المقتحمين، مضيفة أن الاقتحامات تضمنت أداء المقتحمين طقوسا دينية تلمودية بمن فيهم عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلن".

وتابع بيان الأوقاف قائلا: "أما في المسجد الإبراهيمي فمنعت قوات الاحتلال رفع الأذان 69 مرة خلال سبتمبر، منها 19 وقتًا متتاليًا لأذان الفجر، في محاولة واضحة لإنهاء الطابع الإسلامي للمسجد".

وأضافت: "أقام الاحتلال شمعدانات وأعلاما إسرائيلية على سطح المسجد، ونظم صلوات تلمودية داخل الجزء المغتصب منه، واعتدى على المؤذن".

واعتبرت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن "هذه الاعتداءات تشكل تحديًا خطيرًا لمكانة المقدسات الإسلامية، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية حق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في الأماكن المقدسة".

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.

ومنذ 1994 قسمت إسرائيل المسجد بواقع 63 بالمئة لليهود، و37 بالمئة للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن مقتل 29 مصليا فلسطينيا، وفي الجزء المخصص لليهود تقع غرفة الأذان.

مقالات مشابهة

  • عقب الهجوم الإيراني.. غلق منطقة عسكرية في إسرائيل ومنع الدخول تماما
  • القاهرة الجديدة: تطوير طريق الحدائق بين التسعين الجنوبي ومحور العبور
  • في سبتمبر فقط.. 21 اقتحاما للأقصى ومنع الأذان 69 مرة بالإبراهيمي
  • حادث مروري مروع في شبوة يسفر عن وفاة شخصين بمنطقة العرم
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • لماذا يعد الأرز من المحاصيل الاستراتيجية؟
  • وزير الخارجية الفرنسي يسافر إلى لبنان اليوم لبحث "جهود التهدئة ومنع التصعيد"
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية
  • تعليق الدراسة الجامعية في محافظتي جنوب الباطنة والداخلية.. عاجل
  • المصدر السوري:مقتل وإصابة (50) عنصراً من منتسبي الحشد جراء غارات “مجهولة” على مواقعهم في العمق السوري