صحافة العرب:
2024-09-24@06:30:18 GMT

صرف مستحقات مستفيدي صندوق المعونة اليوم

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

صرف مستحقات مستفيدي صندوق المعونة اليوم

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن صرف مستحقات مستفيدي صندوق المعونة اليوم، يبدأ صندوق المعونة الوطنية بتحويل مستحقات الأسر المستفيدة من المعونة المالية الشهرية المتكررة عن شهر تموز يوليو الحالي إلى البنوك أو المحافظ .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صرف مستحقات مستفيدي صندوق المعونة اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صرف مستحقات مستفيدي صندوق المعونة اليوم

يبدأ صندوق المعونة الوطنية بتحويل مستحقات الأسر المستفيدة من المعونة المالية الشهرية المتكررة عن شهر تموز/يوليو الحالي إلى البنوك أو المحافظ الإلكترونية الخاصة بالمنتفعين بدءا من الأحد.

وبلغ عدد الأسر الجديدة المشمولة في برنامج الدعم النقدي الموحد في صندوق المعونة خلال شهر تموز الحالي نحو 2465 أسرة، بعد انطباق شروط الاستهداف عليهم، وستستلم الأسر الجديدة مخصصاتها المالية الجديدة مع نهاية الشهر الحالي.

وصرحت مدير عام صندوق المعونة الوطنية ختام شنيكات، في وقت سابق إن عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي الموحد يبلغ 120 ألف أسرة.

وأضافت شنيكات أن الصندوق يجري شهرياً مسحاً إلكترونياً على الأسر المستفيدة من البرنامج، لإعادة ترتيب الأسر الأشد فقراً.

وبينت أنه تم استبعاد الأسر التي تحسن مستوى معيشتها من البرنامج وإدخال أسر جديدة بدلا منها، مؤكدة أن باب التسجيل في برنامج الدعم النقدي الموحد للأسر التي لم تتقدم بطلب سابق للبرنامج ما زال مفتوحاً إلكترونياً على الرابط (takaful.naf.gov.jo).

وأشارت شنيكات إلى أن الأسر التي جرى إيقاف أو تخفيض الدعم النقدي عنها، تستطيع التقدم بتظلم إلكتروني على موقع الصندوق الإلكتروني أو عبر مكاتب الصندوق المنتشرة في جميع محافظات المملكة، ليتم دراسة التظلم ومعالجته وبيان أسباب التخفيض أو الإيقاف.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صرف مستحقات مستفيدي صندوق المعونة اليوم وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم النقدی

إقرأ أيضاً:

12.7 % نموًّا بالعرض النقدي إلى 24.1 مليار ريال

مسقط - العمانية

 شهد عرض النقد بمعناه الواسع بسلطنة عُمان نموًّا بنسبة 12.7 بالمائة على أساس سنوي ليبلغ بنهاية شهر يونيو 2024م نحو 24.1 مليار ريال عُماني.

وأوضحت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العُماني أن هذه الزيادة جاءت نتيجة ارتفاع النقد بمعناه الضيق بنسبة 16.7 بالمائة، وشبه النقد بنسبة 11.2 بالمائة والذي يتكون من مجموع ودائع التوفير وودائع لأجل بالريال العُماني زائد شهادات الإيداع المُصدرة من قبل البنوك إضافة إلى حسابات هامش الضمان وجميع الودائع بالعملة الأجنبية لدى القطاع المصرفي.

وانخفض النقد لدى الجمهور بنهاية يونيو الماضي بنسبة 9.2 بالمائة، بينما شهدت الودائع تحت الطلب ارتفاعًا بنسبة 24.6 بالمائة.

وفيما يتعلق بهيكل أسعار الفائدة لدى البنوك التجارية التقليدية، فقد سجل المتوسط المرجح لأسعار الفائدة على الودائع بالريال العُماني ارتفاعًا من 2.313 بالمائة في يونيو 2023م إلى 2.651 بالمائة في يونيو 2024م، كما ارتفع المتوسط المرجح لأسعار الفائدة على القروض بالريال العُماني من 5.434 بالمائة إلى 5.581 بالمائة خلال الفترة نفسها.

أما متوسط أسعار الفائدة في سوق الإقراض ما بين البنوك لليلة واحدة، فقد سجل ارتفاعًا بلغ 5.402 بالمائة في يونيو 2024م مقارنة مع 5.350 بالمائة في يونيو 2023م.

ويُعزى ذلك إلى ارتفاع المتوسط المرجح لأسعار الفائدة على عمليات إعادة الشراء ليصل إلى 6 بالمائة مقارنة مع 5.750 بالمائة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، تماشيًا مع سياسات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الثلاثاء 24-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الاثنين 23-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار سبائك الذهب BTC اليوم الاثنين 23-9-2024 في محافظة قنا
  • أستاذ تنظيم المجتمع: الوزارة ربطت الدعم بالمشروع الصغير من خلال «تحويشة»
  • تدشين صرف مستحقات الحوالات النقدية لمستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية في لحج
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الأحد 22-9-2024 في محافظة قنا
  • ما رسوم وضوابط الحصول على الدعم النقدي "تكافل" بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • 12.7 % نموًّا بالعرض النقدي إلى 24.1 مليار ريال
  • أسعار سبائك الذهبBTC اليوم السبت 21-9-2024     في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 21-9-2024 في محافظة المنيا