صحافة العرب:
2024-10-06@11:13:52 GMT

موقع 24 : هجوم أوكراني بمسيّرات يعطل مطار موسكو

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

موقع 24 : هجوم أوكراني بمسيّرات يعطل مطار موسكو

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد هجوم أوكراني بمسيّرات يعطل مطار موسكو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي آثار اصطدام طائرة مسيرة بمبنى في موسكو أرشيف الأحد 30 يوليو 2023 08 46قالت السلطات الروسية، .، والان مشاهدة التفاصيل.

هجوم أوكراني بمسيّرات يعطل مطار موسكو

آثار اصطدام طائرة مسيرة بمبنى في موسكو (أرشيف)

الأحد 30 يوليو 2023 / 08:46

قالت السلطات الروسية، اليوم الأحد، إنها أحبطت هجوماً أوكرانياً باستخدام طائرات مسيّرة، مشيرة إلى أنها أغلقت مطار موسك الدولي لفترة وجيزة.

وقال رئيس بلديّة العاصمة الروسيّة سيرغي سوبيانين على تلغرام إنّ "طائرات أوكرانيّة بلا طيّار شنّت هجوما هذه الليلة". وأضاف "تضرّرت واجهتا بُرجَين يضمّان مكاتب في المدينة بشكل طفيف. لا ضحايا أو إصابات".

Another dastardly attack by Ukraine on Russian capital Moscow!

One crashed on a 50-storey residential building & other on a non-residential one! pic.twitter.com/o3G3BKpeKA

— NK (@nirmal_indian) July 30, 2023 وقالت وزارة الدفاع الروسيّة إنّ الهجوم الذي شنّته ثلاث طائرات بلا طيّار قد أحبِط. وأضافت أنّ إحدى الطائرات أسقِطت، مشيرة إلى أنّ الاثنتين الأخريين "تمّ تحييدهما بأنظمة الحرب الإلكترونيّة" وتحطّمتا على مجمّع مبانٍ. ونقلت وكالة "تاس" الروسيّة للأنباء عن "مصادر ملاحية" قولها إنّ مطار فنوكوفو الدولي في جنوب غرب موسكو أغلِق بشكل وجيز أمام حركة الطيران في وقت باكر الأحد، قبل أن تُستأنف لاحقا الرحلات الجوّية. كانت قلما تحدث هجمات على موسكو وضواحيها، الواقعة على بُعد حوالى 500 كيلومتر من الحدود الأوكرانيّة، منذ بدء النزاع في فبراير (شباط) 2022، إلى أن بدأت في العام 2023 الغارات الجوّية التي تشنّها المسيّرات. والهجوم الذي شُنّ الأحد هو الأحدث في سلسلة هجمات بواسطة طائرات مسيّرة، بينها هجوم على الكرملين ومدن روسيّة قرب الحدود مع أوكرانيا، تنسبها موسكو لكييف.

Explosions in #Moscow UAVs have arrived in the "Moscow network"…???? pic.twitter.com/Ue5Hl4k6xA

— mai ????️ke (@maike809588) July 30, 2023 في يوليو (تموز)، قالت روسيا إنّها أسقطت خمس مسيّرات أوكرانيّة أدّت إلى تعطيل حركة الطيران في مطار فنوكوفو. تأتي هذه الهجمات بعد أسابيع قليلة على انطلاق الهجوم الأوكراني المضادّ الذي يهدف إلى استعادة الأراضي التي تحتلّها روسيا. وقال وزير الخارجيّة الروسي سيرغي لافروف إنّ هذه الهجمات "كانت مستحيلة لولا المساعدة التي تُقدّمها لنظام كييف الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي". قال الكرملين الجمعة إن القوات الروسية اعترضت صاروخين

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هجوم أوكراني بمسيّرات يعطل مطار موسكو وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقتل جنديين واصابة العشرات بجراح بمسيّرة في الجولان

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلنت مصادر طبيّة اسرائيلية الليلة عن مقتل جنديين وإصابة 24 جندي في هجوم بطائرة مسيّرة استهدفت قاعدة عسكرية في الجولان.

وذكرت اذاعة "كان بيت" العبرية ان طائرتين مسيرتين قادمة من العراق استهدفت الجولان ليلة الاربعاء على الخميس ، حيث تمكنت الدفاعات الجوية من اعتراض احداها بينما سقطت الأخرى في قاعدة عسكرية متسببة بمقتل الجنديين واصابة العشرات بينهم اثنين بحال الخطر.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" ان القتلى من الكتيبة 13 من لواء "جولاني" ، حيث تعرضت القاعدة العسكرية شمالي الجولان للهجوم في تمام الساعة 2:50 فجر الخميس.

فيما تعد هذه المرة الأولى التي تتسبب هجمات من العراق بوقوع قتلى اسرائيليين ، حيث يتوقع رد اسرائيلي على الأراضي العراقية وفقاً للصحيفة.

مقالات مشابهة

  • في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر عشر مُسيرات أوكرانية فوق ثلاث مناطق
  • موقع بريطاني: الضربات الإسرائيلية المميتة ضد اليمن جرت بأسلحة بريطانية الصنع (ترجمة خاصة)
  • إصابة شخص في مقاطعة فورونيج الروسية جراء هجوم أوكراني
  • مقتل جنديين واصابة العشرات بجراح بمسيّرة في الجولان
  • ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!
  • مقتل جنديين إسرائيليين جراء هجوم بمسيّرة من العراق
  • تحديث لبرنامج Samsung يعطل الهواتف القديمة
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان