زنقة20ا محمد المفرك

انتقدت فعاليات جمعوية بمكناس الزيادة الملتهبة والمفاجئة في أسعار تذاكر الولوج للمعرض الدولي للفلاحة، الذي يشرف عليه وزير الفلاحة محمد صديقي، والذي يعقد دورته الـ16 بمدينة مكناس في الفترة ما بين 22 و28 أبريل الجاري.

وعبرت الفعاليات عن غضبها تجاه الزيادة في أسعار التذاكر والتي انتقلت إلى 40 درهما للتذكرة الواحدة بعدما كانت في الدورة السابقة محدة في 35 درهما بحيث إن هذه الزيادة تتناقض والوضعية الاجتماعية لفئات واسعة من الساكنة المحلية التي تعتبر هذه المحطة حدثا اجتماعيا وثقافيا واقتصاديا بارزا وتعمل على مرافقة أبنائها لمتابعة فعاليات المعرض.

وأكدت الفعاليات بأن الزيادة في أسعار الولوج تكرس توجه قد يجعل من المعرض حدثا لـ”الأسر المحظوظة” والتي تتوفر على إمكانيات مادية مهمة لتكبد عناء السفر وتوفير مصاريف الإقامة وأداء تذاكر ملتهبة لزيارة المعرض، وهو ما يتناقض مع أهداف المعرض الذي يفترض أن يكون فضاء مفتوحا للجميع.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی أسعار

إقرأ أيضاً:

عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. الزيادة المحتملة وموعد التطبيق

أسعار البنزين والسولار تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية بالتزامن مع إمكانية رفع قيتمها خلال الأيام المقبلة.

 

أسعار البنزين والسولار الجديدة 

وتساءل الرأي العام المصري عن أسعار البنزين والسولار الجديدة وذلك لمعرفة حقيقة رفع أسعار البنزين والسولار وكذلك موعد تطبيق تلك الأسعار حال اتخاذ قرار بشأنها.

أسعار البنزين والسولار الجديدةموعد تطبيق أسعار البنزين والسولار الجديدة 

وعن موعد تطبيق أسعار البنزين والسولار الجديدة، فقال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل، لتحديد أسعار البنزين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية أن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية هو النفط والدولار فقط، مشيرًا إلى أن قرار الحكومة يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%.

كما كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن موعد رفع الدعم عن الوقود، مؤكدًا أنه سيجري رفع دعم الوقود ضمن خطة متدرجة حتى نهاية 2025، ولكن لن يتم رفع الدعم عن السولار.

 

أسعار البنزين والسولار الجديدة

وتجتمع اللجنة بصفة دورية كل 3 أشهر للوقوف على آخر المستجدات السوقية العالمية لأسعار النفط والتي تنعكس ارتفاع أسعارها على الحالة السوقية المحلية، ومن ثم تقوم لجنة التسعير في مصر بتحديد ما إذا كانت ستلجأ إلى تطبيق زيادة سعرية على أسعار البنزين والسولار أم لا.

أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي تحديثات أسعار البنزين في مصر وموعد اجتماع لجنة التسعير توقعات أسعار البنزين والسولار الجديدة 

وعن توقعات أسعار البنزين والسولار الجديدة، قال حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، إن لجنة المواد البترولية ستتخذ قرارًا بزيادة سعر لتر البنزين جنيهًا واحدًا، ومن المتوقع رفع سعر السولار ولكن بحكمة بعد مراعاة البعد الاجتماعي.

وعن أسباب توقعاته برفع أسعار البنزين والسولار الجديدة، أشار رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية إلى أن تقييم السعر يتم بناءً على السعر العالمي للنفط والعوامل التي تؤثر بشكل مباشر في تحديد أسعار المنتجات البترولية، مثل سعر البنزين والسولار، تشمل أسعار الدولار وأسعار خام البترول العالمي، وكذلك تكاليف النقل البحري.

 

إقرا أيضا

ترقب في مصر لأسعار البنزين بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي

بعد اجتماع اللجنة المرتقب.. هل هناك زيادة متوقعة في تسعير البنزين؟


 


 

مقالات مشابهة

  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. الزيادة المحتملة وموعد التطبيق
  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • أرتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية في اليمن.. الأسباب والعوامل المؤثرة
  • تبدأ من 350 جنيه.. تعرف على أسعار تذاكر وشروط حفل محمد حماقي في بورسعيد
  • عيار 21 الآن بعد الزيادة الأخيرة.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء25-6-2024
  • تبدأ بـ 400 جنيه.. أسعار تذاكر حفل محمد حماقي باستاد الدفاع الجوي
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44