قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن اللجنة العليا لمتابعة أسعار الخبز السياحى «الحر» ستنعقد مرة كل شهر لإعادة تكلفة إنتاج الخبز وفقا لسعر الدقيق في الأسواق، لافتا إلى أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقرب من 35%، وأن تحديد الأسعار والأوزان سوف يتم وفقا لحساب التكلفة، وذلك لمصلحة المواطن، كما تراعى تكلفة الإنتاج وجود سعر عادل للخبز الحر.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها تستهدف استلام 400 ألف طن قمح محلي من المزارعين بمحافظة الدقهلية، خلال عمليات التوريد لموسم 2024، وذلك من إجمالي المساحة المنزرعة والتي بلغت 252 ألفًا و229 فدانًا.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه مستهدف استلام 3.5 مليون طن قمح محلي المزارعين خلال موسم توريد 2024، موجهًا بسرعة سداد مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة من عمليات التوريد لكافة نقاط الاستلام.

اقرأ أيضاًتعيين عبد الكريم عوض الله وكيلا لمديرية التموين بالشرقية

تعيين عبد الكريم عوض الله وكيلا لمديرية التموين بالشرقية

رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية يلتقي مسئولي التموين لتحديد أسعار الخبز السياحي الحر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين القمح وزير التموين والتجارة الداخلية الخبز السياحي على المصيلحى على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أسعار الخبز السياحي الجديدة

إقرأ أيضاً:

«التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رسميا تكلفة تصنيع الخبز بالنسبة للمخابز البلدية للقطاع العام والخاص، ووجهت الوزارة في نص التوجيه الوزاري رقم 22 لسنة 2024 الصادر بتاريخ اليوم السبت 29 يونيو 2024، تعليماتها لجميع المديريات التموينية بالمحافظات بشأن تكلفة إنتاج رغيف العيش.

«التموين» تحدد تكلفة تصنيع الخبز

ونص قرار وزارة التموين على أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة إنتاج الخبز مع المخابز البلدية وفق الأسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين وتكلفة التصنيع بكل مخبز طبقا لنوع الخبر المنتج والوقود المستخدم في عملية الإنتاج وفقا للجدول الآتي:

كما أقر وزير التموين، أن تسدد الهيئة العامة للسلع التموينية فروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة لذلك للمخابز التي تنتج الخبز (ماوطرى - ملدن - مجر) وتعمل بوقود (السولار) لسدادها لصاحب المخبز على حسابه المفتوح بأحد البنوك عن مبيعات كل رغيف على النظام.

ووجَّه القرار الوزاري أن تحدد شركة البطاقات الذكية (سمارت) إجمالي المبالغ المطلوب سدادها من قبل المخبز بالنسبة للمخابز التي تعمل بوقود (الغاز الطبيعي) يوميا لصالح الهيئة العامة اللسلع التموينية عن فروق تكلفة تصنيع الخبز الخاصة بكل رغيف ثم بيعه على النظام من قبل المخبز، وإظهارها على شاشة النظام بالهيئة العامة للسلع التموينية وماكينة صرف الخبز بكل مخبز تمويني.

ووجَّه أيضا القرار الوزاري أن تقوم المخابز التي تعمل بوقود (الغاز) بسداد فروق تكلفة تصنيع الخبر على رقم حساب الهيئة العامة للسلع التموينية بفروع بنك مصر على مدفوعة سداد تكلفة التصنيع، أو من خلال منظومة (ضامن للمدفوعات الإلكترونية) من خط ماكينة الصرف بالمخبز يومياً وبحد أقصى أسبوع من تاريخ المديونية.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو
  • وزير التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • التموين: استلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • الاحتياطي وصل لـ6.6 شهر.. التموين: سداد ٤٥ مليار جنيه للموردين والمزارعين للقمح المحلي
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • رفع سعر الخبز بين رئيس نقابات العمال ومدير عام الاقتصاد
  • التموين: احتياطي القمح يكفي 6 أشهر
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح.. وتوريد 417 ألف طن منذ بدء الموسم