نفت مصادر خاصة لـ"عربي21" مزاعم عن ترتيبات ومباحثات تجريها حركة حماس لخروج قيادتها من دولة قطر، تحت ضغط أمريكي.

وقالت المصادر لـ"عربي21"، مفضلة عدم كشف هويتها، إن هذه الأنباء عارية عن الصحة تماما، وإنها لم تبحث قضية انتقال قيادتها السياسية في قطر إلى دولة أخرى، تحت أي نوع من الضغط.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" زعمت في تقرير لها، أن القيادة السياسية لحماس تتواصل مع سلطنة عمان بعٌمان ودولة أخرى لبحث الخروج من قطر، على إثر ضغوط مشرعين أمريكيين، بهدف إحراز تقدم في المفاوضات بشأن صفقة إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين مقابل هدنة في غزة.



ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عرب قولهم، إن الحركة تواصلت في الأيام الأخيرة مع دولتين اثنتين على الأقل في المنطقة، إحداهما سلطنة عمان، بشأن ما إذا كانتا منفتحتين على فكرة انتقال قادتها السياسيين إلى عواصمهما.

وأشارت الصحيفة إلى أن مغادرة حماس قطر يمكن أن تحبط المحادثات الحساسة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح عشرات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، كما أنه قد يجعل من الصعب على "إسرائيل" والولايات المتحدة نقل رسائل إلى الحركة التي تصنفها واشنطن "منظمة إرهابية".

وقال مصدر للصحيفة الأميركية: "توقفت المحادثات بالفعل مرة أخرى مع عدم وجود إشارات أو احتمالات تذكر لاستئنافها في أي وقت قريب، كما أن انعدام الثقة يتزايد بين حماس والمفاوضين".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس قطر عمان الخروج حماس قطر مباحثات عمان خروج المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لحظة خروج سالم النجدي من المباراة محمولًا على نقالة .. فيديو

ماجد محمد

تصدر اسم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، سالم النجدي، محركات البحث، وذلك بعد خروجه محمولًا على نقالة من مباراة فريقه أمام الريان القطري.

وشهدت المباراة لحظات من الرعب، بعد سقوط النجدي مغشيًا عليه، أثناء تواجده على مقاعد البدلاء في المباراة، ليرجع البعض الأمر لانخفاض ضغط الدم.

وأشار أحد أفراد الفريق أنه أثتاء احتفاله بهدف زميله كريستيانو رونالدو، قام بالقفز ليصطدم رأسه بالجزء العلوي من مقاعد البدلاء، ويسقط مغشيًا عليه، قبل أن يتم إخراجه على نقالة لمتابعة حالته الصحية.

وتمكن فريق النصر من تحقيق الانتصار القاري الأول لهم، بالفوز أمام الريان القطري، بهدفين لهدف، على خلفية الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/lQSfdl4FnjJNrYyn.mp4

مقالات مشابهة

  • البعشوم: على القادة الميدانيين للجنجويد في بحري التواصل معي لترتيب خروج آمن لهم
  • إصابة 7 أشخاص بسبب خروج قطار عن مساره في أمريكا
  • مصادر حزب الله : خروج 3 قواعد للاحتلال من الخدمة بعد إصابتها في الرد الإيراني
  • تعليق الحركة الجوية في مطار بن جوريون الإسرائيلي
  • نشوة عابرة.. كيف حوّل نتانياهو حظوظه السياسية في عام واحد؟
  • عربي21 ترصد أبرز عناوين الصحف اللبنانية مع بداية الاجتياح البري
  • لحظة خروج سالم النجدي من المباراة محمولًا على نقالة .. فيديو
  • مصادر لبنانية تنفي وجود دبابات إسرائيلية على الحدود في الوقت الراهن
  • توقف الحركة الملاحية بشكل مؤقت في مطار بغداد
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة