شاركت جامعة الملك فيصل في معرض جنيف الدولي للاختراعات بنسخته التاسعة والأربعين خلال الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024، والذي يعد حدثاً بارزاً يجمع الابتكارات من جميع أنحاء العالم.
وتمثلت مشاركة الجامعة في معرض جنيف الدولي عبر 6 براءات اختراع من كلياتها المتعددة.
أخبار متعلقة بينهم 4351 امرأةً.. إخضاع 58902 وافد مخالف للأنظمة خلال أسبوعالتقرير الشهري للطيران المدني.

. مطار جدة الأعلى بنسبة التزام 82% .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الملك فيصل تشارك بـ 6 براءات اختراع في معرض جنيف للاختراعات
وذلك بحضور نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد السديري، ورئيس وفد الجامعة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الليلي.
وزار الدكتور السديري، جناح الجامعة بالمعرض، واطلع على الأنشطة الابتكارية فيه، كما التقى فريق مخترعي الجامعة والذي ضم الأستاذ الدكتور هاني عبداللطيف، والأستاذ الدكتور أحمد بن عمر النجار، والأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن صالح الملحم، والدكتور عادل بن شرار الدلبحي، والدكتور توفيق بن عبدالعزيز المغنم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الملك فيصل تشارك بـ 6 براءات اختراع في معرض جنيف للاختراعاتإنجازات الجامعةبدوره عبر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عيسى الليلي، عن شكره وتقديره لرئيس الجامعة المكلف الدكتور مهنا الدلامي، على دعمه لمشاركة الجامعة في المحافل الدولية، ما يعزز من تتجير الابتكارات وتبادل الخبرات والسعي نحو إيجاد فرص تعاون دولية متنوعة.
يذكر أن هذه المشاركة تعكس النجاح الكبير الذي حققته الجامعة في مجال براءات الاختراع، حيث حصلت على المركز 23 عالمياً بناءً على البراءات الممنوحة من مكتب البراءات الأمريكي لعام 2023، بإجمالي 107 براءات، كما تجاوز عدد البراءات المقبولة 400 براءة اختراع لسنة 2024.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء جامعة الملك فيصل معرض جنيف الدولي للاختراعات براءات اختراع معرض جنيف للاختراعات جامعة الملک فیصل براءات اختراع فی معرض جنیف article img ratio

إقرأ أيضاً:

شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء

بحثت شركة مطارات الدمام وغرفة الأحساء سبل دعم وتعزيز التعاون بينهما، لإعداد وتنفيذ الخطط والبرامج التطويرية التي تسهم في تنمية الحركة الجوية في مطار الأحساء الدولي.
وجاء اللقاء في مقر الغرفة ضمن اجتماع عمل مُبرمج ضم المهندس محمد الحسني الرئيس التنفيذي للشركة وعبدالعزيز الموسى رئيس الغرفة بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الجانبين.ؤتمر مستقبل الطيرانوناقش الاجتماع آليات بناء شراكة استراتيجية مع الغرفة ممثلة في القطاعات ذات الصلة واللجان المتخصصة، وتنسيق الجهود من أجل العمل على الارتقاء بالخدمات المقدمة في المطار؛ وتطوير تجربة المسافر والخدمات المقدمة لمرتادي المطار بالإضافة إلى تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات للارتقاء بمستوى الخدمات التنموية.
أخبار متعلقة أمير الشرقية للمواطنين : إصبروا وتحملوا أعباء العمل في المشاريع فهذه ضريبة التنمية"بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
يُشار إلى أن الشركة والغرفة كانتا قد وقعتا اتفاقية تعاون مؤخرًا على هامش فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران الذي نظّمته الهيئة العامة للطيران المدني، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، تحت شعار ”تعزيز مستوى الربط العالمي“.

مقالات مشابهة

  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي
  • نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفية
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض 
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • شراكة استراتيجية لتطوير الخدمات وتجربة المسافر في مطار الأحساء
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي