سرايا - ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، أمس الجمعة، أن إدارة الرئيس جو بايدن، تستعد لصفقة بيع أسلحة جديدة إلى (إسرائيل) بقيمة 1.3 مليار دولار.

وأسندت وول ستريت جورنال، خبرها إلى مسؤولين أمريكيين، لم تذكر أسماءهم أو مناصبهم، قالوا إن واشنطن تواصل دعمها العسكري لـ (إسرائيل) دون انقطاع.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن إدارة بايدن تستعد للموافقة على حزمة مبيعات أسلحة جديدة بقيمة إجمالية 1.

3 مليار دولار تشمل ذخيرة دبابات ومركبات عسكرية ومدافع هاون.


وأوضحت أنه في حال تحقق صفقة البيع المحتملة، ستكون هذه الصفقة أحد أكبر صفقات الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة لـ (إسرائيل) منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.


وأشارت إلى أن الصفقة الأخيرة، تأتي خارج إطار حزمة الدعم البالغة 26 مليار دولار إلى (إسرائيل)، التي يدرسها الكونغرس الأمريكي في الوقت الراهن.


ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.


وتواصل (إسرائيل) الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين.-(الأناضول)
إقرأ أيضاً : وزير خارجية إيران: ما حدث بأصفهان "لم يكن هجوماً بل لعب أطفال"إقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة نصفهم من مخيم نور شمسإقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 والإصابات إلى 76901


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس بايدن الكونغرس الاحتلال غزة مجلس إيران مجلس الكونغرس بايدن غزة الاحتلال الرئيس ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار

يمانيون../ قال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة زوّدت كيان العدو الصهيوني أسلحة بمبلغ 6.5 مليار دولار منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وأوضحت المسؤول الأمريكي، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم الخميس، أن واشنطن وافقت على صفقة أسلحة بقيمة 3 مليارات في مايو الماضي.

وكانت الولايات المتحدة علقت في مايو الماضي شحنة قنابل ثقيلة للكيان زنة 2000 رطل و500 رطل، مدعية أن ذلك جاء بدافع القلق بشأن التأثير الذي يمكن أن تحدثه في مناطق مكتظة بالسكان.

ووقّع بايدن في أبريل الماضي حزمة مساعدات لكيان العدو تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليارا مساعدات عسكرية.

وفي مارس الماضي، كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على أكثر من 100 صفقة مبيعات سلاح لـ “إسرائيل” وسلمتها لها منذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر العام الماضي.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن المبيعات تضمنت آلاف الذخائر الموجهة، والقذائف الخارقة للتحصينات، وغيرها من المساعدات الفتاكة.

ووصف المسؤول الأمريكي (لم تكشف الصحيفة هويته)، إمدادات الأسلحة لـ “إسرائيل” بأنها “مشروع ضخم للغاية”.

وأشار إلى أن هذه الأرقام التي لم يعلن عنها مسبقا، وجاءت في إطار زيارة وفد صهيوني برئاسة وزير الحرب يوآف غالانت، إلى واشنطن وعلى خلفية تصريحات رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، بأن إدارة بايدن “تحجب أسلحة عن إسرائيل”، ما أثار غضبا أمريكا.

وأمس الأربعاء، جددت الولايات المتحدة، التزامها الكامل بمواصلة تسليح تل أبيب، لكن التسريبات تضاربت بشأن شحنة “ذخائر ثقيلة” قررت إدارة الرئيس جو بايدن تعليق تسليمها في وقت سابق.

#أسلحة أمريكيةُ#أمريكا#العدوان الصهيوني على غزةً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • واشنطن أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • أسلحة بقيمة 6.5 مليار دولار من الولايات المتحدة لإسرائيل منذ 6 أكتوبر
  • أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة
  • أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار
  • تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • أمريكا تدعم الاحتلال بأكثر من 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • مسؤول أمريكي: قدمنا مساعدات بـ6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بـ6.5 مليار دولار منذ «7 أكتوبر»
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • "واشنطن بوست": أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر