ذكرت مصادر محلية، السبت، أن القوات الإسرائيلية قصف 4 منازل بمخيم نور شمس بالضفة الغربية، وذلك وسط مناشدات الأهالي بالتدخل العاجل في ظل وجود أطفال ونساء ومرضى مع نقص المواد التموينية في المخيم ومنع حركة المواطنين وطواقم الإسعاف، حسبما نقلت مراسلة قناة "الحرة".

وأوضحت المصادر أن قصف المنازل جرى باستخدام قاذفات "الأنيرجا" المحمولة على الكتف، مع استمرار سماع أصوات الانفجارات في ذلك المخيم الكائن شرقي محافظة طولكرم في شمال غرب الضفة.

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي، السبت، لكنه قال، الجمعة، إنه يعمل "لإحباط الإرهاب في نور الشمس"، مضيفا أن قواته قتلت "عددا من المخربين، واعتقلت عددا من المطلوبين، وأزالت الألغام، وجرفت المحاور ومشطت المباني".

وفي سياق ذي صلة، اعتقلت القوات الإسرائيلية، الجمعة والسبت، 30 شخصا على الأقل من الضفة، بينهم 3 سيدات من القدس، أفرج عنهن لاحقا، ونصفهم من مخيم نور شمس.

وحدة شرطة إسرائيلية خاصة في الضفة الغربية.. ما هي مهمتها؟ ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، أمر بتشكيل فريق خاص داخل قوات الشرطة الإسرائيلية، لاستهداف واعتقال الناشطين اليساريين في الضفة الغربية.

وكان مسؤولون فلسطينيون أعلنوا الجمعة مقتل شخصين على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، في حين أفاد الجيش الإسرائيلي أنه قتل "عددا من الإرهابيين" خلال عملية عسكرية.

ومنذ بداية العام الماضي، اندلعت أعمال عنف في جميع أنحاء الضفة الغربية، وذلك قبل أن تتفاقم مع الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس.

بعد حوادث قتل.. واشنطن تندد بتصاعد العنف في الضفة الغربية نددت الولايات المتحدة، الاثنين، بمقتل فتى إسرائيلي وشابين فلسطينيين في الضفة الغربية وذلك ضمن موجة العنف المتصاعدة منذ اندلاع الحرب بقطاع غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله إن الفتى قيس فتحي نصر الله البالغ 16 عاما قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم طولكرم للاجئين شمال الضفة. 

وقتل ما لا يقل عن 469 فلسطينيا على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين في الضفة الغربية منذ أن أدى هجوم حماس، المصنفة إرهابية، إلى اندلاع الحرب في غزة، وذلك وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن أنشطته العسكرية في الضفة الغربية تأتي بهدف ملاحقة "مطلوبين" بقضايا إرهابية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: القوات الإسرائیلیة الجیش الإسرائیلی فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ"انقلاب كامل على أوسلو"

 

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات، القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الإسرائيلي حول سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق "ب"، ومعاقبة بعض مسئولي السلطة بتقييد تحركاتهم، وإطلاق البناء الإسرائيلي الاستيطاني في مناطق مختلفة بالضفة، معتبراً أن هذه القرارات كلها تُمثل انقلاباً كاملاً ونهائياً على اتفاقات أوسلو، وعودة بالوضع كله إلى ما قبل نقطة الصفر وترسيخاً لمنطق الاحتلال الفج.

أبو الغيط يرحب باعتراف أرمينيا بالدولة الفلسطينية أبو الغيط يؤكد ضرورة تنسيق الجهود الدولية بشكل وثيق لإنقاذ السودان

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبو الغيط دعا المجتمع الدولي إلى رؤية الحكومة الإسرائيلية على حقيقتها بوصفها حكومة عنصرية يمينية غير معنية بالسلام تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية، وترسيخ واقع الاحتلال في كافة مناطق الضفة ونزع لأي سيطرة يمارسها الفلسطينيون على حياتهم، بما في ذلك بالمناطق (ب) التي تخضع وفق اتفاق أوسلو لسيطرة مدنية فلسطينية. 

وأوضح المتحدث الرسمي أن القرارات الأخيرة تعكس خضوع الحكومة الإسرائيلية بالكامل لليمين المتطرف الذي يمثله وزير المالية، وأنها تستهدف إحراج "بل وإهانة " المجتمع الدولي الذي أظهر توجهاً معاكساً بالاتجاه نحو توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك عبر تقويض كل مقومات حل الدولتين، مؤكداً أن مثل هذه القرارات والإجراءات تزيد من اشتعال الموقف في الضفة الغربية، وتُعيد عقارب الساعة إلى ما قبل اتفاقات أوسلو، وتسعى لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يُمكن وصفه سوى بالفصل العنصري.

 

"صحة غزة": استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع

 

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 40 شخصًا، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم السبت أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و834 شهيدا، 86 ألفا و858 مصابًا. 

وأشار البيان، إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

وفي سياق متصل كشفت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم السبت، عن استشهاد المئات من الأشخاص ذوي الإعاقة، وإصابة الآلاف منهم بجروح.. موضحة إصابة عشرة آلاف مواطن بإعاقات مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي، بالإضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص ذوي الإعاقة وتعرضهم لظروف النزوح الصعبة، فضلا عن الصدمات النفسية الصعبة التي يتعرضون لها. 

وحذر قطاع تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في الشبكة ، في بيان ، من التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتصاعد والمستمر في قطاع غزة على واقع الأشخاص ذوي الإعاقة وحياتهم، في ظل الكارثة الإنسانية غير المسبوقة على المستويات كافة.

 

مقالات مشابهة

  • موندويس: مخطط إسرائيل المسرّب لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • يديعوت أحرونوت: أزمة ثقة بين الجيش والشرطة بقيادة بن غفير
  • إدانات عربية للقرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ووصفها بـ "انقلاب كامل"
  • المملكة تدين توسيع عمليات الاستيطان الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة وإدانات عربية ودولية لتوسيع الاستيطان
  • أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ"انقلاب كامل على أوسلو"
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته بالشجاعية والمقاومة تستهدف تجمعات لجنود الاحتلال
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية