صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد 30 مبادرة لوقف حرب أوكرانيا وعين بوتين على 2 منها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي عشرات المبادرات لوقف حرب أوكرانياقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في ختام القمة الروسية الإفريقية في مدينة .، والان مشاهدة التفاصيل.

30 مبادرة لوقف حرب أوكرانيا.

. وعين بوتين على 2 منها

عشرات المبادرات لوقف حرب أوكرانيا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في ختام القمة الروسية الإفريقية في مدينة سان بطرسبورغ إن روسيا تلقت قرابة 30 مبادرة لوقف الحرب في أوكرانيا، عبر قنوات رسمية وأخرى غير رسمية. أضافت زاخاروفا، وفق ما نقلت عنها وكالة "تاس" الروسية: "نحن ممتنون للجميع، فهناك الكثير من المبادرات، ويبدو لي أن أنه قبل شهر كانت هناك نحو 30 مبادرة، قدمتها شخصيات عامة عبر قنوات حكومية أو بطريقة خاصة". شددت على أن روسيا لم ترفض أبدا المفاوضات مع أوكرانيا لإنهاء الصراع. قالت: "حتى عندما كنا نعلم أنها (المفاوضات) لن تضيف أي قيمة على الأرجح، كنا نعطيها دائما فرصة". ألقت بالمسؤولية على كييف، مشيرة إلى المفاوضات التي جرت في أبريل 2022، "عندما انسحبت من المفاوضات مع موسكو ولم ترد على الوثائق والطلبات التي أرسلتها، حتى أنهم (الأوكرانيون) أخرجوا التفاوض معنا عن القانون، بحيث أصبح عملا غير شرعي".

المبادرتان الصينية والإفريقية

بالنسبة إلى الرئيس بوتين، يبدو أن هناك مبادرتين جديرتان بالمتابعة، وهما المبادرة الصينية والمبادرة الإفريقية.

وقال بوتين في أعقاب القمة التي جمعته مع قادة عدد من الدول الإفريقية إن مبادرتي الصين وإفريقيا يمكن أن تشكلا أساسا للسلام في أوكرانيا.

لكنه حذر في الوقت نفسه من أن هناك "أشياء يستحيل تنفيذها"، كأن توافق روسيا على وقف إطلاق نار بينما تتعرض هي للهجوم.

وشدد على أن بلاده لم ترفض أن محادثات سلام بخصوص الحرب في أوكرانيا.

وصرح للصحفيين: "إن المبادرة (الإفريقية)، من وجهة نظري، يمكن أن تشكل أساسا لبعض العمليات التي ترمي للبحث عن السلام، مثل مبادرات أخرى، على سبيل المثال، المبادرة الصينية".

تفاصيل المبادرة الصينية

في فبراير 2023، أي بعد عام على اندلاع حرب روسيا وأوكرانيا، قدمت الصين مقترحا للسلام من 12 بندا، تركز على:

احترام سيادة كل الدول وقف الأعمال العدائية إيجاد حل للأزمة الإنسانية

تفاصيل المبادرة الإفريقية

وفي يونيو الماضي، أطلقت إفريقيا مبادرة لوقف الحرب من 10 بنود تركز على:

خفض التصعيد من الجانبين. ضمان سيادة الدول والشعوب وفق ميثاق الأمم المتحدة توفير ضمانات أمنية لجميع البلدان ضمان حركة تصدير الحبوب والأسمدة من الدولتين تحقيق السلام عبر المفاوضات من خلال الطرق الدبلوماسية

لكن ثمة اختلاف في وجهات النظر بين روسيا والمبادرتين، خاصة أنها تركز على احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها، إذ ترى روسيا ضرورة أن تنطلق أي مبادرة للسلام من الواقع الجديد الذي تم تكريسه، بما يشمل ضم أراض أوكرانية إليها.

وقال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في تصريحات صحفية سابقة إن المبادرة الإفريقية "صعبة"، لكن بوتين مهتم بها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 30 مبادرة لوقف حرب أوكرانيا.. وعين بوتين على 2 منها وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: على المجتمع الدولي تهيئة الظروف للحوار المباشر بين روسيا وأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الصين شي جين بينغ في اجتماع مع رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان بالعاصمة بكين أنه على المجتمع الدولي تهيئة الظروف لاستئناف الحوار المباشر بين روسيا وأوكرانيا.

ونقل التلفزيون الصيني الرسمي عن شي: "يجب على المجتمع الدولي تهيئة الظروف وتقديم المساعدة لاستئناف الحوار والمفاوضات المباشرة بين الجانبين".

وشدّد على أهمية عدم السماح بتصعيد النزاع في أوكرانيا وصب الزيت على نار.

وأضاف: "النقطة المهمة الآن هي الالتزام بمنع توسيع مسرح العمليات العسكرية وتصعيد القتال، وصب الزيت على نار أي من الطرفين".

يشار إلى أن أوربان زار موسكو مؤخرا وأجرى محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين في إطار "مهمة السلام" للتسوية في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أنه حقق الهدف الرئيسي من زيارته لموسكو وهو بدء حوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول أقصر الطرق للسلام في أوكرانيا.

وكتب أوربان في حسابه على منصة "إكس": "لقد اختتمت مباحثاتي مع الرئيس بوتين.. كان هدفي هو فتح قنوات اتصال مباشر وبدء حوار حول أقصر الطرق للسلام".

وأضاف: "لقد أنجزت المهمة! وسيتم استكمالها يوم الاثنين"، وأرفق أوربان هذه العبارات بشعار الرئاسة الهنغارية لمجلس الاتحاد الأوروبي، والتي بدأت في الأول من يوليو الجاري.

وفي وقت سابق أجرى الرئيس بوتين مباحثات مع أوربان الذي وصل إلى موسكو في "مهمة سلام" للتسوية في أوكرانيا.

وخلال اللقاء طلب بوتين منه إطلاعه على موقف هنغاريا والاتحاد الأوروبي من الوضع حول أوكرانيا، كما وعده بإطلاعه على تفاصيل مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا.

فيما قال أوربان عقب المحادثات: "على مدى العامين ونصف العام الماضيين، أدركنا أننا بدون الدبلوماسية، وبدون قنوات الاتصال، لن نحقق السلام وهو لن يأتي من تلقاء نفسه، بل علينا أن نعمل من أجله".

وأكد أوربان مواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام، مشيرا إلى أن مواقف الطرفين بشأن التسوية متباعدة.

وزار أوربان كييف الثلاثاء الماضي للمرة الأولى منذ 12 عاما، حيث اقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات مع روسيا، إلا أن الأخير رفض المبادرة.

يشار إلى أن مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل صرح في وقت سابق بأن أوربان لم يحصل على تفويض من الاتحاد الأوروبي لزيارة روسيا وأن بروكسل تستبعد إجراء اتصالات رسمية مع موسكو.

ومن جهته أكد أوربان ردا على بوريل أنه يجري اتصالاته مع روسيا باسم بلاده، وليس الاتحاد الأوروبي.

ويؤكد الرئيس بوتين باستمرار استعداد روسيا للسلام وأن أي مفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض، ومطالب روسيا الأمنية.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني: على المجتمع الدولي تهيئة الظروف للحوار المباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • بوتين: إنهاء الأزمة الأوكرانية يتطلب الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من أراضي روسيا الجديدة
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية