تطرح شركة آبل ميزة جديدة مع تحديث نظام تشغيل الآيفون "iOS 17.5"، والتي تسمح للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي بتحميل التطبيقات مباشرة من مواقع الويب بدلاً من استخدام متجر تطبيقات آبل. جاء هذا التغيير كاستجابة لقانون الأسواق الرقمية المفروض من الاتحاد الأوروبي ويمثل تحولاً كبيراً في كيفية توزيع التطبيقات على أجهزة آبل.



أعلنت آبل أن هذه الخاصية ستكون محدودة بشروط معينة؛ حيث يتوجب على المطورين الراغبين في تقديم تطبيقاتهم للتحميل المباشر الخضوع لعملية التوثيق من آبل، وكونهم أعضاء في برنامج "Apple Developer" لمدة لا تقل عن عامين، وأن يكون المطور مقيمًا في الاتحاد الأوروبي أو لديه شركة فرعية هناك.

وفقًا للشروط الموضوعة، فإن التطبيقات المؤهلة للتوزيع المباشر عبر مواقع الويب هي تلك التي حققت مليون عملية تثبيت أو أكثر على نظام iOS في الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي. هذا الشرط يضمن أن فقط التطبيقات الأكثر شعبية والتي تتمتع بثقة عالية من المستخدمين ستكون متاحة خارج "آب ستور".

 تأتي هذه الخطوة من آبل كجزء من التزام الشركة بالتكيف مع القوانين الجديدة للاتحاد الأوروبي وكمحاولة لتعزيز مرونة نظامها البيئي في مواجهة المنافسة المتزايدة. مع هذا التحديث، ستتوقف آبل عن جمع العمولات على المبيعات للتطبيقات المنزلة من مواقع الويب، ولكن ستفرض رسوم تكنولوجيا أساسية تبلغ 0.50 يورو على كل تنزيل.

أبرز المزايا الجديدة في تحديث "iOS 17.5":

1- إمكانية تثبيت التطبيقات مباشرة من الويب.

2- تغييرات في التصميم، مثل إعادة تصميم أيقونة "هدف القراءة" في شريط التنقل العلوي، وتحديث ويدجت البودكاست بلون جديد يتغير بناءً على نوع البودكاست المفضل.

3- نظام جديد لمنع التتبع غير المرغوب فيه  الناتج عن أجهزة التتبع مثل "AirTags".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بطل النرويج ضد حماية البيئة!

كوبنهاجن (د ب أ)

أخبار ذات صلة حرمان جمهور برشلونة من «الأبطال» مدرب توتنهام يشيد بـ «النية»!

قرر نادي بودو جليمت بطل الدوري النرويجي لكرة القدم، ركوب حافلة لمسافة 220 متراً للوصول إلى ملعب مباراته في بطولة الدوري الأوروبي، بناء على طلبات من أصحاب حقوق البث التلفزيوني، وليس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا».
وأثار استخدام اللاعبين لحافلة من أجل قطع مسافة تبلغ 220 متراً للذهاب إلى الملعب، الذي استضاف لقاء الفريق ضد بورتو البرتغالي، حالة من الذعر في النرويج التي تحرص على حماية البيئة، لكن سيمن بيدرسن، المتحدث باسم النادي، صرح لوكالة الأنباء الألمانية قائلاً: «السبب وراء سفرنا معاً بالحافلة هو أن أصحاب حقوق البث التلفزيوني يريدون وصول الفريق معاً، لأنهم يحصلون على صور تلفزيونية أفضل، كما يمنحنا ذلك سيطرة أفضل، لأن أجزاء من المنطقة خارج الملعب مغلقة».
وفي الوقت نفسه، نفى متحدث باسم «اليويفا» أن يكون من قواعد الاتحاد أن يصل اللاعبون بالحافلة، فيما ذكرت هيئة الإذاعة النرويجية «إن آر كي»، أن مسؤولي الفريق يعتقدون أن ذلك يتماشى مع قواعد الاتحاد القاري.
يذكر أن المباراة انتهت بمفاجأة من العيار الثقيل، حيث تغلب بودو جليمت 3-2 على ضيفه بورتو، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 1987 و2004، في مستهل لقاءات الفريقين بمرحلة الدوري لبطولة الدوري الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي
  • ميزة جديدة من جوجل فوتوز تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات
  • بطل النرويج ضد حماية البيئة!
  • الاتحاد الأوروبي قلق إزاء تزايد تنفيذ أحكام الإعدام بالعراق
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول لبنان إلى غزة جديدة
  • صور| "اليوم" ترصد تاريخ صناعة أفضل أنواع اللبان في العالم  
  • الصحة العالمية تحذر من تزايد إدمان الشباب الأوروبي على مواقع التواصل
  • واتس آب يختبر ميزة جديدة لحظر الرسائل من الحسابات غير المعروفة تلقائياً
  • رسميا.. هذا موعد إطلاق نظام الدخول والخروج إلى الاتحاد الأوروبي