قال وزير الخارجية سامح شكري، إنَّه يجب الأخذ في الاعتبار أن التصعيد العسكري بين إيران وإسرائيل، جعل المجتمع الدولي يصرف أنظاره بعيداً عن القضية الفلسطينية والأوضاع المأساوية في غزة.

وتابع «شكري»، على هامش المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم، مع نظيره التركي هاكان فيدان، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»: «قطر تلعب دورا مهما مع مصر والولايات المتحدة في إطار المفاوضات الجارية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين وتوفير المساعدات وتوصيلها إلى المدنيين في غزة».

وأضاف: «تفاقم الأوضاع واستمرار الحرب في غزة وتأثير ذلك على الشعب الفلسطيني والتوتر الذي نشأ عن الحرب في المنطقة، بالتأكيد يستلزم منا مواصلة الجهود للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وهو هدف ضروري للحفاظ على أرواح المدنيين الفلسطينيين والقضية نفسها بصفة عامة ولا بد من تجنب أي محاولات لتصفية القضية من محاولات تهجير قسري لتدخل القضية في منحنى جديد من محاولات الاستيلاء على الأرض وتوسيع رقعة الاستيطان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة قطر وساطة قطر القضية الفلسطينية وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

السفاح "توربو" يواجه في الاستئناف قضية قتله شابا في فرنسا بعد حصوله على "براءة" مثيرة للجدل

تواصل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء محاكمة رضا أباكريم، الملقب بـ »توربو »، والمتهم بقتل شاب في فرنسا.

المحكمة قررت تأجيل النظر في القضية إلى 21 غشت المقبل، بطلب من دفاع المتهم الذي أصيب بوعكة على مستوى صوته.

سبق وأن حكمت محكمة فرنسية على أباكريم بـ 20 سنة سجنا غيابيا في نفس القضية، بينما تمت تبرئته في المغرب في المرحلة الابتدائية.

أثارت جريمة قتل زوج المغنية ريم فكري، والتي يتهم فيها أباكريم أيضا، جدلا واسعا حول تبرئته السابقة. وبات لمحاكمته في المرحلة الاستئنافية على ذمة تلك القضية، زخما جديدا.

وجرت عملية اعتقال “توربو” مباشرة بعد وصوله إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، سنة 2021، إذ أظهرت عمليات التحقق من بصمات أصابعه قام بها ضابط شرطة الحدود أنه مطلوب بموجب مذكرة بحث صادرة عن السلطات الأمنية الفرنسية، كما تبين أن الموقوف الفرنسي من أصل مغربي كان بحوزته عدة جوازات سفر مزورة، وأنه مطلوب لدى الأنتربول، ومحكمة استئناف فرساي لتورطه في جريمة قتل.

وكان متهما بإعدام أحد معاونيه المزعومين، في بويسي عام 2007، ويتعلق الأمر بإبراهيم حجاجي، الذي قُتل في مدينة “لاكودراي” بضاحية “إيفلين” عن عمر يناهز 26 عامًا، بمساعدة اثنين من مساعديه، بعدما عمد الضحية، وفق وسائل الإعلام الفرنسية، إلى سرقة كمية من الحشيش تتراوح ما بين 500 إلى 600 كيلوغرام، أي ما يعادل حوالي أربعة ملايين يورو.

وحُكم على “توربو” غيابيا في فرنسا في يونيو 2020 بالسجن النافذ لمدة 21 عامًا. وخلال المحاكمة، طالب محاميه إريك دوبوند موريتي، وهو وزير العدل الفرنسي الحالي، بالبراءة، لانعدام أدلة كافية تدينه في جريمة القتل تلك.

كلمات دلالية توربو حوادث ريم فكري مخدرات

مقالات مشابهة

  • مضيان يخضع للتحقيق في قضية رفيعة المنصوري وهذه مستجدات القضية
  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • أكسيوس: إسرائيل تعيد تشكيل مجموعات العمل لـ"نووي إيران"
  • السفاح "توربو" يواجه في الاستئناف قضية قتله شابا في فرنسا بعد حصوله على "براءة" مثيرة للجدل
  • تصعيد حوثي خطير والشرعية تطالب المجتمع الدولي بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزيرة خارجية ألمانيا من بيروت: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل "دقيق والمخاطر قائمة"
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: نعمل مع مصر وقطر للتوصل إلى هدنة في غزة
  • هذا ما قررته استئنافية فاس في قضية حامي الدين