تزايد البحث من الطلاب في محافظة القاهرة على محرك بحث جوجل من المواطنين، عن أخبار نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس، وتستعرض «المصري اليوم» فيما يلي لمواطني القاهرة، رابط نتيجة الثانوية العامة، ومؤشرات نسبة النجاح العامة ونسب النجاح في جميع مواد الثانوية العامة، المعلنة من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وموعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 وموعد المؤتمر الصحفي، وتوزيع درجات الثانوية العامة.

أخبار متعلقة

برقم الجلوس.. رابط وموعد نتيجة الثانوية العامة 2023 في الجيزة ونسب النجاح

الآن.. موعد نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس فى دمياط

مصادر: نسبة النجاح في الثانوية العامة أعلي 3% عن العام الماضي ولا أحد حصل على 100%

نسب النجاح في الثانوية العامة 2023.. وزير التربية والتعليم يعلن جميع المواد (رابط النتيجة)

أحدث أخبار معلنة من وزارة التربية والتعليم بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2023

تقدم «المصري اليوم» لطلاب الثانوية العامة 2023 في محافظة القاهرة أحدث أخبار نتيجة امتحانات الثانوية العامة وفق التصريحات الرسمية لوزارة التربية والتعليم.
وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سبق وأدلى بالعديد من التصريحات التي أعلن خلالها عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بداية شهر أغسطس المقبل.

نسبة النجاح العامة في الثانوية العامة 2023

يمكن معرفة نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام من خلال الرابط التالي: آخر أخبار الثانوية العامة.. ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام.

موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 وتوقيت المؤتمر الصحفي

يقدم «المصري اليوم» لمواطني محافظة القاهرة موعد ظهور النتيجة وفق آخر تصريحات رسمية:

أكد المصدر المسؤول في وزارة التربية والتعليم، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن نتيجة الثانوية العامة 2023 انتهت بكافة المراحل الخاصة بها وصولًا إلى مرحلة المراجعة النهائية والمطابقة مع بيانات الطلاب.

وأوضح المصدر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيقوم بعرض نتيجة الثانوية العامة، خلال ساعات على الدكتور على الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي لوضع الحد الأدنى، لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات.

وأضاف أنه سيتم تحديد موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة، مساء اليوم الأحد، بعد عرضها على رئيس مجلس الوزراء.

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة

وتابع أنه من المتوقع تنظيم مؤتمر صحفى بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية لإعلان نتيجة الثانوية العامة، ونسبة النجاح بامتحانات الثانوية العامة وكافة المؤشرات والإحصائيات الخاصة بها بجانب تهنئة الأوائل بجميع الشعب، وأنه يمكن توقع موعد المؤتمر الصحفي خلال الأيام القادمة بداية من غد الأحد.

وزير التربية والتعليم يعلن نسب النجاح في جميع مواد الثانوية العامة 2023

وأشار الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2023، وجاءت نسب النجاح في كل مادة من مواد الثانوية العامة 2023، ونسب المتفوقين في كل مادة من المواد، ويمكن معرفة تفاصيل نسب النجاح في جميع المواد من خلال الرابط التالي: رابط نسب النجاح في جميع مواد الثانوية العامة 2023.

أوائل الثانوية العامة 2023

يمكن معرفة عدد أوائل الثانوية العامة وتفاصيل وقواعد اختيار الأوائل من خلال الرابط التالي: رابط عدد أوائل الثانوية العامة 2023 ومعايير الاختيار.

موعد إعلان نماذج إجابات الثانوية العامة

قال المصدر إنه سيتم إعلان نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، عقب اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، مباشرة وقبل بدء تظلمات الثانوية العامة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يقدم «المصري اليوم» لمواطني محافظة القاهرة رابط نتيجة الثانوية العامة والذى يتم تفعيله فور الإعلان عنها من موقع وزارة التربية والتعليم، عبر رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم.

توزيع درجات مجموع الثانوية العامة 2023

تستعرض «المصري اليوم» لطلاب وأولياء الأمور في محافظة القاهرة توزيع درجات الثانوية العامة 2023 لشعبة علمي علوم، وعلمي رياضة، وطلاب الأدبي كما يلي:

توزيع درجات مواد علمي علوم

يبلغ مجموع درجات الثانوية العامة لطلاب علمي علوم 410 درجات وتوزيعها كما يلي:

مواد شعبة علمي علوم

اللغة العربية 80 درجة

اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة

اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة

الكيمياء 60 درجة

الفيزياء 60 درجة

الأحياء 60 درجة

الجيولوجيا والعلوم البيئية 60 درجة

توزيع درجات مواد علمي رياضة

يبلغ مجموع درجات الثانوية العامة لطلاب علمي رياضة 410 درجات وتوزيعها كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة

اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة

اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة

الكيمياء 60 درجة

الفيزياء 60 درجة

الجبر والهندسة الفراغية 30 درجة

التفاضل والتكامل 30 درجة

استاتيكا 30 درجة

ديناميكا 30 درجة

توزيع درجات مواد الشعبة الأدبية

يبلغ مجموع درجات الثانوية العامة لطلاب القسم الأدبي 410 درجات وتوزيعها كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة

اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة

اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة

الفلسفة والمنطق 60 درجة

الجغرافيا 60 درجة

التاريخ 60 درجة

علم النفس والاجتماع 60 درجة.

اقرأ أيضًا عن أخبار نتيجة الثانوية العامة في المحافظات

برقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 في البحيرة (نسب النجاح وموعد مؤتمر الوزير)

برقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 في الغربية ونسب النجاح وموعد الإعلان

موعد نتيجة شهادة الثانوية العامة 2023 في الشرقية (الرابط والخطوات)

موعد نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس في الفيوم

الآن.. موعد نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس في دمياط

برقم الجلوس.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 في المنوفية ونسب النجاح (تفاصيل)

برقم الجلوس.. رابط وموعد نتيجة الثانوية العامة 2023 في الجيزة ونسب النجاح

الآن.. موعد نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس في السويس

الآن.. موعد نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس في دمياط

محافظة القاهرة نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023 نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس اوائل الثانوية العامة نسبة النجاح فى الثانوية العامة موعد نتيجة الثانوية العامة اخبار الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 موعد الثانوية العامة 2023 القاهرة القاهرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محافظة القاهرة القاهرة نتيجة الثانوية العامة محافظة القاهرة نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023 نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس اوائل الثانوية العامة نسبة النجاح فى الثانوية العامة موعد نتيجة الثانوية العامة اخبار الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة محافظة القاهرة 2023 موعد الثانوية العامة 2023 القاهرة القاهرة زي النهاردة موعد نتیجة الثانویة العامة بالاسم ورقم الجلوس فی رابط نتیجة الثانویة العامة 2023 فی التربیة والتعلیم والتعلیم النجاح فی الثانویة العامة مواد الثانویة العامة 2023 وزارة التربیة والتعلیم وزیر التربیة والتعلیم درجات الثانویة العامة فی محافظة القاهرة المصری الیوم ونسب النجاح الدکتور رضا توزیع درجات نسبة النجاح برقم الجلوس علمی علوم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة

استقبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفيرة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، والوفد المرافق لها، لبحث تعزيز أطر التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي.

وأشاد وزير التربية والتعليم بقوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التى تربط مصر بالولايات المتحدة الأمريكية، والتعاون البناء والشراكة الفاعلة في كافة القطاعات، لاسيما في مجال التعليم قبل الجامعي.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص مصر على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين والإسراع في تنفيذ المشروعات التعليمية ذات الأولوية على أجندة التعاون المشترك. 

السفيرة الأمريكية تشيد بجهود مصر في تطوير التعليم 

وأعربت السفيرة الأمريكية عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة على أهمية تعزيز آليات التعاون المثمر مع الوزارة في كافة ملفات التعليم في ضوء استراتيجيتها للتنمية المستدامة 2030، مشيدة بما قامت به مصر من جهود متميزة في مجال تطوير التعليم، إذ أن التعليم هو حجر الأساس في الشراكة بين البلدين. 

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن مصر تعد شريكًا لا غنى عنه، معربة عن تطلعها لاستمرار التعاون الثنائى فى العديد من المجالات خاصة التعليم.

وشهد اللقاء استعراض الرؤى والمقترحات التى من شأنها أن تُسهم فى دعم العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، فى المجالات ذات الأولوية في ظل الشراكة الاستراتيجية ومن بينها الاستعانة بخبراء ومدربين من الولايات المتحدة الأمريكية لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية.

كما استعرض اللقاء سبل التوسع في النموذج التعليمي لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  STEM، والتي يبلغ عددها 21 مدرسة حتى الآن، حيث إنها تعد من النماذج التعليمية المتميزة في التعليم المصري، لما تمتلكه من مناهج، وآليات تقييم، وأنشطة، فضلاً عن الاهتمام بالنواحي الشخصية للطلاب، ودور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في دعم هذا النموذج بشكل استراتيجي وتوفير فرص ومنح دراسية لخريجي هذه المدارس في الجامعات، وكذلك عمل توأمة بين هذه المدارس وأقرانها في الولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع على أفضل النظم والممارسات.

وفي هذا الصدد، أعرب الجانب الأمريكي عن فخره بنموذج مدارس STEM، مشيدًا بطلاب هذه المدارس ونجاحاتهم الأكاديمية على المستويين المحلي والدولي.

كما تناول اللقاء آليات تعاون الوزارة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مجال التعليم الفني من خلال التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع القطاع الخاص وفق متطلبات سوق العمل.

وناقش اللقاء أيضا التعاون بين الجانبين في تطوير مناهج العلوم والرياضيات والبرمجة للمرحلة الثانوية، وبرامج تدريب المعلمين في اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية، مع التركيز على ضمان جودة المتدربين ونظم التدريب، بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بالاختبارات الدولية لتقييم الطلاب "بيزا PISA".

وقد حضر اللقاء من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID السيد شون جونز مدير بعثة الوكالة فى مصر، والسيد روبن هاروتونيان الوزير المفوض للشؤون الإعلامية والثقافية بالسفارة الأمريكية لدى القاهرة، والسيدة ماريسول بيريز مدير التعليم والشراكة بالوكالة. 

وحضر من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والأستاذة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والأستاذ محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، والدكتورة عزيزة رجب مدير عام الإدارة العامة لشئون مدارس المتفوقين STEM.

مقالات مشابهة

  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • مخالفات المرور برقم اللوحة.. رابط التظلم ودفع الرسوم
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة.. تظهر خلال أيام
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة