مع انتهاء فصل الشتاء، تبدأ الأمهات في غسل البطاطين وتخزينها، وترغبن في إيجاد طرق وخلطات لأداء تلك المهمة داخل المنزل بأقل تكلفة، حتى تزول الرائحة غير المرغوب فيها بعد أشهر من استعمالها ولضمان نظافتها جيدًا.

خلطة سهلة لغسيل البطاطين وتعطيرها

وإليك خلطة سحرية لغسل البطاطين وتعطيرها بسهولة دون أي تعب أو مشقة وبمكونات طبيعية ومنزلية، بحسب موقع «architectural digest».

  

ماء دافئ. كلور ألوان. ملعقتان من بيكربونات الصوديوم معطر الغسيل. مسحوق للغسيل سائل.

طريقة غسل البطاطين 

- الخطوة الأولى: املئي البانيو بالماء الدافئ، وضيفي بيكربونات الصوديوم والكلور الألوان ومسحوق الغسيل وقلبيها جيدًا.

- الخطوة الثانية: ضعي البطانية في الخليط لعدة ساعات، واضغطي بيديكِ أو بشيء ثقيل، وبعد فترة اخرجي البطانية من الماء وارفعيها على البانيو من الأعلى.

- الخطوة الثالثة: اعيدي ملء البانيو بماء نظيف وضيفي معطر الغسيل المفضل إلى الماء، ثم ضعي البطانية مرة أخرى في الماء واتركيها لمدة 10 دقائق.

الخطوة الرابعة: اشطفي البطانية بالماء أكثر من مرة، ارفعيها البطانية على طرف البانيو حتى تتخلصي من الماء بشكل تام، ثم انشريها في الشمس حتى تجف، ثم طبقيها وضعيها في كيس بلاستيك في الدولاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيف

إقرأ أيضاً:

نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في فصل الصيف، تتعاظم أهمية الالتزام بالنظافة الشخصية كممارسة أساسية للحفاظ على الصحة والراحة العامة، فمع ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة، يصبح الجسد عرضة أكبر للتعرق وتراكم الأوساخ والجراثيم، ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المعدية والجلدية؛ لذلك يجب على الأفراد اتباع إرشادات النظافة الشخصية بدقة، مثل: 

- غسل اليدين بانتظام.

- استخدام مستحضرات العناية بالجسم المناسبة.

- تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس والبقاء في أماكن مظللة.

وتعرض لكم “البوابة نيوز” أفضل الطرق البسيطة والمتبعة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف، وفقًا لما جاء في موقع “هيلث” الطبي.

غسل اليدين

يعد غسل اليدين بانتظام أحد أهم السلوكيات الصحية التي يجب اعتمادها خلال الصيف، باعتبار الأيدي من الأسطح الرئيسية التي تتعرض للأوساخ والجراثيم بشكل متكرر، فينبغي غسلها بالماء والصابون بشكل متكرر، خاصة قبل تناول الطعام وبعد استخدام المرحاض، للحد من انتقال العدوى.

الاستحمام اليومي

الاستحمام اليومي يأتي في المرتبة التالية من حيث الأهمية في ممارسات النظافة الشخصية خلال فصل الصيف، حيث يساهم في إزالة العرق والأوساخ التي تتراكم على الجلد نتيجة للحرارة العالية والرطوبة، ويساعد في الحفاظ على نضارة الجلد والشعور بالنظافة والانتعاش.

تنظيف الاسنان

تنظيف الأسنان مرتين يوميًا بواسطة فرشاة أسنان تحتوي على معجون يحتوي على الفلورايد يساهم في الحد من تكون التسوسات وأمراض اللثة، كما أن تقليم الأظافر بانتظام أيضًا يعد جزءًا أساسيًا من النظافة الشخصية، حيث يساعد في منع تراكم الأوساخ تحت الأظافر ويحافظ على صحة الأظافر ونظافتها.

مزيل العرق

استخدام مزيل العرق يساهم في التخلص من الروائح الكريهة ويمنح الشعور بالانتعاش والثقة طوال اليوم. من جهة أخرى، يجب على الأفراد ارتداء الملابس النظيفة يوميًا وتغيير الملابس الداخلية بانتظام، لمنع تكاثر البكتيريا والفطريات التي قد تسبب مشاكل صحية.

تنظيف الأدوات الشخصية

تنظيف الأدوات الشخصية مثل فرشاة الأسنان والمشط والمناشف بانتظام يحافظ على النظافة الشخصية ويقلل من انتقال الجراثيم بين الأفراد، أما فيما يتعلق بالنساء، فينبغي عليهن الحرص على النظافة الشخصية أثناء فترات الحيض، من خلال تغيير الفوط الصحية بانتظام والاستحمام بشكل متكرر.

شرب المياه

شرب كميات كافية من الماء يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة البشرة والأعضاء الحيوية، ويساعد في التخلص من السموم في الجسم.

وأخيرًا يجب التأكيد على ضرورة تعليم الأطفال منذ الصغر أهمية اتباع هذه العادات الصحية؛ فالتوعية المبكرة تساهم في تنمية وعيهم الصحي وتعزز من مسؤوليتهم تجاه صحتهم الشخصية.

مقالات مشابهة

  • نصائح بسيطة وفعالة للحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • تفاصيل حجز شقق سكن لكل المصريين في المدن الجديدة.. «جهز فلوسك»
  • خلطة زبدة الشيا والأفوكادو لتحويل شعرك المجعد إلى «حرير».. اعرفي الطريقة
  • استثمر فلوسك .. شهادات إدخار بعائد 30 %
  • بشروط بسيطة .. قرض السيارة من البنك|تفاصيل
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • بيولي يقترب من إدارة الاتحاد
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة