صحافة العرب:
2024-09-20@01:30:46 GMT

المفاوضات خطوات وانتظار الآمال

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

المفاوضات خطوات وانتظار الآمال

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المفاوضات خطوات وانتظار الآمال، بعد سنوات من الصدام المسلح والحرب والعدوانية العبثية التي أكلت الأخضر واليابس وقادت المنطقة إلى المجهول وتسببت في انعدام الثقة بين الفرقاء .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المفاوضات خطوات وانتظار الآمال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المفاوضات خطوات وانتظار الآمال

بعد سنوات من الصدام المسلح والحرب والعدوانية العبثية التي أكلت الأخضر واليابس وقادت المنطقة إلى المجهول وتسببت في انعدام الثقة بين الفرقاء السياسيين وكذا كالبت بين المشكلات الاقتصادية التي ستظل تداهم اليمن وتداهم دول المنطقة ردحاً من الزمن بعد كل هذه السنوات يبدو أن طاولت المفاوضات قد تهيأت لاستقبال الجميع.

فقد وصلوا جميعاً الى قناعة أن الوقت قد حان للالتقاء وان الضرورة توجب الوصول إلى شيء من التوافق وإلى التفاوض ووضع حد لحالات الاحتقانات والاقتتال واللجوء إلى القوة المفرطة في تسوية الأوضاع مما اسهم في ادراك الجميع ان الضرورات الجيوسياسية اقتضت المسارعة إلى صياغة معطيات سياسية تكون مرضية لجميع الفرقاء تضع نهاية وخاتمة لهذه الحرب الملعونة واستعادة توازن المنطقة وارساء السلام والاستقرار فيها كمسوغ أخلاقي وقانوني واطار يجمع ولا يفرق ويتجاوز العثرات والمخاوف .

الرياض اليوم بعد أن عانت من هزات متوالية وقوية في مفاهيم إدارة الصراع والحرب وكذا في تبعات هذه الحرب العبثية هي احوج ما تكون الى السلام والى الهدنة وإلى رد النفس.. وقيادة الرياض تشعر لأول مرة انها انزلقت في مواقف عدائية ضد شعب عصي على الانكسار شعب قادر على صناعة انتصارات ملموسة وتجاوز كل تحديات المرحلة وكان جدير بقيادة الرياض ان لا تندفع كل هذا الاندفاع وان تعيد قراءة حساباتها بصورة مبكرة , لذلك فقد أدرك بن سلمان الأمير الطامح الجامح انه وقع في ورطة كبيرة وان لا مخرج منها إلا بتسوية سياسية تبدأ من الاعتراف بالخطاء وبتحمل مسؤولية شن هذه الحرب العدوانية العبثية وان كان في البداية قد حاول أن يناور ويذهب في موجة من الادعاءات , بل والخطوات والتدابير التي ظن انها هي المخرج وهي الملاذ له من تحمل تبعات هذه الحرب ونتائجها التي أصبحت عبئاً لا يطاق ..

ولكن في لحظة هدوء وفي رغبة أكيدة للانعتاق من هذا المنزلق برفع صوت العقل والمنطق والسير بثقة وجدية نحو منطقة آمنة من التفاوض والتفاهم ويأتي الاعتراف الضمني بان قيادة الرياض هي التي شنت الحرب وهي التي تولت سياسات الاهلاك ولإهدار لكل القيم في اليمن وهي والى جانبها الامارات قد عبثت الى حد لا يحتمل في النسيج الاجتماعي , لذلك لم تجد قيادة الرياض غير مسقط الحصان الذي تراهن عليه , وبالفعل جاء تحرك الاشقاء والقيادة في سلطنة عمان مواكباً للآمال المرجوة من هذا التفاوض وهذا التقارب الذي قد اسهم في حلحلة العديد من العقد والمتاعب وازاحت الركام الكثيف الذي غطى على العديد من المسائل والقضايا الماثلة في اليمن وفي المملكة واستدعى إزاحتها كل جهد وكل عمل بذل حتى بدأت المنطقة تخرج من دائرة المنطقة الرمادية وحالات عدم الثقة إلى مساحة معقولة من التفاهمات والقبول بالآخر أو على الأقل الرغبة في الاستماع إلى القضايا المطروحة على الساحة  .

وللأمانة ان مسقط كموطن للتوافقات ولاستيعاب التناقضات وكذا لامتلاكها لدبلوماسية التوافق وإصلاح ذات البين وازاحة تراكمات عدم الثقة لذلك كانت مسقط  في المستوى العالي الذي ضمن لها ان تكون مؤثرة بإيجابية نظراً لحيادها وكذا لصدقها ورغبتها الأكيدة في بناء جسور قوية من التفاهمات والتوافقات بين المتصارعين وبين المختلفين وهذه سمة ينبغي ان نعترف بها سواء كان السلطان قابوس بن سعيد الله يرحمه أو من خلفه السلطان طارق بن هيثم آل البوسعيد .. كلاهما في ذات المستوى وذات المقدرة على الدخول بمرونة عجيبة وبإقناع إلى لب القضايا واحداث متغير إيجابي فيها وللأمانة أحدثت مسقط متغيرات مهمة في الملف اليمني السعودي وحركت المياه الراكدة واسهمت في وضع أسس ضرورية لمفاوضات قادمة قد تشهد نجاحاً أو تجد من يترجمها واقعاً لمصلحة شعوب المنطقة وما قدمته ليس هيناً , بل كان نتاج جهد ومثابرة وصبر وإدارة ذكية ومقدرة على بلورة مواقف ومقاربات تراعي مصالح ومواقف الرياض وتراعي مصالح ومواقف صنعاء وهذا نجاح مهم يحسب لمسقط التي ستكون دوماً الواحة التي تتسع للجميع والقادرة على استيعاب مختلف وجهات النظر.. وتبقى الإشارة الى اليمن والى صنعاء بالذات حول رغبتها في السلام وتوجهها نحو آفاق جديدة من السلام المنشود.. وواضح ان اليمن لديها رغبة مؤكدة في السلام وفي الندية وفي الخروج من عنق زجاجة الصراعات والأزمات ومن واقع ان اليمن تذهب في هذا الطريق بثقة كبيرة وبحرص على اجتياز هذه المرحلة المضطربة لاسيما وأن الامريكان لم يخفوا رغبتهم في استدامة الصراع والفوضى والحرب خدمة في اليمن واعلانها المستمر على عدم ايقاف الحرب والعدوان لأجندة صهيونية مكشوفة في جنوب البحر الأحمر وفي هذه المنطقة الحساسة وتحديداً الجغرافيا اليمنية .  

ولا يخفى على أي متابع لما شهده الرياض من شد وجذب ومن خوض غمار إعادة الترتيبات السياسية والجيوسياسية في المنطقة وتحديداً في اليمن، ومدى ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المفاوضات خطوات وانتظار الآمال وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هذه الحرب فی الیمن

إقرأ أيضاً:

انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن الانتهاء من أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع باتجاه الدمام، وذلك من محطة وزن الشاحنات، وحتى تقاطع طريق الظهران/ الجبيل السريع بطول 18 كيلو متر، ضمن برنامج رفع كفاءة الطرق وتحسين وسائل السلامة المرورية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }أعمال الصيانةوأوضحت بأن أعمال الصيانة ورفع كفاءة الطريق شملت، إعادة السفلتة، والدهانات الأرضية، وأعمال استبدال التمدد للجسر، مبينة أن ذلك يأتي استمراراً لبرنامج تحسين جودة، ورفع كفاءة الطرق، وتعزيز السلامة المرورية، وجهودها في تعزيز مستوى سلامة البنية التحتية؛ ضمن سعيها لتحقيق الأهداف والاستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع تحقيق متطلبات التنمية ومستهدفات الارتقاء بجودة الحياة، والتطوير الحضري لطرق المنطقة الشرقية، ضمن سلسة من المشاريع التي تنفذها الأمانة، وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.
أخبار متعلقة ”مجتمع موهوب“.. حاضنة للإبداع والابتكار للطلبة الموهوبين في الأحساءلجميع الأعمار.. فعاليات ثقافية متنوعة في احتفالات "إثراء" باليوم الوطني 94ونوهت الأمانة إلى استمرار أعمال الصيانة خلال الفترة القادمة في عدد من المواقع والطرق والشوارع بالمنطقة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتطوير الشوارع وجعلها أكثر انسيابية ومرونة وفق معايير ومواصفات إنشاء بنية تحتية عالية الجودة.

مقالات مشابهة

  • أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"
  • منسقية النازحين ترحب بخطاب بايدن وتطالب بوقف الحرب
  • اتصالات حكومية مكثفة لردع عدوانية اسرائيل وقلق دولي من توسيع نطاق الحرب
  • دقلو تعليقا على دعوة بايدن: مستعدون لوقف إطلاق النار في السودان
  • بايدن يدعو الأطراف المتصارعة في السودان إلى استئناف المفاوضات لإنهاء الحرب
  • بايدن يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات وإنهاء الحرب
  • «بايدن» يُطالب طرفي الصراع بالسودان بإنهاء الحرب
  • أزمة اقتصاد مصر وانتظار الفرج من الخارج
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وزير الصحة
  • انتهاء أعمال الصيانة بطريق الدمام/ الرياض السريع لتحسين السلامة المرورية