أكد النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن استمرار استخفاف إسرائيل وتجاهلها للقرارات الصادرة عن مجلس الأمن والأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية وضع مصداقية مجلس الأمن ومنظومة حفظ السلم والأمن الدوليين في مأزق لدرجة جعلت مثل هذه المؤسسات الدولية الكبيرة تفقد مصداقيتها.

حكومة الاحتلال الإسرائيلي

وتساءل «أباظة» في بيان له أصدره اليوم قائلاً: لماذا هذا الصمت الرهيب من المجتمع الدولي والعالم كله تجاه حكومة الاحتلال الإسرائيلى؟، مطالباً بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير من المؤسسات الدولية لإجبار إسرائيل وإلزامها فوراً بوقف إطلاق النار بعد أن وصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى ما يقرب من 34 ألف شهيد إضافة إلى إصابة أكثر من 75 ألف مصاب من الأبرياء الفلسطينيين من الأطفال والنساء والرجال والشيوخ.

وقف إطلاق النار

واوضح أن تجاهل البعض لإعمال المنطق وقواعد العدالة وتطبيق ميثاق الأمم المتحدة والأهداف المشروعة المتعلقة بوقف إطلاق النار هو ما أفضى بنا إلى هذا الوضع شديد الخطورة الذي وصلت إليه منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً ضرورة أن يسارع المجتمع الدولي في التطبيق الفوري لرؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للوقف الفوري لإطلاق النار وإجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب الاحتلال الإسرائيلى الاحتلال فلسطين

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ

أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بندا من بنود القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بمبادرة الولايات المتحدة، لم ينفذ.

وقال نيبينزيا خلال مؤتمر صحفي مكرس لتولي روسيا رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر، يوم الاثنين، إنه "من الواضح أن الوضع في فلسطين لا يزال يتصدر الاهتمام".

وتابع: "وللأسف لا يوجد أي دليل على تحسن الوضع هناك أو قرب وقف إطلاق النار"، مضيفا أن أي عنصر من قرار الولايات المتحدة لم ينفذ.

إقرأ المزيد نيبينزيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة

وأشار نيبينزيا إلى أنه "حتى من غير الواضح ما هي الملامح النهائية للمقترح (الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار)، وما إذا وافقت الأطراف عليه".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم 10 يونيو قرارا حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وسحب القوات الإسرائيلية من القطاع على 3 مراحل، مع تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحركة "حماس".

ولم تستخدم روسيا حق الفيتو ضد مشروع القرار الأمريكي، لكنها امتنعت عن التصويت آنذاك، محذرة من أن هذا القرار قد يبقى "حبرا على الورق".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • الإفراج عن مدير مجمع الشفاء يغضب إسرائيل.. و«الشاباك»: السجون مكتظة بالأسرى
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • حمدان يعلن تلقي حماس آخر مقترح لوقف إطلاق النار في 24 يونيو
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار