نفذت وحدتي تكافؤ الفرص بمركز فاقوس والوحدة المحلية بالتلين بمحافظة الشرقية، 3 ندوات دينية وتوعوية وثقافية على مدار الأسبوع الماضي استهدفت السيدات، تناولت «التغيرات المناخية، العاقبة للمتقين، ماذا بعد رمضان».

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بدور المرأة الكبير في المجتمع، مؤكدا أنها جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة  والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، مشدداً على  ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجًا للتوعية والرعاية.

وأوضحت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام بمحافظة الشرقية، أنه خلال الأسبوع الماضي كثفت وحدات تكافؤ الفرص نشاطها على النحو التالي: حيث قامت وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بالتلين التابعة لمركز منيا القمح بتنظيم ندوة عن (التغيرات المناخية ) تناولت ترشيد الاستهلاك ، وكيفية الوقاية من حساسية الزهور، كيف يتجنب مريض الجيوب الأنفية مشاكل التغيرات الجوية من تفاوت في درجات الحرارة وانتشار الأتربة وذلك بمقر الوحدة المحلية بالتلين بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة. 

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم ندوتين دينيتين الأولى بعنوان "العاقبة للمتقين" تناولت أهمية الصبر على البلاء لأن لكل عاقبة جزاء في الدنيا والأخر.

والندوة الثانية بعنوان "ماذا بعد رمضان" تناولت أهمية صيام سته ايام من شهر شوال سنه عن النبي صلى الله عليه وسلم وقضاء ما فات من صيام والكفارات عن الصيام  والاستمرار في الطاعة والمداومة على العبادة، وذلك بمقر المدينة "واحة أمان" بفاقوس وبالتنسيق مع وحدة السكان برئاسة المركز ومديرية الأوقاف.

 

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة تفقدية مفاجئة استهدفت المرور على مركز ومدينة بلبيس، تابع خلالها النوبتجية المسائية لأعمال النظافة، والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، والوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين في جميع القطاعات الخدمية والتنموية.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مناطق وشوارع (المنشية، السلخانة، أبو نصيب ومتفرعاته، الزهوي، سعدون، نجرو، الشبراوي، السيسي، المتاجر، العرب) والتي شهدت أعمال تركيب بلاط الانترلوك بها بتكلفة إجمالية بلغت 29 مليون جنيه، تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها المحافظة لإعادة الشكل الجمالي والحضاري لمُدنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنمية المستدامة ندوات التوعوية درجات الحرارة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 التغيرات المناخية محافظ الشرقية تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

بدء طرح كراسات شروط حجز 1645 وحدة بـ 8 مدن جديدة

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد،  عن فتح باب الحجز الفوري لـ1645 وحدة سكنية موزعة على 7 مدن في 6 محافظات، بدءاً من اليوم ولمدة 10 أيام.

 يأتي الطرح وفقاً لآلية الإتاحة المباشرة للوحدات السكنية من خلال أجهزة المدن الجديدة، وذلك في إطار جهود الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنويع آليات طرح وإتاحة الوحدات بمختلف أنماطها لتلائم جميع شرائح المجتمع، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير المسكن المناسب للمواطنين.

أماكن شقق الإسكان المطروحة

 أوضح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، أن الطرح يشمل المناطق الآتية:

255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح من (63م2 : 105م2).137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح من (55م2 : 90م2).878 وحدة "جنة" بمدينة المنصورة الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 150م2).5 وحدات بمدينة العبور بمساحات تتراوح من (75م2 : 104م2).8 وحدات بمدينة الصالحية الجديدة بمساحات تتراوح من (65م2 : 161م2).240 وحدة "جنة" بمدينة ملوي الجديدة بمساحات تتراوح من (100م2 : 161م2).8 وحدات بمدينة برج العرب الجديدة بمساحات تتراوح من (79م2 : 140م2).114 بمدينة رشيد الجديدة بمساحات تتراوح من (90م2 : 93م2).
كيفية التقديم على وحدات الإسكان المطروحة

 

يمكن للراغبين في التقديم على وحدات الإسكان المطروحة،  التوجه إلى أجهزة المدن المعنية في المحافظات، حيث يتم تنظيم الحجز عبر قرعة علنية تجرى لاختيار المستفيدين من الوحدات.


وتتوفر كراسة الشروط في أجهزة المدن، التي تحتوي على كل التفاصيل المتعلقة بالوحدات، مثل: المساحات المتاحة، الأسعار، وطرق السداد. 

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي حول التغيرات المناخية
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي "التغيرات المناخية .. الوضع الحالي والآفاق المستقبلية"
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي تحت عنوان "التغيرات المناخية.. الوضع الحالي والآفاق المستقبلية"
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • وفد افريقى يبحث تأثير التغيرات المناخية على مزارع الرمان والجوافة بالإسكندرية
  • رئيس وحدات السكان بالتنمية المحلية تشيد بأداء وحدة مدينة بورفؤاد
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • فيديو| بهدف السيطرة على التغيرات المناخية.. خطة لتعبئة المحيطات بالحديد
  • الحجز بدأ.. أماكن 1645 وحدة سكنية مطروحة في 8 مدن
  • بدء طرح كراسات شروط حجز 1645 وحدة بـ 8 مدن جديدة