تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط شخصين لاتهامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام شخصين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وضبط المتهمان حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار ، وعثر على "حفرة قطرها متر وبعمق 4 أمتار وأدوات التنقيب".

وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهما، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار.

وفي سياق آخر لقيت بلوجر مصرعها، أمس الجمعة، عقب سقوط سيارة من أعلى كوبري الحرفيين اتجاه جوزيف تيتو - النزهة، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغًا من الأهالى بسقوط سيارة من أعلى كوبرى الحرفيين بدائرة قسم شرطة النزهة، ووجود متوفية.

 على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ، وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء سير سيارة أعلى كوبري الحرفيين بالنزهة اختلت عجلة القيادة بيد السائق مما أدى إلى اصطدامها بالسور الحديدي وسقوطها بشارع جسر السويس.

كما تبين من التحريات، أن الحادث أسفر عن مصرع فتاة شهرتها روكا "بلوجر"، ويقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود وإجراء التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

27 أبريل.. استكمال نظر قضية "تنظيم القاعدة" بكفر الشيخ 3 ليال .. تحويلات مرورية بشارع التسعين الجنوبي بالقاهرة الجديدة سقوط 3 عاطلين متهمين بالتنقيب عن الآثار بدار السلام ضبط صاحب صيدلية بحوزته أقراص مخدرة بقيمة 3 ملايين جنيه بقنا حملات أمنية لضبط الخارجين على القانون بالإسماعيلية والبحيرة وأسوان إيجابية 5 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين مقتل عامل على يد آخر بسبب قطعة أرض بأسيوط سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية في بني سويف ضبط 5 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار في الوراق الداخلية تشارك أسر شهداء الشرطة الاحتفال بالعيد وتوزع هدايا الرئيس عليهم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة بلوجر جسر السويس قسم شرطة النزهة كوبري الحرفيين غرفة عمليات النجدة جثة جوزيف تيتو التنقيب عن الأثار وزارة الداخلية مديرية أمن القاهرة قسم شرطة دار السلام الأجهزة الأمنیة عن الآثار

إقرأ أيضاً:

«بيدوروا على كنز الفراعنة».. ضبط 6 أشخاص ينقبون عن الآثار في باب الشعرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 6 أشخاص حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بمنطقة باب الشعرية في محافظة القاهرة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة باب الشعرية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المُشار إليه وتم ضبط 6 أشخاص، اثنان منهم يحملان جنسية إحدى الدول، حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار وعُثر على حفرة بقطر 1.5 متر وعمق 10 متر، وبحوزتهم أدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالفيسبوك كشف الجريمة.. سقوط عصابة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي بالدقهلية

لحجبها عن التدول بالأسواق.. ضبط 200 ألف عبوة سجائر في مخازن بالغربية

نتج عن انفجار أسطوانة بوتاجاز.. و جامعة الأزهر بأسيوط تكشف أسباب وتفاصيل حريق مستشفى كلية الطب

مقالات مشابهة

  • حفروا بعمق 10 أمتار.. تفاصيل ضبط 6 أشخاص ينقبون عن الآثار فى باب الشعرية
  • عثر على 369 قطعة.. اعترافات المتهم بالتنقيب عن الآثار في أسيوط
  • حبس 6 أشخاص 4 أيام لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار فى باب الشعرية
  • نبحث عن كنز.. اعترافات المتهمين بالتنقيب عن الآثار بباب الشعرية
  • «بيدوروا على كنز الفراعنة».. ضبط 6 أشخاص ينقبون عن الآثار في باب الشعرية
  • ضبط 6 متهمين بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار في القاهرة
  • ضبط 6 أشخاص حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • السجن 3 سنوات مع الشغل لشخصين في التنقيب عن الآثار بالساحل
  • ضبط 6 أشخاص ينقبون عن الآثار فى القاهرة
  • ضبط 6 أشخاص بتهمة أعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بالقاهرة