فن، في ذكرى وفاته معلومات لا تعرفها عن المخرج عاطف سالم،تحل اليوم السبت 30 يوليو ذكرى وفاة المخرج الكبير عاطف سالم، الذى ولد في 23 يوليو عام .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكرى وفاته.. معلومات لا تعرفها عن المخرج عاطف سالم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكرى وفاته.. معلومات لا تعرفها عن المخرج عاطف سالم

تحل اليوم السبت 30 يوليو ذكرى وفاة المخرج الكبير عاطف سالم، الذى ولد في 23 يوليو عام 1921، ورحل عن بمثل هذا اليوم 2002، ويعد من أهم المخرجين فى تاريخ السينما ، حيث قدم عدد من الأعمال التي تعد من كلاسيكيات السينما المصرية.

ولد المخرج الراحل عاطف سالم لأب وأم مصريين، بدأ عاطف سالم، حياته الفنية ممثلا في فيلم "ماجدة" لـ ماري كويني، كما لُقب عاطف سالم، بـ مخرج الواقعية المصرية، كما اعتبره البعض أحد رواد مدرسة الواقعية فى السينما.

أخرج عاطف سالم عدة أفلام تتناول محيط الأسرة المصرية أبرزها "أم العروسة" والجزء الثانى منه (الحفيد)، أخرج عاطف سالم للشاشة، نحو 102 عمل فني، وانتج فيلمين هما "يا ناس يا هووه" و"النمر الأسود"، و8 اعمال فنية. 

عاطف سالم ونبيلة عبيد من الزواج للطلاق

وتزوج عاطف سالم من الفنانة نبيلة عبيد وهي في المرحلة الأولي من الثانوية العامة من المخرج الكبير، حيث كانت تعرفه عن طريق شقيقته اعتماد سالم، وتعرفت عليه في أحد الأيام أثناء خروجها من المدرسة وطلبت منه أن تمثل، وحقق لها هذه الرغبة وعرض عليها الزواج، ووافقت اعتقادًا منها بأنها سوف يحميها ويساعدها على تحقيق النجومية، وكان يكبرها بأكثر من 25 عاما.

وبعدما حققت نبيلة عبيد شهرة ونجومية كبيرة في الوسط الفني، وأصبح لها اسم كبير، دبت الخلافات بينها وبين عاطف سالم، حيث كان يغير الأخير عليها بشكل مبالغ لدرجة أنه كان يمنعها من الخروج من المنزل.

وكان يرافقها عاطف سالم، أثناء التصوير حتى وإن كانت تعمل مع مخرج غيره، واكتشفت نبيلة عبيد أنها عندما كان يسافر خارج مصر ليصور أي عمل له كان يقوم بتغيير رقم الهاتف الأرضي بمنزلهم، مما جعل نبيلة عبيد أثناء جلوسهما معًا على مائدة العشاء في أحد الليالي من عام 1967 أن تطلب منه الطلاق بشكل واضح وصريح بحجة فارق العمر بينهما، وفي حقيقة الأمر كانت نبيلة عبيد قد بدأت في الإخفاق في عملها بالفن؛ بسبب تشديدات عاطف سالم عليها. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى وفاته.. معلومات لا تعرفها عن المخرج عاطف سالم وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی ذکرى وفاته نبیلة عبید

إقرأ أيضاً:

على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية.. أسعار تذاكر مسرحية «عامل قلق»

أسعار تذاكر مسرحية «عامل قلق» بالإسكندرية.. يستقبل مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية، الخميس 25 يوليو 2024، عرض مسرحية «عامل قلق» لـ الفنان سامح حسين، ويستمر العرض لمدة شهر، وذلك بعد النجاح الذي حققته المسرحية خلال عرضها على مسرح البالون بالعجوزة.

وتدور أحداث مسرحية «عامل قلق» حول باسم الذي يلتقي صدفة مع نادية، وبسبب مفارقة غير مقصودة يحصلان على جائزة مالية من أحد البرامج التليفزيونية، ويقرر باسم استغلال المبلغ في إنشاء أبليكيشن لحل مشاكل الناس وإنقاذهم من القلق.

أبطال مسرحية «عامل قلق»

يشارك في بطولتها بجانب الفنان سامح حسين، مجموعة من النجوم الشباب منهم: سمر علام، محمد يوركا، محمد صفاء، وفاء سليمان، عماد عبد المجيد، طارق عبده دياب، مصطفى سعيد، باسم سليمان، حامد الزناتي، رامي حازم، حسن علي، محمد مصطفى تيكا، نورهان عشوش، سما نصر الدين، سهيلة الأنور، عنان عاطف، منة عاطف.

والمسرحية من تأليف محمد زناتي، أحمد الملواني، وإخراج اسلام إمام، ديكور حازم شبل، ألحان يحيى نديم، إضاءة عز حلمي، استعراضات هاني حسن، جرافيك ضياء داوود، أزياء أميرة صابر.

أسعار تذاكر مسرحية «عامل قلق» بـ الإسكندرية

انقسمت إلى 4 فئات الأولى بـ 200 جنيه، والثانية 150 جنيها، والثالثة بـ 100 جنيه، والرابعة بـ 75 جنيها.

اقرأ أيضاًبالأغاني الوطنية.. قصر ثقافة طنطا يحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو

أسعار تذاكر القطارات من القاهرة لـ بورسعيد والعكس

مقالات مشابهة

  • 5 معلومات عن المخرج حازم جودة المشارك في مهرجان «نبتة» بالعلمين الجديدة
  • «الفن عندهم وراثة».. اعرف شجرة عائلة فريد شوقي في ذكرى وفاته الـ26
  • " عاش في غربة ونفسنا يدفن وسطنا".. أهالي بني عبيد تناشد بعودة جثمان ابنهم من الأردن
  • في ذكرى وفاته.. وصية فاروق الفيشاوي الأخيرة
  • معلومات لا تعرفها عن موسى ديابي صفقة اتحاد جدة السعودي
  • في ذكرى وفاته.. لماذا رفض فاروق الفيشاوي «المشبوه» في البداية؟
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان فاروق الفيشاوي
  • على مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية.. أسعار تذاكر مسرحية «عامل قلق»
  • الاتحاد الرياضي العام يكرم منتخب سوريا للجودو
  • عبيد يبحث مع السفير الروسي سبل تعزير العلاقات بين البلدين في مجالات البريد والاتصالات