أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم السبت، عن تعازيه بوفاة مراسل صحيفة "إزفستيا" الروسية، سيميون إرمين، مؤكدا أن القوات الأوكرانية تستهدف الصحفيين الروس عمدا.

الكرملين يعلن تفاصيل عن زيارة بوتين للشرق الأوسط الكرملين: بوتين ورئيسي يبحثان الوضع في الشرق الأوسط بعد الرد الإيراني على إسرائيل

من جهته قال بيسكوف في بيان عبر "تلغرام": "بادئ ذي بدء، نعرب عن تعازينا في وفاة سيميون إيرمين، إنها مأساة كبيرة".

وأضاف بيسكوف: "فيما يتعلق بحقيقة أن القوات المسلحة الأوكرانية تتعمد استهداف الصحفيين الروس، نعم، هذا هو الحال".

وأعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم السبت، أنها ستعمل على تحديد هوية جميع المتورطين في مقتل المراسل الحربي لصحيفة "إزفستيا" الروسية في هجوم أوكراني بطائرة مسيرة في مقاطعة زابوروجيه.

وذكرت اللجنة، في بيان: "سيقوم محققو لجنة التحقيق بتحديد هوية جميع الأشخاص المتورطين في مقتل مراسل حربي نتيجة هجوم شنته التشكيلات المسلحة لأوكرانيا في اتجاه زابوريجيه في 19أبريل 2024".

وأوضحت: "نفذت أوكرانيا هجومًا باستخدام طائرة دون طيار في اتجاه زابوريجيه، حيث كان المراسل الحربي لـ"إيزفستيا" سيميون إرمين يصور تقريرًا آخر، ونتيجة لهجوم موجه من قبل القوات الأوكرانية، توفي إرمين".
من جهة أخرى صرح ضابط المخابرات السويسري السابق والمستشار في "الناتو"، الكولونيل جاك بو، أن حلفاء كييف الغربيين لا يعرفون كيفية الخروج من الصراع في أوكرانيا.

وجاءت تصريحات الضابط السويسري السابق، جاك بو، خلال مقابلة على منصة "يوتيوب" مع "دانييل ديفيس وديب دايف" قال فيها إن "الغرب ليس لديه استراتيجية للخروج من الصراع، وأوكرانيا ليس لديها استراتيجية خروج كذلك".

وأضاف: "علاوة على ذلك، هناك نوع من خداع الذات الذي لا يزال بوسع أوكرانيا أن تفوز به".

ووفقا لبو، كان الغرب واثقاً منذ بداية الصراع من أنه سيكون قادرا على تدمير روسيا من خلال العقوبات، لذلك لم يفكر حتى في تحقيق النصر في ساحة المعركة، مضيفا أن وضع القوات المسلحة الأوكرانية يتدهور يوميا والجيش الروسي يتقدم تدريجيا.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، عامها الثالث، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية إزفستيا الصحفيين الروس هجوم أوكراني

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة

تمكنت قواتكم المسلحة و القوة المشتركة والمستنفرين صباح اليوم الاثنين من صد هجوم شنّته مليشيا الدعم السريع على كلبس بولاية غرب دار فور وتدمير.حيث تصدت قواتكم الباسلة للقوة المعتدية في منطقة جبل اووم في معركة ضارية تمكنت من خلالها قواتكم من كسر شوكة العدو والحاق هزيمة نكراء به وقتل قائد القوات المعتدية ونائبه وتدمير عدد ١٤ سيارة قتالية وقتل العشرات من جنود المليشيا والمرتزقة وقامت قواتكم بتأمين كافة القرى والمناطق المجاورة.تأتي هذه الانتصارات بالتزامن مع الانفتاح الشامل والانتصارات الباهرة التي حققتها القوات المسلحة والقوة المشتركة والمستنفرين في جبهات القتال المختلفة لتحرير البلاد من دنس التمرد والارتزاقاتقدم بالتهنئة للجنود البواسل الذين قدموا اروع البطولات من مناطق جبل مون وابوسروج وبير سليبا ودار مقطاع وجرجيرة وعموم مناطق ولاية غرب دارفور والذين سطروا ملاحم بطولية وقاتلوا بضراوة مقدمين الغالي والنفيس للزود عن تراب الوطنونعدكم ان الزحف سيتواصل حتى تحرير اخر شبر من البلاد.عوض نور عشرقائد قطاع غرب دارفور حركة العدل والمساواة وعضو هيئة القيادة بالقوة المشتركة٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف مواقع عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي
  • القوات المسلحة تستهدف عمق العدو الصهيوني بثلاثة صواريخ مجنحة قدس 5
  • القوات اليمنية تستهدف موقعين عسكريين للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش ويافا المحتلة
  • القوات المسلحة تستهدف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش
  • القوات المسلحة والقوة المشتركة تصد هجومًا لمليشيا الدعم السريع على مدينة كلبس بغرب دارفور وتكبدها خسائر فادحة
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية
  • بيسكوف: قوات كييف تستهدف المراسلين الحربيين الروس
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • الجيش يستنكر اتهامات الإمارات باستهداف مقر سفيرها بالخرطوم
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا