تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشعبة العامة للمخابز بأتحاد الغرف التجارية، أن مبادرة خفض أسعار الخبز السياحي تبدأ غدا الأحد بنسبة تتراوح من 30 إلى 45% كما أنه تم مراعاة كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج المدخلات لكل نوع.

وقال عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، بعد تراجع أسعار الدقيق بنسبة 35% تم تطبيق القرار الخاص بأسعار الخبز السياحي الجديدة.

وأوضح غراب أن سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بـ150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جراما بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما بـ50 قرشا، كما تضمنت أيضا سعر الفينو بـ 100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما.

وقال رئيس الشعبة العامة للمخابز إن تراجع أسعار الدقيق استخراج 72% المستخدم في انتاج الخبز السياحي"الحر" والأفرنجي "الفينو" جاء في مصلحة المواطن.

وأكد أن الأسعار الجديدة للخبز المقرر تطبيقها اعتبارا من غد الأحد تراعى التكلفة العادلة للإنتاج وأيضا هامش ربح لأصحاب المخابز السياحية وأيضا حصول المواطن  على خبز بسعر عادل دون مغالاة الأمر الذى يؤكد تعاون كل الجهات من أجل تحقيق المصلحة العامة للمواطن وأيضا أصحاب المخابز.

من جانبه قال طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن استقرار سعر الصرف ساهم بشكل كبير في استقرار أسعار السلع الاستراتيجية ومنها القمح ، لافتا الى أن سعر طن الدقيق خلال الفترة ما قبل عيد الفطر بشهر  وصل إلى 21 ألف جنيه، و22 ألفا.

وتم عقد اجتماعات مع  أعضاء غرفة صناعة الحبوب، وأصحاب المطاحن 72%، وتم التوافق على ألا يتعدى سعر طن الدقيق حاليا لـ 16 ألف جنيه وذلك بهدف توفير الخبز السياحي بأسعار مناسبة وأٌقل بنحو من 30% الى  35% من السعر السائد حاليا لسعر رغيف الخبز السياحي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسعار الخبز السياحي الخبز السیاحی

إقرأ أيضاً:

شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أنه كان لهم 8 مقترحات لانخفاض الأسعار وأولهما التشجيع على الإنتاج المحلي، وثانيًا تحسين البنية التحتية لتوزيع السلع الغذائية بشكل فعال لتقليل الهدر من المواد الغذائية، وايضًا من المقترحات هي لتقليل التكاليف والمصاريف الإدارية والمالية كحلقات الوصل والسماسرة.

الأجهزة الكهربائية: توافر الدولار بالبنوك ساهم في تراجع الأسعار التموين: ثبات أسعار السلع التموينية والمخزون يكفي 6 أشهر  مكافحة الاحتكار وضمان نزاهة السوق

وأوضح عضو شعبة المواد الغذائية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن مكافحة الاحتكار وضمان نزاهة السوق لتحقيق المنافسة التي تساهم في خفض أسعار المواد الغذائية، مؤكدًا أن تحسين النقل التوزيع لتقليل تكاليف النقل ويكون هناك خط سير وتحديد ما يحتاجه السوق.

وأضاف عضو شعبة المواد الغذائية أن الحكومة تسعى بكل طاقتها إلى خفض أسعار السلع الغذائية، ولابد أن تكون هناك خطة متكاملة ويعمل به كامل الهيئات والجهات وتكون منظومة تساعد على تخفيض الأسعار بشكل أكبر، مشددًا على أنهم لم يتواصلوا مع أي جهة من أجل تنفيذ هذه المقترحات

ومن جهتها، تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو المقبل، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.


وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كل السلع الأساسية متوفرة بكميات تكفى لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.


وأكد المصيلحي  أن مخازن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية  تقوما بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كامل الحصص الخاصة بهم وفقًا للحصة المخصصة كل تاجر.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية المقررة داخل منظومة الدعم على بطاقات التموين لشهر يوليو مع توافر مخزون استراتيجي من السلع داخل مخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لمدة 4 أشهر.

بدأت مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة  العامة و المصرية  صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر يوليو القادم لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني  سواء بالمجمعات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين.

ويتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يوميًا على المنظومة التموينية، وما يقارب 3 آلاف طن زيت يوميًا، بالإضافة إلى ألف طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • صناعة الحبوب: ثورة 30 يونيو حافظت على أمن الوطن والتوسع في المشروعات القومية
  • رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة غلق المخابز البلدية
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • عملهم رسالة.. عبد الله غراب ينفي غلق المخابز
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية