أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أن مدة تأشيرة العمرة للقادمين من خارج المملكة تبلغ 3 أشهر، وتبدأ من تاريخ الدخول إلى السعودية، وتنتهي بحد أقصى في 29 ذو القعدة، مع التنويه بأن هذه المدة قد تختلف وفقًا لبرنامج المعتمر. وأشارت الوزارة إلى أن آخر موعد لدخول حاملي تأشيرة العمرة هذا العام هو 15 ذو القعدة 1445، ويوافق  23-05-2024.

متى آخر موعد لدخول السعودية من أجل العمر؟

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية في منشور لها عبر حساب "العناية بالمستفيدين" على منصة إكس - تويتر سابقًا - مُشدد  أن آخر موعد لدخول حاملي تأشيرة العمرة هذا العام هو تاريخ 15 ذو القعدة 1445، وأن آخر موعد للبقاء في السعودية لحامل تأشيرة العمرة هو تاريخ 29 ذو القعدة 1445.

آخر موعد للمعتمرين للبقاء في السعودية

وتابع الوزارة: "صلاحية تأشيرة العمرة 3 أشهر من تاريخ إصدارها، بدلا عن تاريخ الدخول إلى المملكة، على أن تنتهي بحد أقصى في 15 ذو القعدة من كل عام هجري، بموجب التنسيق مع وزارة الخارجية السعودية، قبل أن تعود مجددًا وتوضح أن صلاحية التأشيرة تبدأ من دخول المملكة، وأن آخر موعد للبقاء في السعودية هو 29 ذو القعدة، الموافق 06-06-2024".

بدء سريان صلاحية تأشيرة العمرة اعتبارا من تاريخ إصدارها 

وأكدت الوزارة أنه لا يمكن تمديد تأشيرة العمرة التي مدتها 90 يومًا، كما لا يمكن تحويلها إلى تأشيرة أخرى حيث يبدأ سريان صلاحية تأشيرة العمرة اعتبارا من تاريخ إصدارها، ويمكن تصميم برنامج العمرة والتقدم بطلب إصدار تأشيرات العمرة من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد، عبر زيارة موقع منصة نسك، المُتاحة عبر شبكة الإنترنت.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الحج موسم الحج 1445 الحج 1445 تأشیرة العمرة من تاریخ

إقرأ أيضاً:

الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل

كشف وكيل وزارة الصحة السعودية والمساعد للتعاون الدولي راكان بن دهيش، عن أن المملكة العربية السعودية ستستضيف مؤتمر "مقاومة مضادات الميكروبات" في نوفمبر المقبل. 

بمشاركة أكثر من 70 دولة.. السعودية تستعد لملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبل

 

وأشار بن دهيش في تصريح خاص لقناة الإخبارية السعودية اليوم السبت إلى أن الدول الأعضاء تجتمع اليوم للإعلان عن موقفها السياسي بشأن هذا المؤتمر الصحي، الذي يعتبر أولوية للمملكة والذي سيعقد النسخة الرابعة منه على المستوى الوزاري بجدة في نوفمبر المقبل، حيث سيتم الاتفاق على حلول ومستهدفات لمواجهة هذا التحدي العالمي.

يشار إلى أن "مقاومة مضادات الميكروبات" تعتبر أزمة صحية واجتماعية اقتصادية عالمية ملحة، تهدد جميع الفئات العمرية في جميع المناطق، مع تأثر البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط بشكل أكبر، وإدراكًا لخطورة هذه القضية، اتفقت أكثر من 40 دولة عضوًا خلال الدورة 154 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في يناير 2024 على ضرورة اعتبار "مقاومة مضادات الميكروبات" أولوية قصوى على جدول الأعمال الصحي العالمي، داعيةً إلى اتخاذ إجراءات فورية ومهمة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن زيادة ضخمة في أعداد السياح مقارنة بسنوات ما قبل موسم الرياض
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • بعد انطلاق الموسم.. تعرف على ضوابط العمرة
  • الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل
  • بملعب “المملكة أرينا” ضمن موسم الرياض 2024.. الزمالك المصري بطلاً لـ”السوبر الإفريقي”
  • إن صحت التوقعات.. العراق على موعد مع موسم مطري مرتقب
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية
  • "الحج والعمرة" توصي المعتمرين بالالتزام بالإرشادات الصحية
  • كلاس: على الجمعيات التأكد من صلاحية إفادتها الإدارية في تاريخ موعد إنتخاب الإتحادات الرياضية
  • هل يسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بأداء العمرة 2024؟.. السياحة تُجيب