هن، أم حنان امرأة من حدبد تعمل 11 ساعة يوميا في اللحام أمام النار،علاقات و مجتمع تقف أمام النار نحو 11 ساعة، تُطوع الحديد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «أم حنان» امرأة من حدبد.. تعمل 11 ساعة يوميا في اللحام أمام النار، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«أم حنان» امرأة من حدبد.. تعمل 11 ساعة يوميا في...

علاقات و مجتمع

تقف أمام النار نحو 11 ساعة، تُطوع الحديد بيديها فيبدو وكأنه قطعة صلصال تشكله، وتحول القطع الصلبة التي لا معالم لها إلى أبواب من الحديد، ففي وسط منطة الهرم، تحديدًا بشارع اللبيني، تقف سعاد كامل 32 عاما، الشهيرة بـ«أم حنان» وسط ورشة اللحام منذ التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، ساعات من الشقى والمشقة، تنتهي فور عودتها لمنزلها وسط عناق أطفالها. 

عرفها الناس بحسن السيرة و«الجدعنة» منذ 9 أعوام، حين قررت «أم حنان» الوقوف في ورشة شقيقها عقب وفاة والدها، لتتعلم «صنعة اللحام»، وأفنت عاما كاملا فقط وهي تدقق وتحاول أن تتعلم قبل أن تمسك بالأدوات بيديها، وتصبح «الأسطى أم حنان».

بقالي 9 سنين شايلة الورشة

منذ 9 سنوات قررت السيدة، وهي أم منفصلة لطفلتين، العمل بورشة والدها المتوفى، إذ اتقنت المهنة من مراقبة العمال، وقررت العمل بيديها، لتبني اسمًا لها وسط أصحاب الورش، بحسب حديثها لـ«هُن»: «في البداية كنت خايفة، وكنت ببص ع العمال وأتعلم منهم وبعد سنة بقيت أقدر أشتغل بإيدي، واتعلمت أمسك الصاروخ، وأعمل اللحام، وأصنع بإيدي»

من الصباح للمساء، تقف السيدة على عملها تراقب حركات العمال وتشرف عليهم تارة وتعمل بيديها تارة أخرى: «كلنا شغالين سوا، وبييجي عليا أيام ببقى لوحدي واقف قدام النار باليوم كله، وأنا ماسكة الصاروخ وماكنة اللحام». 

كل الشغل تعب 

على الرغم من تطورها في المهنة، إلا أنها تصف الأمر بالمشقة والتعب: «النار عملتلي حساسية، غير حساسية العين، لأن الرايش بتاع الحديد كتير بيدخل فيها لكن بستحمل، كل الشغل فيه تعب».

ولم تجد السيدة نتيجة للتعب أفضل من تطورها في المهنة: «الحمد لله دلوقتي الزبون يوريني صورة على روق وأنا بعمله الأبواب الحديد والشبابيك وأبواب صاج للمدافن، غير المناشر ورفع المقاسات وغيرها».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «أم حنان» امرأة من حدبد.. تعمل 11 ساعة يوميا في اللحام أمام النار وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حنان مطاوع تدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعمت الفنانة حنان مطاوع دولة لبنان، بعد الهجوم البري الذى تتعرض له من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذى تم تنفيذه الليلة ومستمر الآن.

ونشرت الفنانة حنان مطاوع على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صور لعلم لبنان وللبلد قبل الدمار وبعده، لتشارك بها جمهورها وتفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي المجرم.

علقت الفنانة حنان مطاوع على الصور "اللهم احفظ لبنان وشعبها"، في رسالة دعم لما تمر به لبنان من هجوم، وحرام العدوان الإسرائيلي على البلاد.

يشار أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، من خلال الهجوم البري الذي بدأ منذ قليل.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي استشهاد السيد حسن نصرالله أمين عام حزب الله، بعد القصف الذى استهدف موقعه.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المجرم مازال يمارس كل ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي وحتى الآن.

مقالات مشابهة

  • نوستالجيا... تعرف على أجر حنان ترك في مسلسل أميرة في عابدين
  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • حنان مطاوع تدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي
  • الأونروا تحذر مجددا من انتشار الأمراض في غزة وتدعو لوقف إطلاق النار فورا
  • كلوديا حنا عضو لجنة تحكيم مسابقة الفيلم العربي بالإسكندرية السينمائي
  • كيف ظهر لاعبو الأهلي بعد خسارة السوبر أمام الزمالك؟.. «إغماء ودعاء»
  • خاص| سلوى عثمان: "بجسد عمة حنان مطاوع ورنا رئيس في مسلسل حياة أو موت"
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعًا صعبًا والحكومة تعمل بأجهزتها على تمرير المرحلة الحالية