الاقتصاد نيوز - بغداد

توقعت بيانات صندوق النقد الدولي، اليوم السبت، أن يحتل العراق المرتبة الرابعة بأعلى الاقتصادات العربية نموا في العالم خلال العام 2025.

ورجح الصندوق، في تقرير تابعه NRT عربية، استمرار نمو الاقتصاد العالمي بمعدل 3.2% في السنوات 2024 و2025، كما يتوقع أن تكون السعودية من بين الدول العربية التي تشهد نموا إيجابيا خلال تلك الفترة.

ومع توقعات الزيادة في النمو الاقتصادي، يعكس تقرير النقد الدولي، التفاؤل بالاقتصادات العربية والعالمية عموما، وأن السعودية قد تكون في مقدمة الدول العربية من حيث النمو الاقتصادي في الأعوام المقبلة.

ووفقا لتقرير الصندوق، تصدرت السعودية الدول العربية من حيث معدل النمو الاقتصادي في العام 2025، بنمو 6 نقاط مئوية، تلتها موريتانا بمعدل نمو متوقع 5.5 نقطة مئوية، وتلتها السودان بمعدل نمو متوقع بلغ 5.4 نقطة مئوية، وجاء العراق رابعا متوقعا ارتفاعه 1.3 نقطة مئوية ليصل إلى معدل نمو 5.3 نقطة مئوية.

وجاءت مصر خامسا من حيث معدل النمو الاقتصادي لعام 2025، بنمو متوقع 4.4 نقاط مئوية، تلتها الإمارات بنمو متوقع 4.2 نقاط مئوية، تلتها الكويت بنمو متوقع 3.8 نقاط مئوية، والمغرب بنمو متوقع 3.3 نقاط مئوية، وجاءت البحرين تاسعا بنمو متوقع بلغ 3.2 نقاط مئوية، تلتها الجزائر بمعدل نمو متوقع 3.1 نقاط مئوية.

وفي المرتبة 11، جاءت عمان بنمو متوقع 3.1 نقاط مئوية، ثم الأردن بنمو متوقع 3 نقاط مئوية، تلتها قطر بمعدل نمو متوقع بنقطتين، وتلتها تونس في المرتبة الاخيرة بنمو متوقع  بلغ 1.8 نقطة مئوية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النمو الاقتصادی نقاط مئویة نقطة مئویة نمو متوقع 3

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يستعد لمواجهة جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا 2025

شمسان بوست / خاص:

أجرى منتخب الشباب عصر اليوم تدريباته التحضيرية في ملعب “إيه بي سي” (A) بالعاصمة جاكرتا، وذلك ضمن استعداداته لمواجهة منتخب جزر المالديف غدًا الجمعة في الساعة 11 بتوقيت اليمن (الساعة 3 عصرًا بتوقيت إندونيسيا). تأتي هذه المباراة كجزء من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا المؤهلة لنهائيات 2025 بالصين.

ركزت التدريبات على الجوانب الفنية والتكتيكية التي سيطبقها اللاعبون في مباراة الغد، والتي تُعد حاسمة لتحقيق نتيجة إيجابية. وشملت التدريبات الخطتين الهجومية والدفاعية اللتين وضعهما الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد البعداني، إلى جانب مساعده هيثم الأصبحي ومدرب الحراس محمد جعوان.

يذكر أن منتخب إندونيسيا يتصدر المجموعة السادسة بثلاث نقاط بعد فوزه على جزر المالديف بنتيجة 4-0 في الجولة الأولى.

ويأتي منتخبنا الوطني في المركز الثاني بثلاث نقاط بعد فوزه على منتخب تيمور الشرقية 3-1. في حين يحتل منتخبا تيمور الشرقية وجزر المالديف المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

الوسومألعاب اليمنيون وكرة القدم

مقالات مشابهة

  • ترتيب الدوري الانجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 29-09-2024
  • السعودية تحقق نموا غير مسبوق بأعداد السياح الوافدين
  • 22 مخالفة مرورية في الإمارات يترتب عليها حجز المركبة.. تعرف إليها
  • عاجل.. بيان أميركي عراقي مشترك: نعلن انتهاء مهمة التحالف في العراق خلال 12 شهرا وفي موعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025
  • بيان أمريكي عراقي مشترك: انتهاء المهمة العسكرية لقوات التحالف في العراق خلال 12 شهرا القادمة بموعد أقصاه نهاية سبتمبر 2025
  • 1.06 مليون نزيل فندقي بالشارقة خلال 8 أشهر بنمو 3%
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال
  • الصين تخفض نسبة الاحتياطي الإلزامي بـ0.5 نقطة مئوية
  • منتخب الشباب يستعد لمواجهة جزر المالديف في تصفيات كأس آسيا 2025
  • الأمين العام للجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي يدفع الأمور إلى حافة يتعين على العالم إدراك مخاطرها