أعلنت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، تأثر العائلات النازحة بمأرب (شمال شرقي اليمن) وجرف مساكنها جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية.

وأفادت المفوضية في حسابها على منصة "إكس"، بهطول أمطار غزيرة أثرت بشكل كبير على الأسر النازحة في مأرب باليمن.

وأضافت أن الأمطار الغزيرة جرفت ملاجئ النازحين، مما أدى إلى فقدانهم للمأوى.

وأشارت المفوضية أنها تقوم حالياً بتقييم الأضرار بالتعاون مع شركائنا المحليين، وإعداد خطة فعّالة للاستجابة لاحتياجات النازحين المتعلقة بالمأوى.

وفي شهر مارس الماضي، أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، تضرر نحو 6500 أسرة في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب جراء الأمطار الغزيرة والسيول الناجمة عنها التي شهدتها المحافظة، وأوصت الشركاء بالعمل على تأهيــل وصيانــة مساكن النازحين ووضــع معالجــات ووسائل للتخفيف من أضرار الامطار والسيول في المخيمات.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: الأمطار الغزیرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار فى إقليم بلوشستان الباكستانى لـ31 قتيلاً ومصاباً

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة التي أخذت تهطل على إقليم “بلوشستان” الباكستاني خلال الأيام الخمسة الماضية إلى 6 قتلى و25 مصاباً على الأقل، وذلك في حوادث منفصلة بمختلف أنحاء الإقليم.

ونقلت قناة “جيو نيوز” الباكستانية في نسختها الإنجليزية اليوم الأحد عن هيئة إدارة الكوارث الإقليمية قولها إنه تم إغلاق الطريق السريع الذي يربط إقليمي “بلوشستان” و”بخيبر بختونخوا” أمام حركة المرور بسبب مياه الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص تقطعت بهم السبل بسبب وقوع انهيار الأرضي في منطقة جبال كوه سليمان.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم إرسال فرق للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإغاثة خاصة للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل على الطرق المختلفة جراء الأمطار الغزيرة في باكستان.

اقرأ أيضاًالعالمصحف: تدخل لندن فى الجنائية الدولية يؤخر اعتقال نتنياهو.. وخبراء: دوافع سياسية

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي توقعت فيه هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية أن تشهد العديد من المناطق في البلاد من بينها العاصمة إسلام آباد و”موري” و”جوليات” و”جوجرانوالا” و”ناروال” و”سيالكوت” و”سوات” هطولا للأمطار خلال ساعات اليوم.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى إذ في عام 2024 شهد إقليم “بلوشستان” هطولاً غزيراً للأمطار ما تسبب في حدوث انهيارات أرضية وسقوط عشرات الضحايا .. حيث إنه في شهر أبريل من هذا العام أعلنت حكومة المقاطعة حالة طوارئ بسبب الأمطار والفيضانات.

مقالات مشابهة

  • رئيس داغستان: مقتل 22 شخصًا جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً
  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان
  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • مصرع 11 شخصاً وتعطل الطيران بسبب الأمطار الغزيرة بنيودلهي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار فى إقليم بلوشستان الباكستانى لـ31 قتيلاً ومصاباً
  • توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الأمطار الغزيرة والبرق
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى