بغداد اليوم - كركوك

أفاد مصدر امني، اليوم السبت (20 نيسان 2024)، بفرض طوق مشدد حول تلال في عمق الزاب الاسفل بمحافظة كركوك بعد ضربات جوية ليلية.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "تشكيلات امنية مشتركة فرضت طوق حول تلال في عمق الزاب الأسفل بأطراف كركوك عقب ضربات جوية ليلية عنيفة استهدفت اكثر من هدف داعشي بينها خلية كانت تحاول التنقل بين منخفض في عمق التلال العالية".

وأضاف المصدر، ان "قوة مشتركة بدات بتمشيط مناطق القصف بعد انباء عن قتل عدد من مسلحي داعش وتدمير اكثر من مضافة"، لافتا الى ان "عملية التمشيط تجري باتجاهين وبالعمق من اجل رصد اي تحركات مشبوهة وقتل واعتقال اي إرهابي يتم ضبطه في تلك المناطق الوعرة".

وأشار الى انه "لا يعرف حتى الان عدد قتلى داعش بانتظار التقارير الميدانية لعملية التمشيط التي ستأخذ بعض الوقت لحين الوصول الى أماكن القصف الجوي والتي تتراوح من 2-3 وفق التقارير الأولية"،مؤكدا ان "احدى الضربات استهدفت خلية يقودها ابو اسامة وهو من اهم وابرز قيادات داعش ضمن ما يعرف بولاية كركوك ولا يعرف اذا ما قتل ام لا".

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت في وقت سابق، اليوم السبت، اسقاط مفرزة إرهابية بكامل عدتها وعتادها بضربة جوية نفذها صقور الجو وتحديدا الـ f16 في قاطع عمليات كركوك/ الزاب الأسفل، مؤكدة ان الصقور احالوا دواعش المفرزة الى رماد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 6:17 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد مصدر أمني، ليلة الاثنين- الثلاثاء، بأن قصفا صاروخيا استهدف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد الدولي.وقال المصدر ، إن  الحشد الشعبي قصف  بثلاثة صواريخ، حيث سقط الأول بمحيط القاعدة، والاخر عند مقر الفوج الثاني جهاز مكافحة الارهاب، والأخر قرب مدرج في المطار المدني،كما لفت المصدر إلى أن مصدر القصف تم عبر منصة في منطقة العامرية غربي بغداد قامت به مجموعة من الحشد الشعبي ، كما تم تفعيل منظومة الدفاع الصاروخية الخاصة بالقاعدة للتصدي للقصف.ويضم الجزء العسكري من مطار بغداد الدولي قوات دولية، بينها قوات أميركية، كما توجد فيه قوات عراقية.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • مصدر أمني عراقي للعربية: إفشال إطلاق عدد آخر من الصواريخ تجاه مطار بغداد
  • مصدر أمني لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية: 6 غارات إسرائيلية على الأقل استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حماس تعلن عن اغتيال أحد قادتها في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • غارات جوية أمريكية تقتل 37 مسلحاً مرتبطاً بـ"داعش" في سوريا
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • ضربة دقيقة... كيف علّقت إسرائيل على غارة الضاحية ومن استهدفت؟