طمأنت منار غانم، عضو المركزالإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين حول انخفاض درجات الحرارة بداية من أمس السبت، بواقع 3 درجات، بعدما سجلت درجات الحرارة ارتفاع كبير خلال الأسبوع الماضي ووصلت على القاهرة الكبرى 40 درجة.

أخبار متعلقة

الأرصاد: استمرار موجة الحرارة خلال أغسطس مع انخفاض تدريجى

انكسار الموجة الحارة.

. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدًا الأحد 30 يوليو 2023 (بيان درجات الحرارة)

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجة الحرارة الفترة المقبلة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، أن هناك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.

درجات الحرارة تعود للمعدلات الطبيعية

وأوضحت منار غانم، عضو المركزالإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة على مدار الأسبوعين الماضيين سجلت ما بين 38 و40 بشكل متواصل.

طقس شديد الحرارة في القاهرة - صورة أرشيفية

وأكدت أن درجات الحرارة بدأت تعود للمعدلات الطبيعية وربما تزيد بمعدل درجة واحدة والعظمى على العاصمة سجلت 35 درجة، ولكن هناك استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت أن شهر أغسطس هو ذروة فصل الصيف بسبب الارتفاعات الكبيرة في نسب الرطوبة، والتي تستمر الأيام المقبلة والتي تزيد الإحساس بـ ارتفاع درجات الحرارة.

ارتفاع نسبة الرطوبة خلال الأيام المقبلة

وقالت منار غانم، عضو المركزالإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة المتوقعة في الظل بالقاهرة الكبرى خلال الأسبوع الجاري 35 درجة، ومع نسب الرطوبة يمكن أن الإحساس بها 39 درجة.

انخفاض درجات الحراراة

واستطردت أن الانخفاض في درجات الحرارة يشمل جميع محافظات الجمهورية بما فيها الصعيد الذي يسجل 42 درجة بعدما كان يسجل 45 درجة، مشيرة لاستكمال الشبورة المائية خلال الأسبوع الجاري.

وأضافت أن هناك رياح خلال الأيام المقبلة ولكنها غير مثيرة للرمال والأتربة تعمل على تلطيف الأجواء خلال ساعات الليل والمساء، ويزيد الإحساس بـ درجات الحرارة ليلا.

اقرأ أيضا:

بشرى سارة للمواطنين.. هيئة الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)

هيئة الأرصاد الجوية انخفاضات درجات الحرارة درجات الحرارة انخفاض في درجات الحرارة ارتفاع نسب الرطوبة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين انخفاض درجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة انخفاض في درجات الحرارة ارتفاع نسب الرطوبة زي النهاردة هیئة الأرصاد الجویة درجات الحرارة نسب الرطوبة

إقرأ أيضاً:

«مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن طقس اليوم الأحد طبيعي في مثل هذا الوقت من كل عام، ودرجات الحرارة في معدلاتها المعتادة، حيث تتراوح من 36 إلى 37 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة.

ارتفاع درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد

وأشار «فهيم» إلى درجات الحرارة المتوقعة على محافظات شمال الصعيد «الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط»، حيث تتراوح من 39 إلى 40 درجة مئوية، وتكون شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد «سوهاج، قنا، الاقصر، أسوان، الوادي الجديد» وتتراوح بين 42 إلى 43 درجة مئوية، لافتا إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 2 إلى 2.5 متر، مع هبوب للرياح في أماكن متفرقة.

أسباب انكسار الموجة شديدة الحرارة

وأكد رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أن انكسار الموجة الحارة خلال أمس واليوم يعود لتدهور المرتفع الجوي نتيجة ضغط من الكتلة الشمالية المندفعة من ناحية أوروبا، حيث بدأ الانكسار بداية من ليل يوم الجمعة الماضي ويستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي لتعاود درجات الحرارة الارتفاع من جديد.

وأشار «فهيم» إلى أهمية إجراء كل العمليات الزراعية الطبيعية، من زراعة وشتل العروة الصيفية لمحاصيل وخضر ومعالجة التنفيل ومعاملات تحجيم للفاكهة ومكافحة الآفات والأمراض الصيفية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة