نتيجة الثانوية العامة 2023 ، يترقب الملايين من الطلبة والطالبات استعلام نتائج الثانوية العامة الدور الأول، حيث تعد المرحلة الثانوية من أهم المراحل الدراسية وهي التي يتحدد بناء عليها مستقبل الطلبة والطالبات في اختيار طبيعة الدراسة التي توصلهم إلى حلمهم نتيجة لمجهوداتهم في المذاكرة والتعب، وتعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوي العام عبر الرابط الرسمي للوزارة وذلك بعد أن يقوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم باعتماد النتائج رسميًا وعمل مؤتمر صحفي لعرض أسماء الأوائل في الثانوية العامة بعد مهاتفتهم.

نتيجة الثانوية العامة 2023

يحرص كافة الطلبة والطالبات وأولياء الأمور على معرفة آخر الأخبار حول نتيجة الثانوية العامة، ودائمًا ما تناشد الوزارة الجميع بضرورة معرفة الأخبار من مصادرها الرسمية، وأعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا أنه جاري تجهيز قائمة أسماء الأوائل في الثانوية العامة، ليتم الإعلان عنها رسميًا في مؤتمر صحفي يحدد موعده خلال الساعات القليلة القادمة، لتصبح بعدها النتيجة كاملة متاحة لكافة الطلبة والطالبات ليتمكنوا من الحصول عليها بإدخال رقم الجلوس واسم الطالب والرقم القومي عبر موقع وزارة التربية والتعليم لتظهر النتيجة واضحة بالمجموع الكلي الذي حصل عليه الطالب.

متى تعلن أسماء أوائل الثانوية العامة ؟

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن يتم عمل مؤتمر صحفي خلال ساعات لنشر أسماء الأوائل، موضحًا أن هناك الكثير من الطلاب يترقبون تلك اللحظة لمعرفة نتيجة تعبهم، علمًا بأن وزير التربية والتعليم كان قد أشار للعديد من المرات أن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2023 سوف تكون في الأول من شهر أغسطس 2023، وكانت الوزارة قد نشرت سابقًا نسب النجاح في المواد الدراسية المختلفة والتي تخطت بعضها ال 90 % لتشير النسب إلى ارتفاع النسبة النهائية للثانوي العام هذا العام عن الأعوام الماضية.

ارتفاع نسب نجاح الثانوية العامة

أشارت وزارة التربية والتعليم بعد أن نشرت نسب نجاح الثانوية العامة في كافة المواد والتي تخطت بعضها ال 92 % وحصول العديد من الطلاب على أكثر من 95 % من الدرجة الكلية للمواد الدراسية، إلى ارتفاع نسب النجاح للمجموع الكلي للثانوية العامة عن الأعوام الماضية، وهذا سوف يؤثر بالطبع على درجات الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد، حيث سترتفع النسب عن الأعوام الماضية بصورة ملحوظة تماشيًا مع ارتفاع نسب النجاح.

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التربیة والتعلیم نتیجة الثانویة العامة أسماء الأوائل

إقرأ أيضاً:

مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإجراء مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وزير التربية والتعليم يتفقد مركز تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 تقرير غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين والمكفوفين

جاء ذلك خلال جولة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، في مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول). 

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن كل التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

تدقيق بيانات الطلاب في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن بيانات الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

وتفقد وزير التربية والتعليم أعمال الكنترول وجميع الوحدات بداخله من مسح ضوئى للبيانات ومراجعة البيانات وتدقيقها، للوقوف على الإجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة. 

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2024 التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سيستم التصحيح الالكتروني يصدر إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال،  والتعاون المشهود بين جميع القطاعات.

بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وبدأت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، في الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر. 

ويعمل مدخلو البيانات بالكنترول المركزى على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.
 

مقالات مشابهة

  • «التربية» تكرِّم 145 طالباً وطالبة من فائقي الثانوية
  • مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية تكرم 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023
  • رابط نتائج الثانوية العامة 2024 في الكويت بالرقم المدني.. من هنا
  • طلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية اليوم
  • الثانوية العامة 2024.. إصابة 3 طالبات بحالات إغماء وتشنجات خلال أداء الامتحان بالدقهلية
  • توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية
  • التربية والتعليم: توفير بيئة مناسبة لعقد امتحانات التوجيهي ولا تحديث في آلية تقييم الطلبة
  • خبراء تربويون يقدمون نصائح هامة لطلبة التوجيهي - فيديو
  • درّب نفسك| امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2023