شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حسن عبد العليم تحالف حكومى يدشن مصنع أمونيا وهيدروجين أخضر جديد بالسخنة، كشف المهندس حسن عبد العليم رئيس شركة حلوان للأسمدة إحدى الشركات الحكومية ممثل مصر فى الاتحاد العربى للأسمدة، عن تدشين مصنع جديد لتصنيع الأمونيا .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حسن عبد العليم: تحالف حكومى يدشن مصنع أمونيا وهيدروجين أخضر جديد بالسخنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حسن عبد العليم: تحالف حكومى يدشن مصنع أمونيا...

كشف المهندس حسن عبد العليم رئيس شركة حلوان للأسمدة إحدى الشركات الحكومية ممثل مصر فى الاتحاد العربى للأسمدة، عن تدشين مصنع جديد لتصنيع الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر بمنطقة السخنة من خلال تحالف يضم شركة حلوان وشركتين أخرتين، كبديل عن الأمونيا التقليدية، وذلك في ظل التوجه العالمى نحو تلك الصناعة وتحول مصر لمركز عالمى لتصنيع الهيدروجين الأخضر .

أضاف عبد العليم لـ" اليوم السابع" أن المصنع الجديد تمت المشاركة فيه بنسب متساوية تقريبا، ومن المنتظر البدء في إجراءات تدشينه خلال الفترة المقبلة، موضحا إنه من المهم مواكبة التطور في الصناعة وتصنيع الأسمدة من وسائل، وخامات نظيفة تلبية للتغيرات العالمية، وبالتالي فان إعطاء البيئة الأولوية الأولى، هو الدور الأهم الفترة الحالية والمقبلة.

أشار أنه في سبيل حماية البيئة، فإنه تم ربط مدخنة حلوان للأسمدة بجهاز شؤون البيئة لقياس التراب ونسبة انبعاثات الامونيا، بالإضافة إلى أنه من أسبوعين تقريبا تم ربط مدخنتين بجهاز شؤون البيئة، موضحا إنه تم توقيع اتفاق مع رئيس شركة المياه والصرف في القاهرة الكبرى لعمل خط صرف لإعادة استخدام المياه بدلا من استخدام مياه النيل وعمل وحدة  معالجة ثلاثية واستخدام 600 متر مكعب في الساعة ،مما يوفر كثيرا ويعد مشروعا مهما للغاية في مجال حماية البيئة وترشيد الاستهلاك  .

كما كشف حسن عبد العليم، أن الشركة تدرس خفض انبعاثات الكربون من خلال تصنيعها من الانبعاثات والاسنتفادة منها ،بالتعاون مع تحالف مصري الماني، وبالتالي التوافق مع السوق الأوروبي فيما يتعلق بالكربون .

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حسن عبد العليم: تحالف حكومى يدشن مصنع أمونيا وهيدروجين أخضر جديد بالسخنة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية

البلاد- جدة يلتقي المنتخب الوطني السعودي تحت 19 عامًا في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء نظيره المنتخب السوري في نصف نهائي بطولة كأس اتحاد غرب آسيا تحت 19 عامًا 2024، المقامة حتى الخامس من شهر يوليو الجاري في الطائف. ميدانيًا، أجرى لاعبو الأخضر حصتهم التدريبية مساء أمس الثلاثاء على الملعب الرديف بمدينة الملك فهد الرياضية، تحت إشراف المدرب البرازيلي ماركوس سواريز والجهاز الفني المساعد، طبّقوا خلالها تمارين تكتيكية، أعقبها مناورة مصغّرة، واختتمت الحصة التدريبية بمران على الكرات الثابتة. جدير بالذكر أن المنتخب الوطني تحت 19 عامًا تصدر مجموعته الأولى ضمن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا، التي ضمّت إلى جواره منتخبات” عمان، والكويت، واليمن”.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يدشن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • أخضر الطائرة يفتتح مشوار العربية بمواجهة الكويت
  • مصدر حكومى: منال عوض ميخائيل للتنمية المحلية وشريف فتحى للسياحة
  • نحو مستقبل أخضر.. وزيرة البيئة تطلق تقرير منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية
  • أبو قير للأسمدة تعلن عودة امدادات الغاز الطبيعي وبدء التشغيل التدريجي لمصانعها
  • الاعتداءات على السوريين تصل هاتاي وعنتاب وأضنة وبورصة
  • بنك العز الإسلامي يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • 4 مشروعات لإنتاج الأمونيا الخضراء بالسخنة وشرق بورسعيد باستثمارات 31,4 مليار يورو