أكد المجلس المصري للشئون الخارجية، أن انتخاب مجلس ممثلي مركز الجنوب، بالتزكية، السفير محمد إدريس لعضوية مجلس إدارة المركز، ممثلاً عن القارة الإفريقية، يعد إضافة مهمة تثرى أعمال المركز وتدفع بها إلى الأمام.

وثمن المجلس المصري - في بيان اليوم السبت - ترحيب وفود الدول الأعضاء، خلال الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس إدارة المركز، بانضمام السفير محمد إدريس لعضوية المجلس، مشيدين بسيرته الذاتية الثرية وخبراته المتميزة في العمل الدولي والإقليمي متعدد الأطراف، بما يجعله إضافة هامة لعمل المركز.

وأضاف البيان، أن السفير محمد إدريس عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، لديه خبرة كبيرة في العمل الدولي والإقليمي وخير من يمثل إفريقيا نظراً لإلمامه بقضايا القارة التي توليها مصر اهتماماً وأولوية غير مسبوقة.

وشدد المجلس المصري للشئون الخارجية على أن مصر تدعم أنشطة المركز وتقدر المجهودات الكبيرة التي يبذلها، معربا عن أمله في اضطلاع المركز بدور أكبر في العديد من الموضوعات التي تهم الدول النامية في المحافل الدولية لاسيما موضوعات التنمية وتغير المناخ.

وكانت مصر قد تقدمت في الاجتماع الثالث والعشرين لمجلس ممثلي مركز الجنوب بترشيح السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم السابق لدى الأمم المتحدة في نيويورك لعضوية مجلس إدارة المجلس، ودعت الدول الأعضاء لدعم هذا الترشيح في ضوء السيرة الذاتية المتميزة للمرشح المصري وخبراته المتعددة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العمل الدولي المصري للشؤون الخارجية عضو المجلس المصري السفير محمد إدريس المجلس المصری

إقرأ أيضاً:

«الرقابة الصحية»: وحدة السكتة الدماغية الجديدة بعين شمس إضافة مهمة للقطاع

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أنّ المستشفيات الجامعية شريك نجاح أساسي بالمنظومة الصحية بالجمهورية الجديدة، مشيرًا إلى أنّ فلسفة منظومة التأمين الصحي الشامل تقوم بالأساس على انضمام جميع قطاعات مقدمي الخدمات لهذا النظام، لإتاحة فرصة الاختيار أمام المنتفعين بشرط الحصول على اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية كبوابة أساسية لتعاقد المنشآت الجامعية مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

وقال طه إن وحدة «هاني عارف» للسكتة الدماغية التي افتتحت اليوم بمستشفيات جامعة عين شمس تعدّ إضافة هامة للقطاع الصحي المصري ولمنظومة التأمين الصحي الشامل كونها مركزا طبيا رائدا في تقديم خدمة طبية عالية التخصص لقطاع كبير من المرضى الذين يصابون بجلطات مخية يؤدي التأخر في تشخيصها وعلاجها ولو لدقائق قليلة إلي عواقب وخيمة.

تدعيم المنظومة الصحية

وثمّن رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المدني لدورها في تدعيم المنظومة الصحية بالجمهورية الجديدة وعلى رأسها البنك الاهلي وبنك مصر.

وأشاد الدكتور أحمد طه بحرص قيادات جامعة عين شمس على تأهيل العاملين على تطبيق معايير الجودة والاعتماد داخل مستشفيات الجامعة، مشيرا إلى التعاون المشترك بين مستشفيات جامعة عين شمس والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR في تأهيل المستشفيات لتطبيق معايير الجودة الصادرة عن الهيئة حيث قام مركز التدريب المعتمد بالهيئة بتنظيم برنامجين للتعريف بمعايير جهار لاعتماد المستشفيات بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات.

تدريبات عالية لمقدمي الرعاية

وأضاف أحمد طه أن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تعمل على تقديم كافة أوجه الدعم الفني لاعتماد باقي مستشفيات ومراكز الجامعة، معربا عن فخره بحصول مستشفى الشهيد أحمد شوقي لطب المسنين بجامعة عين شمس على اعتماد "جهار" كأول مستشفى جامعي يحصل على هذا الاعتماد خاصة أن المستشفى متميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية لكبار السن وهي خدمات تحتاج الى تعاون عدد كبير من التخصصات الطبية المختلفة، كما أنها تحتاج إلي تدريبات عالية لمقدمي الرعاية لهذه الشريحة العمرية المهمة.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • عضو بـ«النواب»: انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا خطوة مهمة
  • أحمد طه: الوحدة الجديدة إضافة مهمة للقطاع الصحي
  • نائب رئيس «الحرية المصري»: مصارحة الشعب بحلول تخفيف الأحمال خطوة مهمة
  • «الرقابة الصحية»: وحدة السكتة الدماغية الجديدة بعين شمس إضافة مهمة للقطاع
  • جامعة الفيوم تتابع  أعمال الجرد السنوي لخزائن الكليات بالجامعة
  • أمير الشرقية: المنشآت الصحية المتخصصة إضافة مهمة لتلبية حاجة السكان
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • قرارات مهمة خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي