آخر تحديث: 20 أبريل 2024 - 10:44 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد السيناتور الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي ليندسي غراهام، مساء أمس الجمعة، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اعرفه انه يتمتع بعلاقات مع إيران، فيما بين أن إبقاء العراق موحداً مسألة معقدة وستبقى معقدة لسنوات قادمة.وقال غراهام في حديث متلفز: إننا “نريد بقاء العراق موحداً وليس تقسيمه، وهذه مسألة معقدة وستبقى معقدة لسنوات قادمة”.

ولفت غراهام الى مجمل حديثه مع رئيس مجلس الوزراء قائلاً: “أنه تناول داعش، الوضع في المنطقة وتأثيره على العراق، وحدة العراق والكرد”، لافتاً إلى أنه “أجرى اجتماعاً مميّزاً، تحدثنا فيه عن الاستقرار وضمان عدم عودة داعش لأنها لا تصب في مصلحة أحد”. بحسب تعبيره.و بشأن الوضع في المنطقة، قال إن “الوضع في المنطقة يؤثر على العراق كون بغداد تتمتع بعلاقات مختلفة مع إيران والاخيرة هي صاحبة القرار فيه”، مبيناً أن “رئيس الوزراء شخص يتمتع مع علاقات مع إيران أعتقد أنه من مصلحة الولايات المتحدة أن يبقى العراق موحداً كبلد وأن يتقدم اقتصادياً“.  و حول العلاقات بين أربيل وبغداد ذكر السيناتور الامريكي أن “سبل توزيع الثروة نقاش مستمر، لان واشنطن تريد ابقاء العراق موحداً وليس تقسيمه، وهذه مسألة معقدة وستبقى معقدة لسنوات قادمة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: إسرائيل تريد وقف الحرب حتى لو بقيت حماس

بغداد اليوم - متابعة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، أن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حركة حماس في السلطة.

ونقلت الصحيفة الأميركية عن المسؤولين الإسرائيليين "تأكيدهم أن إبقاء حماس في السلطة حاليا لاستعادة المحتجزين يبدو وكأنه الخيار الأقل سوءا، مما يؤدي إلى اتساع الفجوة بين الجيش ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو"، مشيرة إلى أن "الجيش الإسرائيلي يخشى من حرب أبدية تتآكل فيها طاقاته وذخائره تدريجياً".

وأضافت أن "الجنرالات يعتقدون أن الهدنة ستكون أفضل طريقة لاستعادة ما يقرب من 120 إسرائيليا ما زالوا محتجزين أحياء وأمواتا في غزة رغم مرور نحو 9 أشهر على حرب متواصلة على القطاع المحاصر".


مقالات مشابهة

  • عين إيران على النجف.. من سيخلف رجل الله في العراق وما مصير منهجه؟
  • مساع لحل ازمة المنافذ بين المركز والاقليم بعد تعثرها لسنوات
  • نيويورك تايمز: إسرائيل تريد وقف الحرب حتى لو بقيت حماس
  • وول ستريت جورنال: هكذا أصبحت إيران قوة دولية رغم أنف أميركا
  • إعلام عبرى: إطلاق قذائف من لبنان وإصابة منزل في المطلة دون إنذار
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية