يحل اليوم السبت 20 أبريل، ذكرى ميلاد ووفاة الفنان إبراهيم يسري، الذي ولد بمثل هذا اليوم عام 1950، ورحل عن عالمنا في نفس اليوم عام 2015، عن عمر يناهز 65 عاما. 

 

إبراهيم يسري ورفض حكم الإخوان 

وكان إبراهيم يسري، واحد من الفنانين الحريصين على المشاركة في الفعاليات الوطنية الشعبية دائما، وكان يتواجد في الشارع المصري خلال المظاهرات المطالبة برحيل حكم الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسي.

وكان إبراهيم يسري، يرفع خلال مشاركاته كارت أحمر مكتوب عليه "ارحل" للمطالبة بإنهاء حكم الإخوان.

 

حياة إبراهيم يسري

ولد إبراهيم يسري بالقاهرة عام 1950، والتحق في بداية دراسته الجامعية بكلية التجارة بجامعة القاهرة ودرس بها لمدة عامين، قبل أن يتركها ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والذي تخرج فيه حاصلاً على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية بعام 1975.

ثم انضم إبراهيم يسري، بعد ذلك إلى مسرح الطلائع حيث كانت بدايته الفنية، قبل أن ينتقل للعمل بالتلفزيون في بداية الثمانينات حيث شارك بالعديد من المسلسلات في تلك الفترة.

 

إبراهيم يسري ومسيرته

انضم إبراهيم يسري، إلى مسرح الطلائع حيث كانت بدايته الفنية، قبل أن ينتقل للعمل بالتليفزيون في بداية الثمانينيات حيث شارك بالعديد من المسلسلات في تلك الفترة منها "أهلاً بالسكان" و "الشهد والدموع".

عمل الفنان الراحل إبراهيم يسري، بالسينما حيث كانت أول أفلامه "البريء والمشنقة" عام 1986، وشارك بنفس العام في فيلم "عودة مواطن"، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون، حيث شارك في عشرات الأعمال والتي من أبرزها "ليالي الحلمية، المال والبنون، امرأة هزت عرش مصر، الإرهابي، مرجان أحمد مرجان"، وبلغت أعماله الفنية ما يزيد على 120 عملا.

 

وفاة إبراهيم يسري 

مفارقة كتبها القدر للفنان القدير إبراهيم يسري، الذى رحل عن دنيانا، فى نفس يوم ميلاده، حيث كان "يسري" على موعد اليوم للاحتفال بعيد ميلاده الموافق 20 أبريل 1950، مع نجله الفنان الشاب محمد يسري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم يسري حکم الإخوان

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد

يحل اليوم الإثنين، ذكرى ميلاد الكاتب الكبير وحيد حامد، الذي ولد في مثل هذا اليوم عام 1944، ورحل عن عالمنا في يوم 2 يناير عام 2021 عن عمر ناهز 76 عاما، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى، رحل وترك خلفه تاريخ حافل من الأعمال الفنية الناجحة والخالدة في أذهان كثير من جمهوره ومحبيه.

نبذة عن حياة وحيد حامد

ولد وحيد حامد عام 1944 في قرية بني قريش، مركز منيا القمح، محافظة الشرقية، مصر، زوجته الإعلامية زينب سويدان رئيسة التليفزيون المصري سابقًا، ووالد المخرج السينمائي مروان حامد.

بدأ مشواره الفني بكتابة القصة القصيرة والمسرحية، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدّم عشرات الأفلام والمسلسلات.

أبرز أعمال وحيد حامد الفنية

قدم وحيد حامد العديد من الأعمال الفنية المتنوعة بين السينما والدراما، ومن أبرز أعماله في السينما: غريب في بيتي، الغول، معالي الوزير، طيور الظلام، الإرهاب والكباب، الراقصة والسياسي، المنسي، اللعب مع الكبار، الهلفوت، النوم في العسل.

ومن أبرز أعماله في الدراما:أوان الورد، دون ذكر أسماء، البشاير، الدم والنار، أحلام الفتى الطائر، كل هذا الحب، أوراق الورد، الرجل الذي عاد.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد
  • وزيرة الثقافة تُشارك بندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "30 يونيو ذكرى ثورة الإنقاذ" بدار الأوبرا
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • «dmc» تحتفي بثورة 30 يونيو.. مروة مرسي: الحدث دليل على قوة وصلابة المصريين
  • ذكرى وفاة الفنان الأنيق.. قصة حب عزت أبو عوف انتهت بمصحة أمراض عصبية
  • بالقوة الجبرية.. تعرف على قصة زواج خيري بشارة في ذكرى ميلاده
  • القاهرة الإخبارية تستعرض تقريرا عن جرائم الإخوان
  • أستاذ تمويل: المشهد الاستثماري في مصر شهد تحولاً كبيراً بعد ثورة 30 يونيو