روى د. محمد الطويرقي الحاصل على براءة اختراع، مزايا اختراعه بشأن علاج مرضى سرطان البروستاتا.

وأضاف الطويرفي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أنني أضمن جودة العلاج الإشعاعي وإعطائي للمريض الجرعة المناسبة من خلال اختراعي للكاشف الإشعاعي.

وتابع الطويرقي، أن الاختراع فكرة جبارة من حيث التطبيق والتنفيذ من خلال حق مادة بتقنية الألياف الضوئية لتتبع وضمان علاج مرضى سرطان البروستاتا من خلال تتبع جلسات العلاج.

فيديو | أحد الحاصلين على براءة الاختراع د. محمد الطويرقي: أضمن جودة العلاج الإشعاعي وإعطائي للمريض الجرعة المناسبة من خلال اختراعي للكاشف الإشعاعي بتقنية الألياف الضوئية لتتبع وضمان علاج مرضى سرطان البروستاتا #نشرة_التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/Jf9oQRmZqn

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سرطان البروستاتا سرطان البروستاتا من خلال

إقرأ أيضاً:

بتضحك رغم حزنك؟.. احذر مخاطر الاكتئاب البشوش على حياتك

صنف علماء النفس الاكتئاب المبتسم أو البشوش بأنه أخطر أنواع الاكتئاب، لأن المصاب به ينجح في إخفاء حزنه واضطرابه النفسي ما قد يُعرضه للمزيد من الضغط النفسي الذي يدفعه في نهاية الأمر إلى إنهاء حياته، وفق ما ذكره موقع health line الطبي.

قناع السعادة الوهمية  

يُعرف الاكتئاب المبتسم بالاكتئاب اللانمطي، حسب ما قالته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، استشاري الصحة النفسية، لأن المصاب به يعاني من أعراض الاكتئاب دون شعور المحيطين به، بل وينجح في ارتداء قناع السعادة الوهمية ويعيش حياة طبيعية من خلال الذهاب إلى العمل يوميًا والخروج مع الأصدقاء وإجراء الأحاديث اليومية والضحك كأي إنسان عادي، متابعة أن المعاناة تكمن في داخلهم فقط.  

وهناك عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب المبتسم، أوضحتها استشاري الصحة النفسية خلال حديثها لـ«الوطن»، أبرزها المرور بمحنة صعبة مثل فقدان الوظيفة أو الطلاق، كما يؤدي الإنتقاد اللاذع من قبل الأشخاص المقربين إلى الإصابة بالاكتئاب البشوش، وتأتي عدم الرغبة في إظهار مشاعر الحزن والاكتئاب نتيجة الخوف من نظرة الناس أو عدم الرغبة في تحميل الأخرين عبء نفسي، أو نتيجة تبني اعتقاد خاطئ بأن انكار مشاعر الاكتئاب تساعد على التخلص منه.

أعراض الاكتئاب المبتسم

وتتضمن علامات الاكتئاب المبتسم، فقدان الشغف،القلق، نوبات من تقلب المزاج، صعوبة شديدة في اتخاذ القرارات، كما يعاني المصاب من انعدام القيمة والشعور باليأس الشديد، الشعور بالذنب، تغير الشهية والوزن، اضطرابات في النوم:« الأعراض دي بتطور لحد ما يفكر المريض في إنهاء حياته».

و ينبغي على المصاب بالاكتئاب البشوش أن يعترف لنفسه بأنه يحتاج إلى المساعدة من خلال اللجوء إلى معالج نفسي يقوم بتشخيص حالته وتحديد العلاج المناسب حسب ما أكدته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، ويشمل العلاج عقد جلسات العلاج النفسي المعرفي أو العلاج الجماعي، وقد يحتاج بعض المصابين إلى العلاج الدوائي من خلال تناول مضادات الاكتئاب والقلق.

مقالات مشابهة

  • إجراء 2044 جراحة قلب مفتوح وقسطرة علاجية مجانا لغير القادرين في سوهاج
  • الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين
  • مصطفى الفقي خلال المنتدى الديمقراطي: إسرائيل سرطان يتفشى في المنطقة
  • بتضحك رغم حزنك؟.. احذر مخاطر الاكتئاب البشوش على حياتك
  • «شبه الكالو ويظهر في القدم».. ماذا تعرف عن مرض السنط؟
  • مفاجأة.. اختبار يظهر عدم تغيير جودة كاميرات آيفون منذ 2021
  • (188) عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية للمرضى الأولى بالرعاية بمحافظة أسوان
  • مجانًا.. ما الأوراق المطلوبة لاستخراج قرار علاج على نفقة الدولة؟
  • “القافلة الوردية” تجمع زوار وأهالي الجادة في فعاليات مجتمعية توعوية متنوعة لتقديم فحوص الكشف عن سرطان الثدي
  • أهمية التشخيص والعلاج المبكر لمرضى سرطان الرئة