آخر تحديث: 20 أبريل 2024 - 10:12 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ختام زيارته للولايات المتحدة.وقال السوداني، خلال مؤتمر مع الصحفيين :أشكر القنوات الفضائية التي غطت كل جوانب الزيارة .وأضاف: “نصل إلى ختام زيارتنا التي استمرت 6 أيام والتي عبرت عن رؤية الحكومة، وأن هدف تحقيق هذه الانتقالة بعد أن طوينا هواجس المرحلة الأمنية”.

وتابع، أن “هذه الزيارة شهدت الاجتماع الأول المعنية بتنفيذ اتفاقيات الإطار الستراتيجي وستكون هناك اجتماعات دورية”.وتابع: “أكدنا على أن الحكومة ماضية في تحقيق الإصلاح الاقتصادي من خلال دعم القطاع الخاص بتوقيع عدد من الاتفاقيات والعقود”.واكمل: “خلال جولاتنا وزيارتنا التقينا الشركات المتخصصة في مجالات النفط والغاز والطاقة واستعرضنا الفرص الاستثمارية”، مردفا: “عقدنا اجتماعات مهمة مع الخزانة الأمريكية لاستكمال الإصلاحات المالية والمصرفية وتوصلنا إلى حلول مرضية تعالج أوضاع المصارف المعاقبة”.وأكد أن “الانطباع من الخزانة على المؤسسات العراقية كان إيجابياً نظراً للمدة القياسية التي مضت فيها وفق الانظمة الموصى بها”.ولفت إلى أن “البيان الصادر من البيت الأبيض أكد على حوار اللجنة ومخرجاتها لإنهاء مهمة التحالف الدولي بعد انتفاء المبررات الوجود وستستمر الحوارات”.وقال السوداني: “لقاءاتنا بالجالية العراقية الرفحاويين هي جزء من التزاما بالمسؤولية الحكومية وهم ثروة حقيقية لما فيهم من كفاءات وعقول بالإمكان أن تخدم البلاد”.وأوضح، أن “المؤشرات واضحة لنجاح الزيارة من حيث الرؤية التي ثبتت لأهداف الزيارة وإجنداتها، وأن مخرجات الزيارة تدخل الآن مرحلة المتابعة وهي مهمة جداً لكي تترجم ما وصلنا إليه من تعاهدات واتفاقات على أرض الواقع”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار

المناطق-واس

ضمن أنشطة مجموعة العشرين (G20) التي تجري فعالياتها في البرازيل، شارك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجالات الطاقة، والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة، والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار، التي انعقدت اجتماعاتها في مدينة فوز دو إيغواسو، في البرازيل، يومي الثالث والرابع من أكتوبر الجاري.

وتضمنت الاجتماعات مناقشة سياسات التحول إلى طاقة مستدامة، والانتقال العادل في مجال الطاقة، وذلك في إطار جهود مجموعة العشرين الرامية إلى تعزيز التعاون الدولي، بهدف تحقيق الاستدامة البيئية، ودعم الابتكارات في مجالات الطاقة النظيفة.

أخبار قد تهمك 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف 5 أكتوبر 2024 - 12:35 صباحًا السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية 5 أكتوبر 2024 - 12:21 صباحًا

وخلال الاجتماعات، أكد سمو وزير الطاقة أهمية التوازن بين النمو الاقتصادي، وأمن الطاقة، وجهود مواجهة التغير المناخي، مشيرًا إلى ريادة المملكة في تقنيات الكربون، مؤكّدًا طموح المملكة لأن تكون قدوة في استخدام تقنيات الاقتصاد الدائري للكربون، ورائدة، عالميًا، في إنتاج وتصدير الطاقة النظيفة.

واستعرض سموه جهود المملكة في زيادة قدرتها على إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة لتصل إلى حوالي ٤٤ جيجاواط بحلول نهاية عام ٢٠٢٤م.

كما تحدّث عن إنشاء مركز لإنتاج الهيدروجين في مدينة رأس الخير الصناعية، بالإضافة إلى إنشاء مشروع ضخم لالتقاط وتخزين الكربون ستبلغ طاقته الاستيعابية ٩ ملايين طن سنويًا بحلول عام ٢٠٢٧م.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 12:38 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 4:10 مساءًوفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 10:37 صباحًاالعثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 9:37 صباحًاتضرر أكثر من خمسة ملايين شخص في 16 دولة أفريقية جراء الفيضانات أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءًبعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًالأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة4 أكتوبر 2024 - 4:10 مساءًوفاة 866 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا4 أكتوبر 2024 - 10:37 صباحًاالعثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا4 أكتوبر 2024 - 9:37 صباحًاتضرر أكثر من خمسة ملايين شخص في 16 دولة أفريقية جراء الفيضانات3 أكتوبر 2024 - 7:20 مساءًبعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا3 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًالأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى "غزة ثانية" جراء القصف الإسرائيلي العنيف 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى "غزة ثانية" جراء القصف الإسرائيلي العنيف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. حسناء الإعلام السوداني “لوشي” تعود لجذب انتباه المتابعين وهي تدندن بأغنية الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • “لحظة مهمة لتحقيق العدالة”.. كريم خان بشأن رفع السرية عن مذكرات القبض
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بالقاهرة.. شاب مصري يصاب بالحيرة أثناء مشاهدته عضو فرقة الأغاني الشعبية السوداني “عكرمة” وهو يقدم فواصل من الرقص الفاضح وساخرون: (فضحتونا الله يفضحكم)
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”
  • الجيش اللبناني يعلن استشهاد أحد جنوده وإصابة آخر خلال مهمة إنقاذ
  • السوداني يوجه برفع “جاهزية” القوات
  • السوداني يجدد تأكيده في الدفاع عن إيران والاستمرار في دعم محور “المقاومة الإسلامية”
  • بنك مسقط يعلن نجاح تدشين الصندوق الاستثماري "الثروة"