سلطة البابا غنوج واحدة من أشهر المقبلات، التي يتم تقديمها بجانب العديد من الأطعمة، وبشكل خاص المشويات، وتعتبر الأسماك من أكثر الأصناف التي يتم تقديم بابا غنوج معها في كل المطاعم، والعديد من السيدات تقوم بتحضير سلطة البابا غنوج في المنزل، ولكنها لا تكون بنفس طعم سلطة البابا غنوج الجاهزة في المطاعم، مما يسبب لديها الحيرة بالرغم من استخدام كل المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل، لذلك لا داعي نهائيًا لتلك الحيره، ومن خلال ذلك المقال سوف نذكر اليك طريقة تحضير سلطة البابا غنوج في المنزل.

 طريقه تحضير البابا غنوج

البابا غنوج في الأساس عبارة عن باذنجان مشوي مضاف إليه الطحينة، وبعض المكونات البسيطة، التي تضيف اليه طعم ومذاق مختلف تمامًا، مما يعمل على زيادة الشعور بلذة الطعام الذي تتناوله، ومن أجل تحضيره بطريقة صحيحة مثل المطاعم عليك متابعة ما يلي:

 المكونات اللازمة 

حبة كبيرة الحجم من الباذنجان. اثنين ملعقة كبيرة من الطحينة الخام. نصف كوب من الزبادي كامل الدسم. نصف ملعقة صغيرة من الثوم المهروس. عصير ليمونة كاملة طازجة. قرن صغير من الفلفل الرومي الأخضر. رشة بسيطة من ملح الطعام. ملعقة صغيرة من الزيت. طريقة التحضير والتقديم في البداية نقوم بشطف حبة الباذنجان تحت الماء الجاري، ثم نقوم بثقبها من اتجاهات عشوائية، وبعدها نقوم بإضافتها على النار، مع مراعاة تقليبها على كل النواحي، حتى تنضج بشكل تام. وبعد نضج الباذنجان المشوي على النار، نتركه على جنب، حتى تهدأ درجة حرارته، ثم نبدأ في تقشيرها.  بعد ذلك  نقوم بهرس كلًا من  الثوم والفلفل مع الباذنجان باستخدام الكبة أو الخلاط.  ثم نقوم باحضار بولة عميقة، ونضيف اليها خليط الباذنجان والثوم والفلفل.  وبعد ذلك نقوم بوضع كلًا من الزبادي وعصير الليمون والطحينة والملح، ونقلب المكونات مع بعضها البعض، حتى تتجانس ويتشكل لدينا خليط ناعم من الباذنجان المشوي.  وبهذا الشكل يكون البابا غنوج جاهز للتقديم مع إضافة رشة بسيطة من البقدونس على سطح الطبق من أجل التزيين..وبالهنا والشفا.

من الجدير بالذكر أن الباذنجان المشوي من أكثر الأطعمة، التي تمد الجسم ببعض العناصر الغذائية الضرورية وأهمها الحديد، الذي له دور قوي في محاربة الأنيميا ونقص المناعة، لذلك هو من الأطباق الضرورية، والتي لابد من تقديمها من فترة لأخرى.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إفطار مثالي للدايت.. طريقة عمل الشوفان مع الفواكه والمكسرات

الإفطار الوجبة الأهم في اليوم، حيث يوفر الطاقة اللازمة لبدء اليوم بنشاط، ولأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا، فإن اختيار وجبة إفطار متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية أمرٌ بالغ الأهمية، إن الإفطار الصحي كتناول الشوفان يمكن أن يساعد في تحقيق أهداف فقدان الوزن، وزيادة مستويات الطاقة، وتحسين الصحة العامة، وفيما يلي نقدم لك وصفة إفطار صحية للدايت، سهلة التحضير ومليئة بالمكونات المفيدة.

 

طريقة عمل دقيق الشوفان مع الفواكه والمكسرات

المكونات:

1 كوب من دقيق الشوفان.

2 كوب من الماء أو الحليب (حليب اللوز أو حليب جوز الهند للخيارات الصحية).

1 موزة (مقطعة).

1/2 كوب من التوت (توت أزرق أو توت أحمر).

1 ملعقة صغيرة من العسل (اختياري).

1 ملعقة كبيرة من اللوز أو الجوز (مكسرات مفرومة).

رشة من القرفة (لإضافة نكهة).

 

طريقة التحضير

1. طهي الشوفان:

في وعاء، يُغلى الماء أو الحليب.

يُضاف دقيق الشوفان ويُترك على نار هادئة لمدة 5-10 دقائق حتى يصبح طريًا.

2. إضافة المكونات:

بعد طهي الشوفان، يُضاف الموز المقطع والتوت.

يُمكن إضافة العسل حسب الرغبة ورشة من القرفة لإضفاء نكهة.

3. التقديم:

يُسكب الشوفان في طبق التقديم، ويُزين بالمكسرات المفرومة.

 

الفوائد الغذائية:

دقيق الشوفان: غني بالألياف التي تساعد في الشعور بالشبع وتحسين الهضم.

الفواكه: تزود الجسم بالفيتامينات والمعادن وتضيف نكهة طبيعية.

المكسرات: تحتوي على الدهون الصحية والبروتينات التي تدعم الصحة العامة.

تعتبر وصفة دقيق الشوفان بالفواكه والمكسرات خيارًا مثاليًا لوجبة إفطار صحية للدايت، وتحتوي هذه الوصفة على مكونات مغذية تسهم في الشعور بالشبع، وتعزيز مستويات الطاقة، ودعم أهداف فقدان الوزن، يُمكن تخصيص الوصفة بإضافة مكونات أخرى حسب الذوق الشخصي، مما يجعلها سهلة التحضير ومناسبة لكل الأذواق.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش
  • الإعلان عن الفائزين بجوائز الطهي العالمية.. تعرف على المطاعم التي أثبتت جدارتها في الشرق الأوسط
  • إفطار مثالي للدايت.. طريقة عمل الشوفان مع الفواكه والمكسرات
  • طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم
  • طريقة عمل سلطة التونة بالبيض والطماطم
  • طريقة عمل سلطة البروكلي بالزهرة
  • طريقة عمل سلطة البنجر بجبن الماعز
  • «صحي وموفر».. طريقة عمل الكريب في البيت
  • بالمقادير والتفاصيل.. الأوزي بالدجاج المشوي بطريقة سهلة
  • طريقة تحضير مندي الدجاج