كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن فصل الربيع عادة ما يعرف بالتقلبات الحادة والسريعة، موضحة أن اليوم متوقع وجود ارتفاعات طفيفة في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار على معظم أنحاء الجمهورية، حيث تسجل العظمى 32 درجة مئوية على القاهرة الكبرى و36 درجة مئوية على المناطق الجنوبية.

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس، حيث تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وبعض الأماكن من شمال سيناء، بينما تسود أجواء دافئة على السواحل الشمالية المحافظات المطلة على البحر المتوسط وأجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية وذلك خلال فترة النهار.
 

هولندا تتبرع بـ 100 ألف زهرة توليب لمدينة لفيف الأوكرانية اعتقالات في جامعة كولومبيا خلال احتجاج طلابي مؤيد للفلسطينيين|فيديو 3 ظواهر جوية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل تسود أجواء مائلة للبرودة على معظم الأنحاء، لافتة إلى أنه بعد فترة الظهيرة هناك نشاط في حركة الرياح وهو نشاط نسبي غير مثير للرمال والأتربة.
 

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأن هناك نشاط للرياح على البحر المتوسط مما يؤدي إلى حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية، لذلك حذرت من التعمق داخل البحر المتوسط نظرًا لوجود اضطرابات، مشيرة إلى أن ظاهرة الشبورة المائية دائمًا ما تصاحب الاستقرار في الأحوال الجوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة مرتفع جوي العظمى الملاحة البحرية الشبورة المائية عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%

توقّع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع نسبة الرطوبة على الأنحاء كافة، ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة عن المسجلة، حيث يسود نهارا طقس شديد الحرارة رطب في معظم الأنحاء، حار على المناطق الشمالية، أما بالنسبة لفترات الليل فيكون حار رطب على الأنحاء كافة.

هيئة الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم

وأوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أنّ متوسط نسبة الرطوبة العظمى اليوم على القاهرة والوجه البحري يتراوح بين 75 و80% ليلا وبين 20 و30% نهارا، كما تسجل ليلا على السواحل الشمالية نسبة تتراوح بين 85 و90% ليلا و45 و50% نهارا، وبالنسبة لمنطقة شمال الصعيد، تتراوح ليلا بين 55 و65%، ونهارا بين 20 و25%، أما بالنسبة لجنوب الصعيد، فتتراوح ليلا بين 30 و35%، ونهارا بين 15 و20%.

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية التي تسيطر على حالة الطقس اليوم، حيث يكون الطقس مشمس على الأنحاء كافة، وتنشط الرياح بسرعة 30 كيلومترا في الساعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وتكون معتدلة بسرعة 26 كيلومترا في الساعة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ حركة الموج في البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح بين 1.5 و2 متر، والبحر الأحمر يكون معتدل، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و2 متر.

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024
  • رياح مثيرة للرمال والأتربة..الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد في الأيام المقبلة.. تحذير من الغبار والرطوبة
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم: الرطوبة تصل إلى 90%
  • الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية تستمر لمدة 7 أيام.. نصائح لتجنب أضرارها