بلغ معدل استخدام القدرة الصناعية في الصين 6ر73% في الربع الأول من العام الجاري، بانخفاض 7ر0 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لبيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء.
وذكرت البيانات، التي أوردتها اليوم السبت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أنه من بين التصنيفات الصناعية الرئيسية الثلاثة، بلغ معدل الاستخدام في قطاع التعدين 75%، وفي قطاع الصناعات التحويلية 8ر73%، وفي القطاع المسؤول عن إنتاج وإمداد الكهرباء والتدفئة والغاز والمياه 3ر71%.


أخبار متعلقة روسيا تدمر منشآت أوكرانية لتخزين المحاصيل الزراعيةكوريا الشمالية تختبر رأسًا حربيًا لصاروخ وتطلق واحدًا مضادًا للطائرات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انخفاض معدل استخدام القدرة الصناعية بالصين في أول العام- مشاع إبداعيالصناعات الصينيةوفيما يتعلق بالصناعات الرئيسية، سجلت صناعات تعدين الفحم وغسله، وتصنيع الأغذية، والمنسوجات معدلات استخدام بلغت 6ر71%، و1ر69%و78% على الترتيب.
وسجلت قطاعات أخرى، بينها تصنيع المعدات العامة وتصنيع السيارات وكذلك أجهزة الكمبيوتر والمعلومات والمعدات الإلكترونية الأخرى معدلات 2ر78%و9ر64% و7ر78% على الترتيب، وفقا لبيانات هيئة الإحصاء.
ويشير استخدام القدرة الصناعية إلى نسبة الإنتاج الفعلي إلى القدرة الإنتاجية.
وتصدر السلطات الإحصائية الحكومية بيانات معدل الاستخدام بناء على مسوحات تغطي حوالي 110 آلاف شركة في أنحاء الصين، ويتم إصدار البيانات على أساس ربعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بكين الصين الصناعة الصينية الصناعة الصناعات الصينية

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: انخفاض معدل التضخم في مصر إلى 27.1%

انخفض معدل التضخم في مصر خلال شهر يونيو، للشهر الرابع على التوالي، مسجلًا 27.1% على أساس سنوي، مقارنة 27.4% في مايو، وبذلك بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية 225.6 نقطة، وفقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الصادرة اليوم الأربعاء.

وعلى أساس شهري، فقد ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 1.8% في يونيو، بعد انكماش بنسبة 0.8% في مايو، والذي كان أول تراجع في الأسعار منذ يونيو 2022، وأكبر معدل انكماش منذ منتصف عام 2019.

وأفاد الجهاز بأن أسباب انخفاض التضخم السنوي تشمل تراجع أسعار مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 0.1%، والزيوت والدهون بنسبة 0.3%، والفاكهة بنسبة 2.6%، والسكر والأغذية السكرية بنسبة 1%.

كما انخفضت أسعار مجموعة الأقمشة بنسبة 7%، والملابس الأخرى ومستلزماتها بنسبة 2.8%. فيما ارتفعت أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 13.5%، ومجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 3.7%، كما زادات أسعار كل من مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 0.4%، ارتفاع أسعار مجموعة الخضروات بنسبة 2.3%، و أسعار مجموعة منتجات غذائية أخرى صعدت بنسبة 1.3%، ومجموعة البن والشاي والكاكاو بنسبة 0.5%، وارتفعت أسعار مجموعة المياه المعدنية والغازية والعصائر الطبيعية بنسبة 0.7%.

وسجل قسم المشروبات الكحولية والدخان ارتفاعًا قدره 0.2%) بسبب ارتفاع أسعار مجموعة المشروبات الكحولية بنسبة 0.1%، مجموعة الدخان بنسبة 0.2%.

وسجل قسم الملابس والأحذية ارتفاعًا قدره 1.2% بسبب ارتفاع أسعار مجموعة الاقمشة بنسبة 7%، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة 1.4%، ومجموعة الملابس الأخرى ومستلزماتها بنسبة 2.8%، مجموعة الأحذية بنسبة 2.5%.

أسعار الفائدة

يأتي التراجع في معدلات التضخم في مصر على وقع رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس، كما سمح بتحريك سعر صرف العملة لأول مرة منذ 14 شهرًا، ليصل إلى حوالي 50 جنيهًا للدولار في البنوك قبل أن يستقر عند 48.13 جنيه لكل دولار الليلة الماضية.

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه الخامس لهذا العام يوم الخميس المقبل لمناقشة أسعار الفائدة.

يذكر أن البنك المركزي رفع أسعار الفائدة بمقدار 1900 نقطة أساس منذ مارس 2022، بعد أن بدأ في تخفيض سعر صرف الجنيه.

ومع قرار البنك المركزي في مارس والأرقام الحالية للتضخم، أصبحت الفائدة الحقيقية في مصر، أي معدل الفائدة الاسمي مطروحًا منه معدل التضخم، سالب 0.25%.

اقرأ أيضاً«الإحصاء»: 314.6% زيادة في نصيب الفرد من الناتج المحلي خلال 2023

البورصة اليوم.. مكاسب «الأهلي للتنمية» تتخطى الـ19%

مقالات مشابهة

  • "هيئة الطرق": انخفاض معدل الحوادث بنسبة 92% في عدة تقاطعات حول المملكة
  • النائب العام: تسريع قضايا السجناء وتكثيف الجولات التفتيشية على السجون
  • عاجل | النائب العام: تسريع قضايا السجناء وتكثيف الجولات التفتيشية على السجون
  • رجل يضع أكثر من 100 ثعبان حي في سرواله بالصين بهدف التهريب
  • الإحصاء: انخفاض معدل المواليد في مصر لـ19.4 لكل ألف نسمة عام 2023
  • بوتين يعلن انخفاض معدل البطالة في روسيا إلى مستوى قياسي
  • انخفاض معدل البطالة في روسيا إلى مستوى قياسي
  • %26.6 خلال يونيو.. «المركزي» انخفاض التضخم الأساسي في مصر لأدنى مستوى منذ 2022
  • الإحصاء: انخفاض معدل التضخم في مصر إلى 27.1%
  • هل لدى عبد الملك الحوثي القدرة على تجاوز الخطوط الحمراء التي رسمها التقارب السعودي الإيراني في الصين؟