شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأوروبي وفرنسا يجمدان مساعداتهما للنيجر لن نعترف بمن استولى على السلطة، قرر الاتحاد الأوروبي وفرنسا تعليق المساعدات المالية للنيجر بعد الانقلاب العسكري وطلبا عودة النظام الدستوري، وفقا لبيانات رسمية صدرت السبت،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الأوروبي" وفرنسا يجمدان مساعداتهما للنيجر: "لن نعترف بمن استولى على السلطة"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الأوروبي" وفرنسا يجمدان مساعداتهما للنيجر: "لن...

قرر الاتحاد الأوروبي وفرنسا تعليق المساعدات المالية للنيجر بعد الانقلاب العسكري وطلبا عودة النظام الدستوري، وفقا لبيانات رسمية صدرت السبت.

وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إن التكتل لا ولن يعترف بالسلطات التي استولت على السلطة في انقلاب النيجر.

الرئيس الشرعي الوحيد للنيجر

وأوضح أن رئيس النيجر محمد بازوم تم انتخابه ديمقراطيا، "ولذلك فهو الرئيس الشرعي الوحيد للنيجر وسيظل كذلك". وأضاف بوريل أن الاتحاد الأوروبي يحمل قادة الانقلاب مسؤولية سلامة بازوم وأسرته.

ومن جهتها ،ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية السبت أن فرنسا علقت دعمها المالي للنيجر عقب الانقلاب العسكري ، ودعت إلى العودة إلى النظام الدستوري. وأوضحت الوزارة فى بيان صدر مساء أمس أن جميع أنشطة مساعدات التنمية سيتم تعليقها على الفور. وأشارت الوزارة إلى أن فرنسا تدعو إلى عودة فورية للنظام الدستوري القائم حول الرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد بازوم الذي يتولى السلطة منذ .2021

حظر المظاهرات

ونصب قائد الحرس الرئاسي في النيجر، الجنرال عمر تشياني، نفسه رئيسا للمجلس الوطني أمس الأول الجمعة ليصير بالتالي الحاكم الجديد للبلاد. وجاء ذلك بعدما احتجز الحرس الرئاسي بازوم في قصره الأربعاء الماضي. وأعلن عشرة ضباط من الجيش مساء نفس اليوم عبر شاشة التلفزيون أن ما يطلق عليه المجلس الوطني لحماية الوطني استولى على الحكم. وحظرت وزارة الداخلية الخميس من خروج أي مظاهرات في أنحاء البلاد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "الأوروبي" وفرنسا يجمدان مساعداتهما للنيجر: "لن نعترف بمن استولى على السلطة" وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تندد بتصدير إيران صواريخ باليستية لروسيا

ندد وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، السبت، "بأشد العبارات" بتصدير إيران وشراء روسيا صواريخ باليستية.

وقال وزراء الخارجية في بيان "يتعين على إيران أن توقف على الفور كل الدعم للحرب غير القانونية وغير المبررة التي تشنها روسيا على أوكرانيا وأن توقف نقل صواريخ باليستية وطائرات مسيرة والتكنولوجيا ذات الصلة التي تشكل تهديدا مباشرا للشعب الأوكراني وكذلك الأمن الأوروبي والدولي على نطاق أوسع".

وتضم مجموعة الدول السبع كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة.

وفرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا عقوبات جديدة على إيران، تستهدف خصوصا شركة الطيران الإيرانية، بعد اتهامها بتسليم صواريخ بالستية لروسيا لضرب أوكرانيا.

وكانت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا قد أعلنت، الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة تستهدف قطاع النقل الجوي الإيراني بعد أن اتهمت تلك الدول طهران بتزويد روسيا بصواريخ قصيرة المدى لاستخدامها في أوكرانيا.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال زيارة للندن إن "روسيا تلقّت شحنات من هذه الصواريخ البالستية وستستخدمها على الأرجح في غضون أسابيع في أوكرانيا ضد الأوكرانيين".

وأضاف أن عشرات الجنود الروس تدرّبوا في إيران على استخدام منظومة الصواريخ البالستية "فتح 360" التي يصل مداها إلى 120 كيلومترا.

ونفت إيران تسليم أي أسلحة لروسيا لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا، وتوعدت الرد على العقوبات الأخيرة.
 

مقالات مشابهة

  • عبدالله آل حامد: في الإمارات لا نعترف المستحيل بفضل رؤى القيادة
  • مستوطنون يستولون على منزل في بلدة الطور
  • غليان في تونس قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة.. الاحتجاجات تقلب الموازين
  • أي مشهد سياسي بتونس قبل أسابيع من الاقتراع الرئاسي؟
  • "بلومبيرج": بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • أزمة السيادة الوطنية، الفيل الذي في الغرفة… (1)
  • مجموعة السبع تندد بتصدير إيران صواريخ باليستية لروسيا
  • المجلس الدستوري: فوز الرئيس الجزائري بولاية جديدة رسميا
  • الكونغو الديمقراطية.. الحكم على 3 أميركيين و34 آخرين بالإعدام بتهمة محاولة الانقلاب
  • استولى على أموال المواطنين.. استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح شهادات مزورة