لبنان ٢٤:
2024-10-01@23:22:22 GMT

في لبنان.. يقطعون الإنترنت بحجة التشويش

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

في لبنان.. يقطعون الإنترنت بحجة التشويش

يعاني عدد كبير من اللبنانيين من سوء خدمة الإنترنت منذ بداية الشهر الحالي، مع ازدياد منسوب التشويش الذي يعتمده العدو الإسرائيلي من وقت إلى آخر، والذي طال أيضا التلفزيونات اللبنانية، التي تأثّرت إشارة الإستقبال الخاصة بها بهذا التشويش.
إلا أنّ موزعي الإنترنت غير الشرعيين قرّروا أن يستغلوا الأمر من خلال قطع الإنترنت بشكل متعمّد بين وقت وآخر عن اللبنانيين، وفور مراجعتهم فإنّ 90% من الموزعين يتحججون بأن التشويش هو الذي يؤثّر على الخدمة.


مواطنون أكّدوا لـ"لبنان24" أنّ الموزعين كاذبون في معظم الأوقات، إذ رصد أكثر من شخص قوة الإنترنت من مصادر مختلفة بين أكثر من منزل في نفس المنطقة، حيث تبين أنّ كل مصدر كان يقدم نفس الخدمات المدفوعة بسرعات مختلفة.
في السياق يؤكّد خبير سيبراني لـ"لبنان24" أنّ مناطق عدة في لبنان تأثرت من دون أدنى شكّ بعملية التشويش، إلا أنّ ذلك لا يعني أن يستمر الإنترنت بالانقطاع طوال اليوم، علمًا أن جودة الإنترنت تحسنت في لبنان قبل بدء الحرب، حسب الخبير.



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

العراق يستقبل الدفعة الأولى من النازحين اللبنانيين عبر المنفذ الحدودي مع سوريا

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في العراق، اليوم الإثنين، عن أن 144 مواطنا لبنانيا وصلوا بالفعل إلى منفذ القائم الحدودي بين العراق وسوريا كدفعة أولى من العوائل اللبنانية التي نزحت من منازلها بسبب العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان.

وأفاد الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والمهجرين، بأن الوزارة استقبلت الدفعة الأولى التي دخلت إلى البلاد قادمة من لبنان عن طريق منفذ القائم الحدودي، بواقع 144 مواطنا لبنانيا بينهم بعض الجرحى وتم تقديم كافة التسهيلات الضرورية لهم.

وسبق للعراق أن استقبل الأسبوع الماضي نحو 57 مواطنا لبنانيا من المصابين وتم إدخالهم إلي مستشفيات في محافظة كربلاء، وتهيئة أماكن لايوائهم في الفنادق ودور الإستراحة في كربلاء والنجف.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت في وقت سابق أنها وجهت وزارة الداخلية للتنسيق مع السفارة اللبنانية في العراق بمنح المواطنين اللبنانيين الراغبين بالمجيء إلى العراق وثائق سفر سريعة للذين لايمتلكون جوازات سفر للتعبير عن مساندة العراق ودعمه للبنان وشعبه في محنته والظروف الاستثنائية التي يمر بها.

المصدر د ب أ الوسومالاحتلال الإسرائيلي العراق سوريا لبنان

مقالات مشابهة

  • حزن ودعاء وتأجيل حفلات.. ردود أفعال المطربين اللبنانيين على الغارات الإسرائيلية
  • ميقاتي: جارٍ العمل مع مؤسسات الأمم المتحدة لتأمين احتياجات اللبنانيين
  • جيش الاحتلال يدعو المدنيين اللبنانيين إلى عدم القيادة جنوب نهر الليطاني
  • سفير بيروت : موقف العراق داوى جراح اللبنانيين
  • العراق يستقبل الدفعة الأولى من النازحين اللبنانيين عبر المنفذ الحدودي مع سوريا
  • تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين: لبنان يقف عند مفترق طرق حاسم
  • ياسمين عبد العزيز تتضامن مع اللبنانيين.. وهذه رسالته
  • الجهاد تنعى القياديين اللبنانيين كركي ودحروج
  • بطريرك الموارنة: اغتيال نصر الله فتح جرحا في قلب اللبنانيين
  • المطران عودة: الوقت الحالي هو التلاحم بين اللبنانيين حول دولتهم