تقشير الجسم من فترة لأخرى باستخدام بعض المكونات الطبيعية، هو أهم خطوة من خطوات العناية الكاملة بالجسم، وذلك لأن تلك الخطوة تعمل على التخلص من كل خلايا الجلد الميت، التي تسبب جفاف الجلد، وفقدانه إلى  لمعانه وترطيبه، ومن الجدير بالذكر، أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية، والتي لها دور فعال في التخلص من كل خلايا الجلد الميت مهما كانت صعوبة الأمر، لذلك سوف نطرح اليك من خلال المقال التالي بعض أهم تلك الوصفات.

وصفة زيت الزيتون والسكر لتقشير الجسم

تعد تلك الوصفة واحدة من أهم وصفات تقشير الجسم، من أجل التخلص من خلايا الجلد الميت، وذلك لأنها تتضمن عنصر السكر والذي يعتبر مقشر خفيف على البشرة، و لا يعمل على تجريحها، ومن أجل تطبيق تلك الوصفة بطريقة صحيحة عليك متابعة الآتي:

المكونات اللازمة

أربع ملاعق كبيرة من السكر الخشن. ربع كوب فقط من زيت الزيتون البكر النقي. قطرات من زيت الليمون الأصلي.

طريقة التحضير والتطبيق

نضيف كل المكونات من السكر وزيت الليمون وزيت الزيتون، ونخلط المكونات مع بعضها. بعد ذلك يتم تطبيق ذلك الخليط على الجسم، ونفرك باستخدام قطعة ناعمة من القماش النظيف. ونترك الخليط على الجسم لمدة تصل إلى ربع ساعة. ثم يتم شطف الجسم بعد ذلك باستخدام الماء الفاتر، وبعدها يتم تجفيف الجسم برفق. من الأفضل تكرار تلك الوصفة على الأقل مرة واحدة من كل أسبوع. وصفة الليمون وعسل النحل لتقشير الجسم

المكونات اللازمة

ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل الأصلي. عصير نصف ليمونة الطازجة.

طريقة التحضير والتطبيق

نخلط كلًا من العسل والليمون في بولة صغيرة. بعد ذلك نقوم بتطبيق الخليط على الجسم بالكامل، ونفرك باستخدام بعض الحركات الدائرية اللطيفة. ثم يتم ترك الخليط على الجسم حوالي عشر دقائق، وبعدها يشطف الجسم باستخدام الماء الفاتر. ويفضل تكرار تلك الوصفة على الأقل مرتين من كل أسبوع.

ومن الجدير بالذكر، أن تقشير الجسم يعمل على تفتيحه وترطيبه، وتلك الوصفات الطبيعية التي تم ذكرها من خلال هذا المقال، ذات نتيجة قوية في القضاء على خلايا الجلد الميت، والتخلص من جلد الوزة، لذلك لابد من تجربة تلك الوصفات.

وصفة التخلص من النمل والصراصير والناموس في المنزل بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تلک الوصفة التخلص من

إقرأ أيضاً:

مفوض الأونروا: التخلص من الوكالة أصبح أحد أهداف الحرب في غزة

سرايا - قال المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، الخميس، إن التخلص من الوكالة الأممية "أصبح أحد أهداف الحرب" في غزة، مشيرا إلى أن الهجوم على "أونروا" هدفه "تجريد الفلسطينيين من دولتهم".

وأوضح لازاريني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، "نتعرض لهجمات قاسية وتأتي من كل زاوية وليست عن عملياتنا فحسب بل على الصعيد السياسي والتشريعي وتشويه السمعة".

وحذر من أن "الهجوم ليس ضد أونروا فحسب بل على نظام الأمم المتحدة وعلى المجتمع الدولي ويهدف إلى تجريد الفلسطينيين من دولتهم وإلى إضعاف ووضع حد لأمل في حق تقرير المصير ...".

وتحدث عن "جهود للقضاء على أونروا وتفكيكها وجعلها غير قانونية"، مضيفا أن التخلص من الوكالة أصبح "هدفا من أهداف الحرب"، وهذا "لا علاقة له بخرق الحيادية".

لازاريني تطرق إلى ملف تمويل الوكالة التي تواجه عجزا ماليا. وقال دول عدة ممولة لأونروا "ستضطر لتخفيض موازنتها في العام المقبل" بسبب دخولها "حالة انكماش".

وقال إن الوكالة ستتابع مع عدد من الدول "للتأكد من جسر الهوة في التمويل حتى نهاية العام الحالي"، موضحا أن أونروا "غطت" حتى نهاية شهر تشرين الأول المقبل.

لازاريني أشار إلى مليون طفل يعيشون بين الركام ويعانون من الصدمة في غزة بينهم 600 ألف طفل في سن الدراسة، وأضاف في هذا الصدد، أن 600 ألف طفل "أضاعوا سنة كاملة من التعليم".

وحذر من "التضحية بجيل كامل إن لم يعودوا إلى التعليم". وقال "إذا لم يرجع الأطفال إلى التعليم فإنه "سيكون زرعا لبذور المزيد من الكراهية والعنف والتطرف في المستقبل".


مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي دمر بشكل كامل عدداً من المباني السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت باستخدام قنابل شديدة الانفجار وخارقة للتحصينات
  • من بعثنا من مرقدنا.. حينما يكون الميتُ في قفص الاتهام
  • فيلم لا تتحدث بِشر الوصفة السحرية لإعادة إنتاج فيلم ناجح
  • 8 معلومات عن أول مريضة سكر تتلقى العلاج عبر خلايا الجسد.. عملية نادرة
  • وصفة طبيعية لتقوية الأظافر وتطويلها| سر الجمال والصحة
  • مفوض الأونروا: التخلص من الوكالة أصبح أحد أهداف الحرب في غزة
  • الكشف عن صورة سرية لجسم غريب حلّق فوق كندا عام 2023 (شاهد)
  • أجسام غريبة تحوم في السماء.. السلطات الكندية تنشر صورة جديدة لجسم غامض فوق أمريكا الشمالية
  • ما هو الوقت المناسب لتناول المغنيسيوم؟.. وفوائده لجسم المرأة
  • اليوم.. محاكمة عاطل بتهمة خطف طفل باستخدام كلب في الجيزة