دير الزور-سانا

ألقت شرطة ناحية موحسن في ريف دير الزور القبض على أربعة أشخاص قاموا بسرقة كابل كهربائي بطول ألف متر من شبكات التوتر العالي المغذية لعدد من القرى بريف المحافظة.

وبينت وزارة الداخلية عبر صفحتها على الفيسبوك أنه في إطار ملاحقة الأشخاص الذين يقومون بالتعدي على الشبكة الكهربائية العامة، وبعد ورود معلومات إلى شرطة ناحية موحسن في ريف دير الزور حول تعرض كابل كهربائي بطول ألف متر للسرقة من أعمدة التوتر العالي المغذية لمضخات مديرية التنمية وحماية البادية في قرية المريعية، تمكنت شرطة الناحية من التوصل لهوية الفاعلين، وإلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا متوارين بأحد المنازل في قرية مراط.

وأشارت الوزارة إلى أن المقبوض عليهم اعترفوا بالتنسيق فيما بينهم لسرقة الكابل الكهربائي المذكور عن طريق تسلق الأعمدة ليلاً وقصه بواسطة منشار حديدي بالاشتراك مع شخص آخر متوار، وإخفاء الكابل المسروق داخل التراب بأحد الأراضي الزراعية في قرية المريعية، لافتة إلى أنه تم العثور على مكان الكابل واستخراجه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: دیر الزور

إقرأ أيضاً:

مصر.. اكتشاف عصابة بيع أعضاء بملايين الجنيهات

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر القبض على عصابة تستقطب المحتاجين لشراء أعضائهم البشرية، مقابل ملايين الجنيهات يحصلون عليها من التأمين الطبي.

وكوّن مجموعة من الأشخاص تنظيماً بمحافظة سوهاج في صعيد مصر، واستدرجوا المواطنين المحتاجين للمال، واتفقوا معهم على إنهاء إجراء التأمين على الأعضاء، ومنها العين، والتي تصل قيمة التأمين عليها 25 مليون جنيه، ومن ثم إتلافها طبياً، واختلاق حادثة للحصول على قيمة التأمين.
وبالصدفة لاحظ أحد العاملين بمستشفى سوهاج العام، نقصاً في بعض المحاليل الطبية، والتي تستخدم في العمليات الجراحية، وأبلغ إدارة المستشفى التي حققت في الأمر، وتوصلت إلى أن أحد الممرضين وراء سرقتها.
وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الممرض، واعترف باشتراكه مع آخرين في عملية إتلاف أعضاء بشرية مؤمن عليها، للحصول على قيمة التأمين، والتي بلغت للعين الواحدة 25 مليون جنيه، وللساق 70 مليون جنيه.

استغلال الضعفاء 

وتمكن أعضاء التنظيم من إقناع أحد الأشخاص، يعمل موظفاً عاماً للتأمين، على فقء إحدى عينيه، واستعانوا بأحد الممرضين في فقء عينه بأحد المحاليل الطبية، ثم استعانوا بأحد السائقين لاصطحاب الضحية، وافتعال حادث مروري، وتحرير محضر بقسم الشرطة بالحادث لإقناع الشركة بأنه حادث عرضي، وعليه ستكون شركة التأمين ملزمة بتنفيذ بنود العقد، وتدفع له مبلغ 25 مليون جنيه، على سبيل التعويض.
وبحسب ما أشارت إليه التحقيقات، استدرجت العصابة ضحية أخرى أقنعوه ببتر إحدى ساقيه، ونفذوا معه ما فعلوه مع سابقه، وانتهوا بقطع ساق الضحية، للحصول على نسبة التأمين الخاصة به، والتي تصل إلى 70 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • القبض على عاطل بتهمة الاعتداء جنسيًا على ممرضة في الطالبية
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في عسير
  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق شقة في الحوامدية
  • ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • القبض على سارقي 20 راوتر في المرج
  • مصر.. اكتشاف عصابة بيع أعضاء بملايين الجنيهات
  • 5 خطوات للعلاج من السحر.. وجواز الاستعانة بأحد الصالحين لفكه
  • شرطة البركة: القبض على 3 ليبيين اعتدوا على وافد بنغلاديشي وسرقوا منه 800 دينار