حذرت الحكومة اليمنية، الخميس، من مخاطر إقدام جماعة الحوثي فتح مئات المعسكرات في المناطق الخاضعة لسيطرتها لاستدراج وتجنيد الأطفال بالقوة تحت غطاء "المراكز الصيفية".

 

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في بيان، إن ذلك يأتي في ظل حملات الحشد والتعبئة التي تنفذها ميليشيا الحوثي منذ شهور، مستغلة مسرحياتها في البحر الأحمر ومزاعم نصرة "غزه".

 

وأفاد أن الجماعة عمدت منذ انقلابها على تنظيم معسكرات للأطفال، وتحويلهم إلى أدوات للقتل والتدمير، ووقودا لمعاركها التي لا تنتهي، وقنابل موقوتة لا تمثل خطراً على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي في اليمن فحسب، بل يشكلون تهديدا جدياً للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

 

ودعا الإرياني، الأسر وأولياء الأمور في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي لرفض الانصياع للإرهاب الحوثي، والحفاظ على أبنائهم.

 

كما دعا المنظمات المعنية والمثقفين والإعلاميين ونشطاء حقوق الإنسان للتوعية بمخاطر ما يسمى "المراكز الصيفية"، وما تبثه من سموم تهدد النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي، ورصد قيادات وعناصر الميليشيا التي تشرف على تلك المراكز لإصدار قوائم سوداء بهم، وملاحقتهم قضائيا.

 

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفولة للقيام بمسؤولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية إزاء هذه الجريمة النكراء، والتحرك لوقف التجنيد الجماعي للأطفال، والشروع الفوري في تصنيف الميليشيا الحوثية منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية.

 

وفي وقت سابق، كشف تقرير حقوقي عن تجنيد الحوثيين نحو 10300 طفل، على نحو إجباري في اليمن منذ عام 2014، محذرًا من عواقب خطيرة في حال استمرار الفشل الأممي بالتصدي لهذه الظاهرة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أطفال الحكومة الحوثي حقوق

إقرأ أيضاً:

"التعاون الاسلامي" تناقش أثر الذكاء الإصطناعي على حقوق الإنسان

تعقد الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي دورتها العادية الثالثة والعشرون خلال الفترة من 30 يونيو إلى 4 يوليو المقبل، في جدة.
وذلك بحضور جميع الدول الأعضاء والدول المراقبة في المنظمة، بما في ذلك مؤسساتها الوطنية المعنية بحقوق الإنسان، وخبراء من المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، إلى جانب كبار موظفي الأمانة العامة للمنظمة وممثلين عن وسائل الإعلام.
أخبار متعلقة عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًازلزال بقوة 4 درجات يضرب محافظة جيجل شمال شرقي الجزائروستناقش الدورة تحت عنوان " أثر الذكاء الإصطناعي على حقوق الإنسان: التحديات والفرص"، الفرص التي سيوفرها الذكاء الإصطناعي والتي يمكن للدول الأعضاء الأخذ بها وتطبيقها من أجل تحسين سياساتها وبرامجها في مجال حقوق الإنسان.أنظمة الذكاء الاصطناعيوفي ذات الوقت، تهدف المناقشة أيضًا إلى تقديم ارشادات حول السبل التي يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي من خلالها أن تؤثر سلبا على حقوق الانسان وكيف يمكن منع هذه المخاطر أو التخفيف من أثرها، وسيفتتحها كل من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين ابراهيم طه، ورئيس الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان السفير طلال خالد المطيري.
وسيشارك في المناقشات التي ستجرى على مدار يوم كامل خبراء دوليون من الأمم المتحدة وغيرها من الكيانات ذات الصلة، والمؤسسات المتخصصة في منظمة التعاون الإسلامي إلى جانب ممثلين عن الدول الأعضاء والدول المراقبة في المنظمة ومؤسساتها الوطنية المعنية بحقوق الإنسان، وستمكن المناقشة المشاركين من التفاعل مع مختلف الخبراء والأطراف المعنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسانقرار محكمة العدل الدولية بشأن غزةومن المقرر أن تعقد الهيئة حدثا رفيع المستوى وذلك في يوم الاثنين الموافق 1 يوليو المقبل، حول موضوع "حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة: الآثار المستقبلية وسبل المضي قدمًا"حيث تهدف هذه الفعالية الى تحليل حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة وكيف يمكن أن يلعب دورا مهما في تنفيذ التدابير المؤقتة التي أصدرتها المحكمة، لوضع حد للأزمة الإنسانية والدعوة إلى العدالة والمساءلة حول الانتهاكات الخاصة بحقوق الانسان ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في غزة.
كما سيتم توقيع مذكرات تفاهم بين الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الانسان وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية، والتي تهدف الى تعزيز التعاون الفني والتبادل في مختلف المجالات المتعلقة بالقضايا المشتركة بين الكيانين .
وستعقد الهيئة اجتماعات مغلقة لمجموعات عملها المختلفة، في الفترة من 2 الى 4 يوليو في مقر الهيئة، ومن المتوقع أن تجري الهيئة مناقشات مفصلة حول جميع القضايا المدرجة على جدول أعمالها بما في ذلك الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وانتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين وجامو وكشمير المحتلة من قبل الهند، بالإضافة إلى الاجتماعات الاعتيادية لمجموعات عملها الأربع المعنية بفلسطين، وحقوق المرأة والطفل، والإسلاموفوبيا والأقليات المسلمة، والحق في التنمية، كما ستُتَّخذ قرارات بشأن وضع خطة عمل للهيئة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 40 منظمة حقوقية تطالب بضغط دولي لمحاسبة مرتكبي جرائم التعذيب باليمن
  • الحكومة تطالب الأمم المتحدة للتدخل للإفراج عن طائرات اليمنية المحتجزة لدى الحوثيين
  • هيومن رايتس تطالب بضغط دولي لوقف انتهاكات ذراع إيران
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تطالب بتحرك دولي لمنع إسرائيل من استكمال هدم منازل غزة
  • ما سبب اهتمام العالم الكبير بـ«غزة» مقارنة بـ«شينجيانج»؟
  • حقوق الإنسان تدعو لموقف دولي فاعل لوقف حرب الإبادة والتجويع في قطاع غزة
  • تفرُّد صيفي بشمال الباطنة
  • "التعاون الاسلامي" تناقش أثر الذكاء الإصطناعي على حقوق الإنسان
  • وزارة حقوق الإنسان اليمنية لـ«الاتحاد»: «الحوثي» قابل دعوات السلام بأحكام إعدام ضد معارضيه
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر