لبنان ٢٤:
2024-09-30@18:52:09 GMT

إستياء كبير.. موظفو الجامعة اللبنانية غاضبون!

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

إستياء كبير.. موظفو الجامعة اللبنانية غاضبون!

تسودُ أجواءٌ من الترقب والإستياء أوساط موظّفي الجامعة اللبنانية الذين حتى الآن لم يتمّ شملهم "صراحةً" بالزيادات التي أُقرّت مؤخراً على رواتب موظفي القطاع العام، سواء من العسكريين أو المدنيين.
وحالياً، فإنّ مختلف الموظفين تقاضوا دفعات من الزيادات خصوصاً تلك المُستحقة لهم منذ شهر كانون الأول الماضي بناء للمفعول الرجعي، إلا أنّ موظفي الجامعة اللبنانية ليسوا مشمولين بعد بالقرار.


أوساط الموظفين قالت لـ"لبنان24" إنّ هناك ضرورة لتعديل المرسوم الأخير المرتبط بإقرار الزيادات، إذ لم يتضمن بشكل واضح أن موظفي الجامعة اللبنانية يحق لهم الإستفادة منه، الأمر الذي استدعى حراكاً من قبل إدارة الجامعة مع الجهات المعنية لمعالجة الأمر لكن لا نتيجة حتى الآن.
وبحسب المعلومات، فإنّ السخط كبير في صفوف الموظفين الذين يطالبون بإنصافهم مع سائر الموظفين، لاسيما أن هناك مؤسسات عامة أخرى استفادت من المرسوم المرتبط بالزيادات.



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الجامعة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

أميركا تأمر بعض موظفي سفارتها في بيروت بمغادرة لبنان

واشنطن (وكالات)

أخبار ذات صلة ميقاتي: الخطر يهدد كل لبنان مع استمرار القصف الإسرائيلي وزير الصحة اللبناني لـ«الاتحاد»: نحتاج إلى مساعدات طبية عاجلة لمواجهة الأزمة الصحية

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، أمس، أمراً لبعض الموظفين في سفارتها في بيروت وأفراد أسرهم بمغادرة لبنان، وسط تصاعد التوتر في الشرق الأوسط في أعقاب مقتل الأمين العام لجماعة «حزب الله» حسن نصر الله.
وقالت وزارة الخارجية في بيان «يُمنع موظفو السفارة الأميركية في بيروت من السفر الشخصي دون إذن مسبق، قد تُفرض قيود سفر إضافية على الموظفين الأميركيين في إطار المسؤولية الأمنية لرئيس البعثة، بسبب زيادة المشاكل الأمنية أو التهديدات». ويشمل الأمر زوجات وأبناء وآباء الموظفين في السفارة، بالإضافة إلى الموظفين غير الأساسيين.
 وحثت وزارة الخارجية الأميركيين الموجودين في لبنان على مغادرته، محذرة من أن خيارات المغادرة المحدودة حالياً ربما تصبح غير متاحة إذا زاد تدهور الوضع الأمني.
 وحثت الوزارة بشدة المواطنين الأميركيين في جنوب لبنان وقرب الحدود مع سوريا و/أو تجمعات لاجئين على مغادرة هذه المناطق على الفور.
 كما أعلنت ألمانيا أنها ستجلي عائلات دبلوماسييها وتقلص عدد الموظفين في بعثاتها في إسرائيل ولبنان والضفة الغربية بعد اغتيال أمين عام «حزب الله».
وقالت الخارجية الألمانية في بيان، إن خلية الأزمة التابعة لها اجتمعت، أمس، لبحث الوضع المتوتر للغاية في لبنان والمنطقة على نطاق أوسع بعد الهجمات الأخيرة، وقررت رفع مستوى الأزمة للبعثات في بيروت ورام الله وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • تقرير رسمي يحذر من خطر الزيادة في أجور الموظفين بالمغرب
  • الصحة تؤكد أن الاستقرار الوظيفي وحماية الحقوق يشملان موظفي البنود
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • خلال ساعات.. بدء صرف معاشات أكتوبر 2024 بالزيادات الجديدة
  • تمديد وقف الدروس في الجامعة اللبنانية
  • أميركا تأمر بعض موظفي سفارتها في بيروت بمغادرة لبنان
  • رقم كبير جداً.. ياسين يكشف عدد نازحي الجنوب حتى الآن!
  • «الخارجية الأمريكية» تطالب موظفي سفارتها بمغادرة بيروت
  • مستشار حكومي:برنامج تدريب وتطوير الموظفين الجدد
  • شهود عيان لرويترز: سماع دوي انفجار كبير في العاصمة اللبنانية